جميع المباريات

إعلان

لمرافقة الأهلي.. 16 ناد ينافس على المقعد الأخير في كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

كوبا ليبرتادوريس

بطل كوبا ليبرتادوريس يتأهل إلى كأس إنتركونتيننتال للأندية

تواصل أندية أمريكا الجنوبية المشاركة في كوبا ليبرتادوريس 2024، المنافسة على اللقب المؤهل إلى كأس إنتركونتيننتال للأندية هذا العام.

واستحدث الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بطولة عالمية جديدة، أطلق عليها اسم كأس إنتركونتيننتال، على أن تقام سنويًا، في ظل اعتماد نظام جديد لكأس العالم للأندية يتضمن إقامة نسخة واحدة كل 4 سنوات.

وتشارك 6 أندية في كأس إنتركونتيننتال للأندية، هي أبطال القارات الست.

ومن المنتظر أن تقام بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 في موعد يحدد لاحقًا من هذا العام، على أن تجرى المباراة النهائية في ديسمبر المقبل، بحسب ما أعلن فيفا في بيان رسمي.

كأس إنتركونتيننال للأندية 2024

يقام كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 على 4 مراحل، كالتالي:

- المرحلة الأولى: على جولتين، في الجولة الأولى يلعب بطل دوري أبطال آسيا أو بطل دوري أبطال أفريقيا على ملعبه ضد بطل أوقيانوسيا، والمتأهل بينهما سيلتقي بطل القارة الأخرى في الجولة الثانية.

ويجري فيفا قرعة من أجل تحديد طرفي المباراة الأولى، وكذلك المستضيف.

ومن المنتظر أن يتم تبديل حقوق الاستضافة كل عام، أي إذا استضاف بطل أفريقيا على سبيل المثال بطل أوقيانوسيا في 2024، فإن نسخة 2025 ستشهد تناوبًا بين بطل أفريقيا وآسيا، علمًا بأن بطل أوقيانوسيا لا يحق له إقامة أي مباراة على أرضه.

- المرحلة الثانية: تشهد مواجهة بين بطل الكونكاكاف وبطل كوبا ليبرتادوريس في مباراة واحدة، يستضيفها أحد الطرفين وفق ما تسفر عنه قرعة فيفا.

- المباراة الفاصلة: فيها يلتقي الفائزان من المرحلتين الأولى والثانية معًا، فيما تقام المباراة على ملعب محايد، يتحدد كذلك بالقرعة.

- المباراة النهائية: يبدأ بطل دوري أبطال أوروبا مباشرة من المباراة النهائية ضد الفائز في المباراة الفاصلة، ويقام ذلك اللقاء المرتقب في ديسمبر 2024 على ملعب محايد.

الفرق المتأهلة

- بطل أفريقيا: الأهلي

- بطل آسيا: العين الإماراتي

- بطل أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي

- بطل أوروبا: ريال مدريد الإسباني

- بطل أمريكا الجنوبية: (لم يتحدد بعد)

- بطل أمريكا الشمالية: باتشوكا المكسيكي

المقعد الأخير

انتهى دور المجموعات في كوبا ليبرتادوريس 2024، في انتظار إقامة آخر مباراتين ضمن المجموعة الثالثة، إذ تم تأجيلها إلى موعد لاحق.

وتأهل حتى الآن 15 فريقًا إلى ثمن نهائي المسابقة الأهم في قارة أمريكا الجنوبية، بينما ما يزال الصراع قائمًا لتحديد هوية الفريق السادس عشر بين أندية جريميو وإستوديانتيس وهواتشيباتو.

وتقام قرعة دور الـ16 في كوبا ليبرتادوريس، غدًا الإثنين، الموافق 3 يونيو.

وصعدت 6 أندية برازيلية إلى ثمن النهائي، هي فلومينينسي، ساو باولو، بوتافوجو، فلامنجو، بالميراس وأتلتيكو مينيرو، إلى جانب 3 فرق أرجنتينية، هي تاليريس كوردوبا، سان لورينزو وريفر بليت.

وكذلك يظهر بينارول وناسيونال من أوروجواي، ذا سترونجيست وبوليفار من بوليفيا، إضافة إلى جونيور الكولومبي وكولو كولو التشيلي.

مواعيد مباريات كوبا ليبرتادوريس 2024

تقام الأدوار الإقصائية في كوبا ليبرتادوريس 2024، خلال المواعيد التالية:

- دور ثمن النهائي: بين 13 و22 أغسطس

- دور ربع النهائي: بين 17 و26 سبتمبر

- دور نصف النهائي: بين 22 و31 أكتوبر

- المباراة النهائية: 30 نوفمبر

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية حدد تاريخ 30 نوفمبر موعدًا لنهائي كوبا ليبرتادوريس من مباراة واحدة، على أن تقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، في ملعب يحدد لاحقًا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن