جميع المباريات

إعلان

اعتراف محمود طاهر ومكالمة لا تنسى.. حكايات مورينيو مع الكرة المصرية قبل نهائي الكأس (فيديو)

مورينيو

صلاح ومورينيو

أصبح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حديث الشارع الكروي المصري قبل ما يقرب من أسبوعين من نهائي كأس مصر لموسم "2022-2023" والذي سيجمع بين الأهلي والزمالك.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر، على ملعب "الأول بارك" في مدينة الرياض السعودية، يوم 8 مارس المقبل، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وأعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية مفاجأة من العيار الثقيل بأن مورينيو سيكون محللًا لنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

طالع التفاصيل من هنا

مورينيو رحل عن تدريب روما الإيطالي يوم 16 يناير الماضي والآن لا يرتبط بعقد مع أي نادٍ.

حكايات المدرب البرتغالي مع الكرة المصرية

وتعد مشاركة مورينيو في تحليل مباراة نهائي الأهلي والزمالك فصلًا جديدًا في كتاب الكرة المصرية مع المدرب البرتغالي الشهير.

فمنذ شهرين تقريبًا كان مورينيو حاضرًا بقوة بعد مكالمته الشهيرة مع مواطنه ريكاردو فورموسينيو مدرب مودرن فيوتشر السابق.

وتلقى فورموسينيو مكالمة هاتفية تسببت في مقاطعته خلال حضوره للمؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد انتهاء مباراة فريقه أمام بيراميدز في شهر ديسمبر الماضي.

مودرن فيوتشر انتصر على بيراميدز بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس السوبر للأندية الأبطال والذي أقيم بالإمارات العام الماضي.

وخلال طرح أحد الصحفيين المتواجدين لسؤال على فورموسينيو، تفاجأ الجميع باعتذار المدرب ومقاطعته لسؤاله، وقال له إنه يجب عليه الرد على المدرب البرتغالي الكبير جوزيه مورينيو.

اتصال مفاجيء من مورينيو لمدرب فيوتشر.. لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

ومنذ 16 يومًا تقريبًا، عاد مدرب فيوتشر السابق للحديث عن تلك المكالمة، قائلًا: "مورينيو صديق لي ونعيش في نفس المدينة ونتابع بعضنا دائمًا، وحاليًا نحن على تواصل يومي، وبالنسبة لي هو الملك أو رقم 1".

وفي سياق آخر، كشف فورموسينيو عن رد فعل مورينيو بعد خروج منتخب مصر من أمم أفريقيا 2023، وقال مدرب مودرن فيوتشر السابق في تصريحات عبر قناة الحياة: "مورينيو كان مندهشًا مما حدث لمنتخب مصر في البطولة، وهو يتابع كرة القدم في كل أنحاء العالم وبالتأكيد في مصر، ويقول لي إنه يحب بعض اللاعبين في مصر".

بيسيرو أفضل من جوزيه

وفي عام 2015 كشف محمود طاهر رئيس النادي الأهلي خلال تلك الفترة عن حديث سابق مع جوزيه مورينيو.

طاهر كشف في تصريحات تليفزيونية أن مورينيو أشاد بتعاقد الأهلي مع جوزيه بيسيرو.

وأكد مدرب ريال مدريد وتشيلسي الأسبق في حديثه مع محمود طاهر أن بيسيرو أفضل من مانويل جوزيه المدير الفني الأسطوري للقلعة الحمراء.

وقال رئيس القلعة الحمراء السابق: "مورينيو أكد لي أن ترتيب بيسيرو في البرتغال أكبر بكثير من مانويل جوزيه".

وكان الأهلي قرر تعيين جوزيه بيسيرو مدربا للفريق الأول في عام 2015 واستمر 12 مباراة فقط.

مورينيو ومحمد صلاح

وربما من أبرز الحكايات التي لا تنسى هو تعاقد مورينيو أثناء تدريبه لتشيلسي مع محمد صلاح في عام 2014.

ولكن رحل صلاح سريعًا في العام التالي على سبيل الإعارة إلى فريق فيورنتينا الإيطالي.

وكان صلاح أحد أبرز اللاعبين الذين خسرهم مورينيو بسبب عدم منحهم فرصة كافية للعب، مما اضطر النجم المصري الشاب في ذلك الوقت للبحث عن فرصة أفضل للمشاركة.

النجم المصري نجح في إحراج المدرب البرتغالي بعد أن ذهب إلى فيورنتينا قبل الانتقال إلى روما ثم العودة إلى إنجلترا عبر بوابة ليفربول، وهو ما جعله أحد أفضل لاعبي العالم في السنوات الأخيرة.

ويقول مورينيو في تصريحات سابقة له: "عندما يقول الناس إنني تركت صلاح أقول العكس تماما، أنا من طلب شراء هذا الرجل حين كنت في تشيلسي، لقد كان ذاهبا من بازل إلى ليفربول وخضت معركة من أجل ضمه إلى تشيلسي، بعد ذلك جاء الجزء الذي يتعين عليك فعله لكي تكون لاعبا في تشيلسي أن تقدم أداء جيدا أو يتعين عليك الانتظار".

ماذا قال مورينيو عن أبو تريكة؟

وكان لمورينيو إشادة خاصة بنجم الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، حيث شاء القدر أن يتزامل الثنائي معًا في أحد الاستوديوهات التحليلية عبر قناة بي إن سبورتس القطرية.

وقال مورينيو: "لقد قابلت أبو تريكة سابقاً، ورأيته يفوز بكأس الأمم الأفريقية في الملعب، وأعرف مستواه جيداً كلاعب، إنه لاعب مهاري والجميع يعرف ما حققه مع المنتخب المصري والنادي الأهلي، وكان بإمكانه التأقلم مع الكرة الأوروبية".

وأضاف: "تابعت أبوتريكة وكنت أود ضمه عندما رأيته يفوز بأمم أفريقيا ولكن ما منعني هو تقدمه في السن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن