*
جميع المباريات

كأس مصر

برعاية

إعلان

التاريخ يقف بجوار سواريش في تحديه الأول مع الأهلي

سواريش

سواريش

يخوض الأهلي مواجهة قوية مساء السبت، أمام فريق بتروجيت بنصف نهائي كأس مصر الذي يستكمل من الموسم الماضي 2020/2021.

وتُعد المباراة هي الأولى للأهلي تحت قيادة مديره الفني البرتغالي الجديد، ريكاردو سواريش، خلفًا للمدير الفني السابق بيتسو موسيماني، الذي قام سامي قمصان بدوره كمدرب مؤقت خلال الفترة الماضية.

وتحمل المباراة رقمًا تاريخيًا مميزًا للأهلي، وهو عد خسارته في أي مواجهة سابقة أمام النادي البترولي في جميع المسابقات، حيث تقابل الفريقين في 25 مباراة بمختلف البطولات المحلية، حقق فيهم الأهلي 20 انتصارًا، ونجح بتروجيت في الخروج متعادلًا أمام الأحمر في 5 مباريات.

هداف لقاءات الأهلي وبتروجيت تاريخيًا هو عماد متعب برصيد 5 أهداف، ومن الجيل الحالي، يتصدر وليد سليمان هدافي الأهلي في شباك الفريق البترولي برصيد أربعة أهداف.

أما عن مباريات الكأس تحديدًا، فتقابل الأهلي ببتروجيت في ثلاثة مناسبات، بدايتها كان في موسم 2006/2007، وفاز الأهلي بهدف نظيف، عن طريق مهاجمه الأنجولي أمادو فلافيو.

وبنفس النتيجة، فاز الأهلي بمباراته الثانية أمام الفريق البترولي خلال موسم 2009/2010، عن طريق أبوتريكة.

وكان موسم 2014/2015، هو الموسم الأخير الذي جمع الفريقين ببطولة كأس مصر، بنصف النهائي أيضًا، وحينها فاز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الجدير بالذكر، أن الفائز بهذه المواجهة، سيلاقي الزمالك بنهائي الكأس، ويضمن بذلك تكرار مواجهة الأبيض بكأس السوبر المصري، الذي سيقام بدولة الإمارات، وذلك لأن الزمالك هو حامل لقب الدوري عن الموسم الماضي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات