جميع المباريات

إعلان

ركلات الترجيح تمنح الإسماعيلي برونزية كأس الرابطة على حساب إنبي

الإسماعيلي إنبي

جانب من المباراة

حصل الإسماعيلي على المركز الثالث والميداليات البرونزية للنسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة المصرية، بعدما تغلب على نظيره إنبي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي من مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالتعادل 1-1 مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة.

تقدم الإسماعيلي في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء سجلها عمرو الحلواني، لكن إنبي تعادل في الدقيقة 90+3 عن طريق علي فوزي من ركلة جزاء أخرى.

وأحرز لاعبو الإسماعيلي 5 ركلات ترجيح بنجاح، بينما أهدر إبراهيم القاضي من إنبي.

وبذلك يحصل الإسماعيلي على جائزة مالية قدرها نصف مليون جنيه، بينما اكتفى إنبي بالحصول على ربع مليون جنيه جائزة المركز الرابع.

ومن المقرر أن يلتقي فيوتشر وغزل المحلة على ستاد القاهرة في نهائي أول نسخة من كأس الرابطة، في وقت لاحق من اليوم.

هدف مبكر وتعادل قاتل

دخل الإسماعيلي المباراة بضغط كبير على إنبي ونجح في الحصول على ركلة جزاء مبكرة إثر عرقلة عبدالله عادل لمحمد عبدالسميع لاعب الدراويش، أحرز منها الحلواني الهدف الأول بعدما سددها متقنة على يسار الحارس عبدالعزيز البلعوطي.

وبعد بداية متحفظة، تخلى إنبي عن حذره وتقدم إلى الهجوم بحثًا عن إدراك التعادل، وبالفعل هدد مرمى الدراويش بأكثر من فرصة خطيرة في الشوط الأول.

لكن أخطر الفرص البترولية جاءت في الدقيقة 27، عندما مرت كرة عرضية من فوق الحارس محمد فوزي، لتلمس رأس عبدالله عادل الذي فشل في إيداعها الشباك الخالية على بُعد خطوات قليلة.

استشعر الإسماعيلي الخطر وبدأ يستعيد الهيمنة على مجريات المباراة، وأهدر وجيه عبدالحكيم فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما تأخر في متابعة كرة عرضية متقنة داخل منطقة الست ياردات عند الدقيقة 37.

وتألق محمد فوزي حارس الإسماعيلي وحرم إنبي من تسجيل هدف التعادل قبل دقيقة واحدة فقط على نهاية الشوط الأول، بعدما تصدى لتصويبة متقنة من عبدالله عادل.

ووقف القائم الأيمن لمرمى الإسماعيلي أمام إحراز إنبي هدف التعادل بعد أول 5 دقائق على بداية الشوط الثاني، إذ تصدى لكرة رأسية من محمد مرسي سددها مستغلا عرضية متقنة من جرجس مجدي من الناحية اليمنى.

وواصل إنبي ضغطه على الإسماعيلي، وفي الدقيقة 55 كاد محمد مرسي يسجل الهدف الأول من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس محمد فوزي تألق مجددًا وحولها إلى ركلة ركنية.

تواصلت سيطرة إنبي على مجريات المباراة في الشوط الثاني بحثًا عن هدف التعادل، وقبل النهاية بـ10 دقائق أطلق مهاب ياسر كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الحارس محمد فوزي.

وحصل إنبي على ركلة جزاء إثر عرقلة البديل عبدالرحمن مجدي لعبدالله عادل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90، أحرز منها علي فوزي هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني، إذ سددها على يمين الحارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن