شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الجدول الجديد.. 3 أزمات منتظرة.. الكاف ينقذ الاتحاد.. والكأس دون جماهير

الأهلي الزمالك بيراميدز

صورة أرشيفية

أعلنت لجنة المسابقات أمس الأحد عن تعديلات تخص جدول الدوري والكأس خلال المرحلة المقبلة، سواء فيما يخص المواعيد أو الملاعب المستضيفة للمباريات.

الكأس دون جماهير

وانهت لجنة المسابقات الجدل بشأن موقف الجماهير من حضور المباريات المتبقية من كأس مصر، بعدما أعلنت إقامة مباريات الكأس دون حضور الجماهير.

مباريات كأس مصر في الأدوار الماضية، كانت تقام بحضور الجماهير بشكل طبيعي وبأعداد مقننة، لكن قرر اتحاد الكرة أن تقام المباريات المقبلة دون حضور الجماهير.

الكاف يحل أزمة

وشهد الجدول الجديد، تعديل موعد مباراة الاتحاد السكندري مع الإسماعيلي في ربع نهائي كأس مصر، ليتم تأجيله من يوم 21 فبراير، ليقام يوم 2 إبرير المقبل.

وكان الاتحاد السكندري من خلال رئيسه محمد مصيلحي، ومدير الكرة وليد صلاح الدين، قد تحدثا في أكثر من مناسبة بشأن ضروة تأجيل موعد المباراة بسبب مباراة الهلال السعودي بكأس زايد للأندية الأبطال.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بإعادة الإسماعيلي لدوري أبطال أفريقيا، لينقذ "زعيم الثغر" وتتأجل مباراتهم مع الدراويش في الكأس.

وحدد الكاف يوم 23 من شهر فبراير الجاري موعدا لمباراة الإسماعيلي و شباب قسنطينة الجزائري مباراة الجولة الـ3 بدوري أبطال أفريقيا.

3 أزمات منتظرة

الأزمة الأولى والأكثر تعقيدا تتمثل في موعد مباراة الأهلي وبيراميدز بمسابقة كأس مصر بدور الـ16، بعد تأكيد موعد 28 من شهر فبراير بملعب استاد برج العرب.

ورفض الأهلي في وقت سابق فكرة استبدال مباراة الدوري مع بيراميدز بنظيرتها في الكأس، لكن اتحاد الكرة قرر تنفيذ مقترحه، وسط ترقب لموقف الأهلي النهائي من المباراة.

الأزمة الثانية تخص مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري والتي تحدد لها يوم 18 من شهر إبريل المقبل، حيث انهت لجنة المسابقات الجدل بشأن ملعب المباراة لتقام في استاد السلام بعد استبعاده من أمم أفريقيا 2019.

ويستضيف ملعب السلام مباريات الأهلي بحضور الجماهير بشكل طبيعي وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها والأعداد المعلنة من الجهات الرسمية، لكن نادي بيراميدز أعلن اعتراضه على اللعب مع الأهلي بحضور جماهيره.

وسبق وتحدث تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، عن أن المباراة الأولى بين الفريقين بملعب الدفاع الجوي أقيمت دون حضور الجماهير، وبالتالي ومن منطلق مبدأ تكافؤ الفرص، يجب أن تقام المباراة الأخرى دون جماهير.
 
ويتمسك الأهلي بأن تقام مبارياته المقبلة بالدوري بحضور الجماهير وفقا للشروط المعلنة، وكانت مباراة الدور الأول بين الأهلي وبيراميدز قد أقيمت بدون جماهير بسبب رفض ملعب الدفاع الجوي لاستضافة الجماهير.

الأزمة الثالثة وهي الأقل حدة تتمثل في ملعب مباراة الإسماعيلي والزمالك المؤجلة من الدور الأول، حيث تحدد يوم 18 إبريل موعد لها دون تحديد الملعب المستضيف، في ظل غلق استاد الإسماعيلية واستاد السويس الجديد بسبب أمم أفريقيا.

وحُدد من قبل ملعب جهاز الرياضة العسكري لمباريات الإسماعيلي، لكن هذا الملعب لا يستضيف مباريات طرفها الزمالك أو الأهلي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات