جميع المباريات

إعلان

"أهداف الأهلي الضائعة".. كودجو يتوهج.. وانطلاقة مثالية لمالانج

كودجو

كودجو ومالانج وتراوري

مواصلًا تألقه بشكل مبهر، سجل التوجولي لابا كودجو أربعة أهداف "هاتريك" لمصلحة فريق العين الإماراتي، ليتوج نفسه بطلًا لفوز كاسح على حساب الفجيرة، بسبعة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري الخليج العربي "الدوري الإماراتي".

وارتبط أكثر من لاعب أجنبي مميز بالانتقال إلى الأهلي المصري خلال فترات الانتقالات الأخيرة، أبرزهم كودجو، إلا أنهم رحلوا لوجهات مختلفة، بعدما توقفت مفاوضاتهم مع حامل لقب الدوري المصري الممتاز لأسباب مختلفة.

ولم يجر الأهلي أي تغيير على أماكن اللاعبين الأجانب بقائمته خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، حيث احتفظ بالرباعي التونسي علي معلول، المغربي وليد أزارو، النيجيري جونيو أجايي والأنجولي جيرالدو، بينما استفاد من قرار الاتحاد المصري لكرة القدم، باعتبار أحد لاعبي شمال أفريقيا كلاعب محلي، ليتعاقد مع أجنبي إضافي هو لاعب خط الوسط المالي أليو ديانج، من صفوف اتحاد العاصمة الجزائري.

وكان لابا كودجو على أعتاب الانضمام للأهلي، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع فريق نهضة بركان المغربي، إلا أن وجهته تحولت بشكل مفاجىء نحو الملاعب الإماراتية.

وقدم المهاجم التوجولي انطلاقة مثالية بقميص العين، حيث سجل في جميع المواجهات التي خاضها بالدوري المحلي، ورفع رصيده إلى 8 أهداف في 5 مواجهات فقط، ليتصدر منفردًا جدول ترتيب هدافي المسابقة.

وهز كودجو شباك اتحاد كلباء، الوصل، الشارقة، حتا بهدف في كل مواجهة، قبل الانفجار أمام الفجيرة برباعية، ليفرض سطوته بين مهاجمي الدوري الإماراتي.

ارتبط الأهلي أيضًا بالكونغولي بين مالانجو مهاجم فريق مازيمبي السابق، والذي كان على وشك الانضمام للفريق المصري في صفقة انتقال حر أيضًا، إلا أن الرجاء المغربي نجح في الفوز بخدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ولم يتأخر مالانجو في الإعلان عن نفسه بقميص الفريق المغربي، حيث سجل هدفًا في مواجهة الرجاء الأولى بالدوري المغربي الممتاز، والتي انتهت بثنائية نظيفة أمام بني ملال.

أحد أبرز اللاعبين الأجانب الذين ارتبطوا بالانتقال للأهلي خلال الفترة الماضية كان البوركيني إيريك تراوري، والذي أكدت تقارير أنه انتقل إلى الأهلي بالفعل خلال فترة الانتقالات الشتوية بالموسم الماضي، قبل أن تتحول وجهته بشكل مفاجىء إلى صفوف بيراميدز.

قدم تراوري موسمًا مبهرًا سواءً بقميص فريقه السابق مصر للمقاصة، أو في النصف الثاني من الموسم الماضي بقميص بيراميدز، وتميز بأنه لاعب "جوكر" ظهر بشكل مميز في أكثر من مركز بالدفاع وخط الوسط.

سجل تراوري 15 هدفًا في الموسم الماضي بمسابقتي الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، وصنع أربعة أهداف، ليضاهي بأرقامه لاعبي المراكز الهجومية، كما واصل التألق في الموسم الحالي، وسجل هدفين وصنع مثلهما لصالح بيراميدز خلال 4 مباريات، لعب خلالها بأربعة مراكز مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن