جميع المباريات

إعلان

7 أسباب وراء القرار.. يلا كورة يكشف كواليس اعتذار الأهلي عن عدم خوض كأس الرابطة

الأهلي

فريق الأهلي

قرر النادي الأهلي في وقت سابق الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة للأندية في نسختها الجديدة بسبب ضغط المباريات التي يتعرض له الفريق في الموسم الحالي.

وكان النادي الأهلي أرسل خطابًا رسميًا يعتذر فيه عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم بسبب ضغط المباريات. طالع باقي التفاصيل

وقال مصدر بالأهلي في تصريحات خاصة لـ"يلا كورة"، إن الجهاز الفني وإدارة النادي كانت تريد دون شك المشاركة في تلك البطولة بهدف تجهيز بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا أو الناشئين للفترة المقبلة.

وأضاف :"القرار لم يكن منذ بداية الموسم ولكن قبل السفر للمشاركة في كأس العالم للاندية بدأ مناقشة الأمر في ظل المعطيات وضغط المباريات والبطولات".

وأوضح:" تم عرض الأمر على مارسيل كولر المدير الفني والمناقشة جاءت بشكل موسع ومن كل السبل حيث راعت لجنة التخطيط وشركة الكرة مع الجهاز الفني خوض الفريق الأحمر منافسات 8 بطولات الموسم الحالي وهي السوبر الافريقي والدوري الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية والدوري المحلي وبطولة السوبر للأبطال ونسختي كأس مصر السابقة والمقبلة".

وتابع :"كان هناك إقتراح بتشكيل فريق من مجموعة فرق الشباب والناشئين مع تطعيمهم ببعض اللاعبين التي لا تشارك، تم إجراء اتصالات مع مسئولي إتحاد الكرة ورابطة الأندية وبناء علي ذلك ظهر أن هناك صعوبة تواجه الفريق في المشاركة من الأساس".

وقال:" 7 أسباب وراء قرار الأهلي أولها أن الإجهاد والإرهاق طال الجهاز الفني نفسه ويحتاج لبضعة أيام من الراحة، والثاني منح مارسيل كولر مزيد من الوقت لتجهيز اللاعبين الذي لا يشاركوا وعلاج الأخطاء بهدوء، والثالث هو انضمام اللاعبين للمنتخب الوطني في بطولة الأمم الأفريقية بجانب المحترفين بيرسي تاو وأليو ديانج وعلي معلول".

وأضاف أن السبب الرابع هو علمهم بوجود معسكرات للمنتخب الأوليمبي والشباب في ذات الفترة وبالتالي فإن لاعبي مواليد 2005 سيكونوا مع وائل رياض.

وأوضح ان السبب الخامس هو أنه حتى فريق 2003 بقطاع الناشئين قوامه الرئيسي غير موجود فمنهم من خرج للإعارة مثل رأفت خليل وهناك من يلعب بالفريق الأول مثل مصطفي مخلوف وقد ينضم الأخرين للمنتخب الأوليمبي.

وتابع أن السبب السادس هو إستمرار مسابقات بعض بطولات الجمهورية في تلك الفترة وبالتالي سيكون هناك صعوبة في التنسيق .

وواصل أن السبب السابع هو رغبة لجنة التخطيط وشركة الكرة في تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة هيكلة وتجديد فريق الكرة بالاتفاق مع الجهاز الفني والتي تمت مرحلتها الأولى في الإنتقالات الصيفية الماضية، وبالتالي فانه قد يخرج لاعبين بنظام البيع ويتم التعاقد مع آخرين.

وأتم أن القرار تم إتخاذه قبل مباراة فلومينيسي البرازيلي بيوم واحد وتم إرسال خطاب رسمي به لرابطة الأندية المصرية.

جدير بالذكر أن فريق الأهلي يستعد في التوقيت الحالي لمواجهة أوراوا ريد في لقاء سيقام مساء غدٍ الجمعة في تحديد الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن