جميع المباريات

إعلان

الأهلي يكسر عقدة بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

الأهلي بيراميدز أفشة

جانب من مباراة الأهلي وبيراميدز

تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر في نسختها الماضية (2020-2021)، بعد الفوز على بيراميدز بنتيجة (2-1) على ستاد القاهرة، مساء اليوم الأحد في الدور ربع النهائي.

وسجل هدفي الأهلي طاهر محمد طاهر في الدقيقة 18، وحسام حسن في الدقيقة 90+1، فيما أحرز هدف بيراميدز الوحيد رمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقة 90+4.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد بتروجيت في الدور نصف النهائي من كأس مصر، على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة الزمالك في الدور النهائي يوم 21 يوليو المقبل.

وتمكن الأهلي من كسر عقدة بيراميدز في بطولة كأس مصر، إذ حقق الفريق الأحمر فوزه الأول، بعد أن خسر مباراتيه أمام نفس المنافس موسمي 2017-2018، و2018-2019.

كما واصل الأهلي تفوقه على بيراميدز، وحقق انتصاره الثاني على التوالي في كل البطولات، بعد أن حسم الفريق الأحمر مباراة الدور الأول من الموسم الجاري للدوري الممتاز بثلاثية نظيفة.

هدف وتغيير اضطراري

نجح الأهلي في إنهاء الشوط الأول متقدمًا بهدف سجله طاهر محمد طاهر برأسه، بينما اضطر اليوناني تاكيس جونياس، مدرب بيراميدز، لإجراء تغيير اضطراري بسبب الإصابة.

بدأت المباراة سريعًا دون فترة جس نبض، وبأداء هجومي من جانب الفريقين، وكاد شريف إكرامي، حارس بيراميدز، يرتكب خطأ كبيرًا في الدقيقة الأولى أمام مرماه بعد ضغط من طاهر محمد، لكن الحارس مرر الكرة بسرعة لزميله على حدود منطقة الجزاء.

رد عليه محمد الشناوي، حارس الأهلي، بلقطة مشابهة عند الدقيقة التاسعة، حيث كاد يخطئ هو الآخر بعدما مرر كرة قصيرة أمام مرماه إلى ياسر إبراهيم في ظل ضغط رمضان صبحي وفخر الدين بن يوسف، لكن الكرة خرجت إلى ركلة ركنية في نهاية الأمر.

وأرسل وليد الكرتي كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن لعبدالله السعيد الذي سقط داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من محمد هاني في الدقيقة 12، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب متجاهلًا مطالبات لاعبي بيراميدز بالحصول على ركلة جزاء.

لكن أول تهديد حقيقي لبيراميدز جاء بعدها بدقيقة واحدة، بعدما صوب عبدالله السعيد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، علت العارضة بسنتيمترات.

وفي ظل ضغط بيراميدز، تقدم الأهلي بهدفه الأول، حيث لعب محمد مجدي "أفشة" كرة عرضية متقنة من ركلة ركنية من الجانب الأيسر، حولها طاهر برأسه "لوب" لتسقط في شباك شريف إكرامي، الذي كان متقدمًا عن مرماه.

كثف بيراميدز ضغطه في محاولة لإدراك التعادل مبكرًا، وكاد فخر الدين بن يوسف ينجح في ذلك عند الدقيقة 25 عندما سدد كرة بضربة خلفية مزدوجة من داخل منطقة الجزاء، لكنها وصلت ضعيفة إلى الشناوي.

واضطر جونياس لإجراء تغيير مبكر بعد مرور نصف ساعة فقط على صافرة البداية، بإخراج حسين السيد الذي تعرض لإصابة بعد كرة مشتركة مع أفشة، وإشراك قلب الدفاع أحمد سامي بدلا منه في مركز الظهير الأيسر.

وأرسل محمد هاني كرة عرضية متقنة من الجبهة اليمنى، أبعدها علي جبر إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى رأس محمد شريف وحيدًا أمام مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 33.

وسدد إسلام عيسى كرة مرتدة من دفاع الأهلي داخل منطقة الجزاء "ع الطائر"، إلا أن الشناوي كان بالمرصاد، حيث حولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 39، فيما فشلت محاولات الفريق السماوي في الدقائق المتبقية من الشوط الأول.

سيطرة زرقاء ورصاصة حسام حسن

سيطر بيراميدز على أحداث الشوط الثاني، وأهدر أكثر من فرصة خطيرة على مرمى محمد الشناوي، بينما أطلق البديل حسام حسن رصاصة الرحمة، ثم أحرز رمضان صبحي هدف تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وأجرى سامي قمصان، مدرب الأهلي، تغييرًا هجوميًا مع بداية الشوط الثاني، بالدفع بصلاح محسن على حساب محمود وحيد، حيث عاد أحمد نبيل "كوكا" إلى مركز الظهير الأيسر، فيما عزز اللاعب البديل الخط الأمامي للفريق الأحمر.

ومثلما كان الحال بالنسبة للشوط الأول، بدأ الشوط الثاني بهجوم ضاغط من كلا الفريقين، حيث انطلق البديل صلاح محسن من الناحية اليسرى في الدقيقة الأولى، وسقط داخل منطقة الجزاء بعد تدخل أحمد فتحي، مطالبًا بالحصول على ركلة جزاء لكن دون جدوى، رد عليه في نفس الدقيقة بن يوسف الذي سدد كرة أرضية قوية، تصدى لها الشناوي.

ولعب أحمد فتحي كرة عرضية خادعة من الناحية اليمنى، سقطت على عارضة مرمى الشناوي، وخرجت إلى ركلة مرمى في فرصة خطيرة بعد مرور 6 دقائق على بداية الشوط الثاني.

واصل بيراميدز هجومه بحثًا عن هدف التعادل، وتلقى بن يوسف كرة بينية وضعته في موقف انفراد على حدود منطقة جزاء الأهلي، لكنه تسرع وصوبها ضعيفة في أيدي الشناوي في الدقيقة 60 من زمن المباراة الإجمالي.

وأنقذ الشناوي كرة أخرى خطيرة في الدقيقة 69، حيث سدد إسلام عيسى كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، أحكم الحارس الدولي سيطرته عليها.

وحاول قمصان تغيير الدماء في خط هجوم الأهلي في الثلث ساعة الأخير، فدفع بحسام حسن بدلا من محمد شريف، ثم أقحم الشاب زياد طارق على حساب طاهر محمد طاهر، وكريم فؤاد بدلا من محمد هاني.

في المقابل، دفع جونياس بالثنائي المحترف إبراهيم توريه وإريك تراوري بدلا من نبيل دونجا، وفخر الدين بن يوسف على الترتيب.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل البديل حسام حسن هدف الاطمئنان من هجمة مرتدة، بعدما تسلم كرة بينية من أفشة، سددها أرضية لحظة خروج إكرامي من مرماه.

لكن بيراميدز حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث أخطأ الشناوي في تمرير الكرة لتذهب إلى عبدالله السعيد الذي تعرض للعرقلة من رامي ربيعة داخل منطقة الجزاء، وأحرز رمضان صبحي هدف فريقه الوحيد من ركلة الجزاء، حيث سدد بنجاح على يمين الحارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن