شاهد كل المباريات

إعلان

منافس الأهلي في كأس مصر.. بني سويف الحالم بالعودة للأضواء بعد نصف قرن

بني سويف

بني سويف

في السابعة والنصف مساء الثالث من شهر ديسمبر المقبل، يحتضن ستاد القاهرة الدولي انطلاقة الأهلي في كأس مصر، عندما يواجه بني سويف، ضمن منافسات دور الـ 32 للبطولة المحلية.

ويبدو بني سويف مغمورًا لدى قطاع كبير من الجماهير الأهلاوية، إلا أنه سيقع تحت أنظارهم خلال الأيام المقبلة، من أجل التعرف عليه قبل المواجهة التي لا تقبل القسمة على اثنين مطلع الشهر المقبل.

يحتل بني سويف المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى بدوري الممتاز "ب" برصيد 10 نقاط، وبفارق ثلاث نقاط خلف البنك الأهلي متصدر الترتيب، بعد مرور خمس جولات من عمر المسابقة.

وقطع بني سويف شوطًا مقبولًا في طريق التأهب لتحقيق حلمه في العودة لمنافسات الدوري المصري الممتاز بعد غياب طويل، عندما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى "الصعيد" في نهاية الدور الأول بالموسم الماضي، قبل أن ينجح أسوان في تحقيق عودة مثالية بالدور الثاني، ليقتنص بطاقة التأهل.

ولم يشارك بني سويف في منافسات الدوري الممتاز سوى في مناسبتين عبر تاريخه، كانت الأولى في موسم 1966/1967 قبل الثانية والأخيرة في موسم 1971/1972 وهو ما يعني أن غيابه بنهاية الموسم الحالي سيمتد لتسع وأربعين عامًا.

ولم يخسر بني سويف سوى مواجهتين فقط في "ممتاز ب" بالموسم الماضي، بينما فاز في 13 مباراة، وتعادل في 11، لينهي المسابقة برصيد 50 نقطة.

امتلك بني سويف هجومًا مميزًا في الموسم الماضي، حيث سجل الفريق 42 هدفًا في 26 مباراة بالدوري، بقيادة ثنائي الهجوم كريم أشرف الذي سجل 11 هدفًا ومحمد علي صادق ماشىء الإسماعيلي السابق الذي سجل 9 أهداف.

ويعد لاعب خط الوسط المدافع المخضرم معتز محروس الذي لعب بقميصي المصرية للاتصالات والجونة في الدوري المصري الممتاز أحد أبرز عناصر الفريق إلى جانب أشرف وصادق.

وقدم بني سويف مشوارًا مميزًا في كأس مصر بالموسم الحالي، حيث تغلب على سوهاج خارج ملعبه بركلات الترجيح في الدور التمهيدي الأول، بعد التعادل بهدف لكل فريق، قبل اكتساح المنيا برباعية نظيفة في الدور التمهيدي الثاني، واكتساح عرب الرمل بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور التمهيدي الأخير.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات