شاهد كل المباريات

إعلان

الزمالك ينهي الشك بهدف في مركز شباب سمنود ويفلت من صدمات الكأس

الزمالك ، كهربا

الزمالك فاز بصعوبة

نجح الزمالك في اقتناص فوز صعب على فريق مركز شباب منية سمنود القادم من دوري الدرجة الثالثة بهدف نظيف ضمن منافسات دور الـ32 في بطولة كأس مصر.

هدف الزمالك الوحيد جاء في الدقيقة 83 بعد مُعاناة لينهي الفارس الأبيض الشكوك حول إمكانية خروجه من المسابقة في واحدة من أعنف صدمات الكأس، ويتأهل حامل اللقب لمواجهة الانتاج الحربي في ثمن النهائي.

ملخص المباراة

بدأ الزمالك اللقاء بضغط كبير مع تراجع فريق سمنود للدفاع بعشرة لاعبين خلف الكرة، لكن الأبيض لم ينجح في زيارة شباك ضيفه في الدقائق الأولى رغم السيطرة الكاملة.

الفرصة الأولى للأبيض جاءت في الدقيقة 12 بعد رأسية من محمود علاء أبعدها الحارس ثم تابع عمر السعيد ليشتت الدفاع ثم ترتد الكرة بتسديدة أخرى تم إبعادها من على خط المرمى.

وأهدر عمر السعيد فرصة هدف في الدقيقة 17 بعد هجمة مرتدة للزمالك انتهت بتمريرة وضعته في منطقة الجزاء في مواجهة الحارس تحت ضغط دفاعي ليسدد كرة أرضية بيمناه احتضنها الحارس.

ومرر دونجا كرة في العمق خلف الدفاع في الدقيقة 28 إلى كهربا الذي سدد الكرة قوية بيمناه تصدى لها الحارس ببراعة، قبل أن يوقف الحكم اللعب بسبب تسلل لاعب الزمالك قبل تسديد الكرة.

ومن عمل جماعي رائع وصل فريق سمنود إلى حدود منطقة جزاء الزمالك ليحصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37 تم تنفيذها بتسديدة أرضية بعيدة تماماً عن مرمى الفريق الأبيض.

وحصل مركز شباب منية سمنود على ركلة حرة أخرى بالقرب من الراية الركنية على الجهة اليسرى ليرسل عرضية خطيرة أبعدها عماد السيد إلى ركنية نُفذت بعرضية جديدة انتهت برأسية أبعدها عبد الله جمعة من على خط المرمى.

وأهدر منية سمنود فرصة هدف في الدقيقة 45+1 بعد عرضية من ركنية تحولت برأسية إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عماد السيد بقليل لينتهي الشوط سلبياً دون أهداف.

وعاد الزمالك للضغط المبكر مع استهلال الشوط الثاني وكاد أن يسجل من عرضية حولها محمود عبد العزيز برأسية كانت في طريقها للشباك لكن الحارس أبعدها إلى ركنية لم يستفد منها الأبيض في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

وأطلق محمود علاء قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62 من مسافة بعيدة لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لحارس مركز شباب منية سمنود.

وألغى الحكم هدفاً للفريق الابيض في الدقيقة 65 بعد عرضية حولها محمود علاء بتسديدة بيمناه مرت إلى الشباك لكنه قام بإعاقة مدافع مركز شباب سمنود ليحتسب الحكم خطأ ضد الزمالك.

ونجح الزمالك أخيراً في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 83 بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها أوباما إلى رأس إبراهيم حسن الذي كان بعيداً تماماً عن الرقابة الدفاعية ليحول الكُرة برأسية إلى شباك مركز شباب منية سمنود.

ولم ينجح الزمالك في تعزيز الهدف بعدما تقدم في النتيجة، أما فريق مركز شباب منية سمنود فلم يحاول الوصول لمرمى الزمالك حيث ظهر الإرهاق البدني على لاعبيه الذين تساقطوا قبل نهاية اللقاء أرضاً.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات