إعلان

تقرير..مغامرات فرق الممتاز "ب"..أبو قير يعيد للكأس ظاهرة حصان القسم الثاني الأسود

كأس مصر

كأس مصر

 حقق نادي أبو قير للأسمدة انتصاراً ثميناً على حساب نادي حرس الحدود بهدفين نظيفين بدور الـ16 لحساب بطولة كأس مصر، في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم على ستاد الاسكندرية.

وتأهل فريق أبو قير للأسمدة ،الذي يقوده فنيا أحمد الكأس، لدور ال8 من بطولة كأس مصر، لينتظر الفائز من مباراة الأهلي والترسانة المتبقية من مباريات دور ال16 للبطولة المحلية.

ويعد وصول فريق أبو قير للأسمدة  لدور ربع النهائي بمثابة مفاجأة كبيرة يحققها الفريق السكندري، الذي ينافس على الصعود لبطولة الدوري الممتاز في القسم الثاني بمجموعة بحري.

ويعيد نادي أبو قير للأسمدة ظاهرة تألق فرق الدرجات الأدني أمام أندية الدوري المصري الممتاز، والتي كان أبرزها على مدار تاريخ الكرة المصرية فوز نادي المقاولون العرب بنسخة بطولة 2003-2004 وهو ينشط في دوري الممتاز ب.

وإليكم مفاجآت وصول فرق الأقسام الأدنى لأدوار ربع النهائي ببطولة كأس مصر خلال آخر 10 سنوات:

كأس مصر نسخة 2015-2016

وصل فريق المريخ البورسعيدي لدور ال8 من بطولة كأس مصر نسخة موسم 2015-2016، بعد الفوز على المقاولون العرب في دور ال32 ثم التغلب على نادي مصر في دور ال16.

ولم تستمر مغامرة الفريق البورسعيدي لما هو أبعد من دور ربع النهائي، حيث خرج من المنافسة بعد الهزيمة أمام إنبي بركلاات الترجيح، بعد انتهاء اللقاء بينهم بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

كأس مصر نسخة 2012-2013

وفي نسخة كأس مصر لعام 2012-2013 خلال الفترة التي كانت تشهد توقف بطولة الدوري المصري بسبب الإلغاء، تمكن فريقي النصر والألومنيوم من الوصول لدور ال8 من بطولة الكأس.

ووصل فريق النصر لدور ربع النهائي بعد إقصاء الجونة والاتحاد السكندري في دوري ال32 وال16، بينما تفوق نادي الألومنيوم على ناديي مصر المقاصة في دور ال32 ونادي الزرقا في دور ال16.

لكن لم يستطع الفريقان في الوصول لدور نصف النهائي، حيث خرج فريق النصر بعد الهزيمة من الاسماعيلي بهدف نظيف، وأقصي الألومنيوم بعد الخسارة من طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

كأس مصر نسخة 2011-2012

ونجح نادي النصر القاهري أيضا في الوصول لدور ربع النهائي من كأس مصر خلال وجوده في دوري الدرجة الثانية موسم 2011-2012، وذلك عقب إقصاء مصر المقاصة والاتحاد السكندري في دوري ال32 وال16.

 لكن لم ينجح الفريق في مواصلة مغامرته وتلقى هزيمة من حرس الحدود في دور ال8 بنتيجة 1-0 في مباراة امتدت للأشواط الإضافية ، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة حينها بالتعادل السلبي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات