جميع المباريات

إعلان

عامر حسين يعلن موعد نهائي كأس مصر.. ويوضح إمكانية مشاركة الزمالك بالسوبر

عامر حسين

عامر حسين

المصور: فريد قطب

كشف عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، موعد نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

عامر حسين: نهائي كأس مصر 13 مارس المقبل

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية عبر قناة النهار: "مباراة الزمالك وبيراميدز كانت ممتعة، هناك عددًا من لاعبي الكرة، مباراة مفتوحة جدًا وهناك روح ومنافسة، هذه هي كرة القدم، مباراة امتعت الجماهير".

وأضاف: "نتحرك لزيادة أعداد الجماهير، بدليل ما حدث في مباراة الأهلي الأخيرة، الحضور تخطى السعة القانونية، والأمور تبدأ من الجمهور نفسه عندما يكون ملتزمًا، والمباريات بين الفرق الجماهيرية تشهد شد وجذب ومثل هذه الأمور تعيدنا خطوة للخلف".

وواصل المشرف على لجنة المسابقات: "مباراة مثل التي جمعت بين الزمالك وبيراميدز، مباراة جماهيرية وشهدت كرة ممتعة، وعندما يكون الملعب ممتلئًا الأمور تكون الأمور مختلفة في مثل هذا النوع من المباريات".

وتابع: "في الدوري الإنجليزي دائمًا الملاعب كاملة العدد، سواء الفريق صاحب الأرض يفوز أو لا، الجماهير تتواجد للاستمتاع بالكرة، والمقاعد قريبة من الملعب دون وجود تراك، وذلك ما يجعل اللاعبين تشعر بالحماس، أمور عديدة تكمل بعضها".

وأردف: "حددنا موعد نهائي كأس مصر عند وضع جدول الدور الأول، بإقامته يوم 13 مارس المقبل، لأن هناك 45 يومًا ضائعين خلال شهري يناير وفبراير، وقبلهم سيكون هناك بطولة السوبر للأندية الأبطال في شهر ديسمبر، وأيضًا كأس العالم للأندية".

عامر حسين: إذا طلب الزمالك المشاركة بالسوبر سيكون هذا موقفنا

وواصل عامر حسين: "خلال نوفمبر الجاري هناك توقف دولي، المواعيد صعبة جدًا خلال الموسم الحالي، والمنتخب لديه 4 أجندات رسمية هذا الموسم، كل أجندة لها 8 أيام، ونمد قبلها وبعدها بيوم، بالإضافة لبطولة أمم أفريقيا، وبالتالي المنتخب يحتاج حوالي 75 يومًا، كما أن ارتباطات الأهلي تحتاج لحوالي 22 يومًا لمشاركته ببطولتي السوبر ومونديال الأندية".

وأكمل: "أيضًا لا ننسى مشاركة الفرق الأربع في البطولات الأفريقية، وبالطبع أتمنى استمرارهم وتأهلم للأدوار النهائية، وهذه الارتباطات تحتاج حوالي 6 أشهر، والدوري يقام خلال 10 أشهر، وبالتالي لا يوجد أمامي سوى 4 أشهر لتكسين كل هذه المباريات".

وأوضح المشرف على لجنى المسابقات: إذا تقدم الزمالك بطلب رسمي للمشاركة في سوبر الأبطال؟ "سنرد وقتها بشكل رسمي، لأن هذه البطولة تنظم من خلال مجلس أبو ظبي ورابطة الأندية واتحاد الكرة والشركة الراعية، بالتالي هناك 4 أطراف تحسم الأمر، ذلك بالإضافة إلى لائحة البطولة".

عامر حسين: فيتوريا ملتزم بتعاقده مع المنتخب

وأشار حسين: "فيتوريا لم يطلب خوض مباريات ودية قبل أمم أفريقيا، سيبدأ وضع الأجندة الخاصة بالاستعدادات للكان، بعد خوض مباراتي تصفيات كأس العالم خلال شهر نوفمبر الجاري، ومعسكر الاستعداد للبطولة ينطلق 2 يناير المقبل".

وعن ارتباط اسم فيتوريا بتدريب أندية سعودية: "هذا الأمر يحدث كل شهر تقريبًا، فيتوريا لديه تعاقد ممتد لأربع سنوات، وهو متابع جيد لكل فرق الشباب والناشئين، وهذا أمر يسعدنا أن فيتوريا مطلوب دائمًا، وأتمنى ألا يتم الهجوم عليه عند الإخفاق في مباراة واحدة، مثلما حدث بعد مواجهة تونس، هو يتفهم هذه الأمور لأن الأجواء في البرتغال تشبه مصر إلى حد كبير".

وأتم تصريحاته: "فيتوريا يلتزم ببنود التعاقد مع المنتخب، ولم يتحدث عن أن أي شيء يغضبه، هو شخص واضح وإذا هناك أمر ما يشغل تفكيره سيتحدث معنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن