جميع المباريات

إعلان

أبناء نهر فونديه في الجنة.. مالا تعرفه عن ليزيربيي المتأهل لنهائي كأس فرنسا

ليزيربيي

ليزيربيي

ليزيربيي الفرنسي، بمجرد سماع اسم ذلك الفريق، ستجد نفسك عاقدًا حاجبيك، أمام تاريخ هذا النادي غير المعروف، متسائلًا حول ماهية الفريق وبطولاته ومتى تأسس؟

ليزيربيي، فريق فرنسي، نجح في خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس فرنسا لأول مرة في تاريخه، بعدما أطاح بلانس الفرنسي في ربع نهائي البطولة، ثم شامبلي في نصف النهائي.

ويستعرض يلا كورة في التقرير التالي، بعض المعلومات عن الفريق الفرنسي المتأهل لنهائي كأس فرنسا:

*تأسس الفريق عام 1919، باسم يدعى foundation of the Alouette sportive، قبل أن يتغير اسمه إلى Les Herbiers "ليزيربيي" عام 1923.

*صعد الفريق لدوري الدرجة الثالثة موسم 2014، بعد مشوار طويل بدأه أبناء نهر فونديه من القاع منذ عام 1948.

* مدرب الفريق هو الفرنسي ستيفاني ماسالا، قاد الفريق لاحتلال المركز التاسع في جدول الدوري الموسم الحالي برصيد 36 نقطة، بعد خوض 29 مباراة في الدوري، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 12، وخسر في 9 مواجهات، بينما يتصدر البطولة فريق ريد ستار برصيد 48 نقطة.

*يخوض الفريق مبارياته على ملعب ماسابيلي، والذي يسع لـ5000 مقعد فقط.

*هداف الفريق هو اللاعب الفرنسي كيفين روشيتيه، برصيد 6 أهداف، يبلغ من العمر 24 عامًا، يرتدي القميص رقم 18.

*يضم الفريق الفرنسي بين صفوفه بعض المحترفين، أبرزهم التوجولي يدعى ناتو كلاود، وبونجونجي لويس الذي يحمل الجنسية الكاميرونية، والثنائي المالي ديارانكيه فوفانا، وخليفة تراوري.

مشوار الفريق في بطولة كأس فرنسا

بدأ الفريق الفرنسي، مشواره في البطولة هذا الموسم بالفوز على رومورانتان بهدفين مقابل هدف، ليتأهل إلى دور الـ32 ويلتقي مع نظيره انجيليم، وينجح في الفوز عليه خلال الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي دور الـ16، التقى أبناء نهر فونديه مع أوكسير في مباراة سهلة فاز بها بثلاثية دون رد، منحته بطاقة التاهل إلى دور الثمانية ليضرب موعدًا مع لانس، ويحقق المفاجأة بإقصائه من منافسات البطولة، بركلات الترجيح، قبل أن يضرب شامبلي بثنائية نظيفة في نصف نهائي كأس فرنسا.

وينتظر ليزيربيي، الفائز من مباراة اليوم التي ستجمع بين باريس سان جيرمان وكان، لخوض مباراة النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن