جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بصمة بنشرقي لا تغيب في النهائيات

أشرف بنشرقي

عاشقًا للمواجهات النهائية، ومصرًا باستمرار على وضع بصمته في مواجهات التتويج، قاد المغربي أشرف بنشرقي فريق الزمالك للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي، بعد هز شباك الترجي التونسي بهدفين، في كأس السوبر الأفريقي.

فاز الزمالك حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على الترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مواجهة السوبر الأفريقي التي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة، ليُتوج باللقب الرابع في تاريخه، وسجل بنشرقي الهدفين الثاني والثالث للفريق الأبيض.

وبعدما أدرك عبدالرؤوف بنغيث هدف التعادل للترجي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والخمسين، عقب تقدم مبكر للغاية للزمالك عن طريق يوسف إبراهيم "أوباما" في الدقيقة الثانية، أحبط بنشرقي طموحات الفريق التونسي بهدف رائع في الدقيقة الثامنة والخمسين، قبل أن يقتل آماله تمامًا بالهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والتسعين.

منذ ارتدائه قميص الزمالك في الصيف الماضي، أصبح صانع اللعب المغربي أيقونة الفريق الأبيض في المواجهات النهائية، بعدما سجل هدفين في أول نهائي يخوضه بالملاعب المصرية، ليقود الزمالك للتتويج بكأس مصر، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة.

ورغم خسارة الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام الأهلي في السوبر المصري مطلع الموسم الحالي، أبى بنشرقي إلا أن تتواجد بصمته في المواجهة، حيث تسبب في ركلة جزاء، سجل منها محمود علاء هدف الزمالك الثاني.

وقبل انضمامه للزمالك، كان بنشرقي بطلًا لتتويج الوداد المغربي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه عام 2017، بعدما تفوق فريق الدار البيضاء على الأهلي المصري في المواجهة النهائية.

وسجل بنشرقي هدف تعادل الوداد أمام الأهلي في الأراضي المصرية بمواجهة الذهاب، قبل أن ينصع هدف فوز الفريق المغربي في الإياب، ليعيد فريقه لمنصات التتويج بالبطولة الأفريقية الأشهر، بعد غياب 15 عامًا.

كان الزمالك قد تعاقد مع بنشرقي من صفوف الهلال السعودي مقابل 400 ألف يورو، وساهم اللاعب في 16 هدفًا منذ انضمامه، حيث سجل 10 أهداف وصنع 6 أهداف في مختلف المسابقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن