جميع المباريات

إعلان

أفضل 30.. الحلقة 14.. قصة أحمد علاء من اعتزال الكرة للنادي الأهلي في موسم واحد

أحمد علاء، لاعب الداخلية

أحمد علاء، مدافع الداخلية

"كنت سأعتزل كرة القدم ولكن يبدو أن القدر كان له رأياً أخر بعد رحيلي عن حرس الحدود فانتقلت إلى سبورتنيج في الدرجة الثالثة لمدة ثلاث مواسم".. هكذا بدأ أحمد علاء، لاعب الداخلية المنضم حديثاً للنادي الأهلي حديثه ليلا كورة في الحلقة الـ 14 من سلسلة أفضل 30.

"أفضل 30" هي سلسلة من الحوارات التي تُنشر تباعاً على موقع يلا كورة على مدار شهر رمضان لـ 30 لاعب بالدوري المصري لفتوا الأنظار خلال موسم 2017/2018.

وظهر أحمد علاء، الذي ينشط في مركز قلب الدفاع، بصورة طيبة مع الداخلية بالموسم المنصرم؛ حيث شارك معه في 26 مباراة ببطولة الدوري سجل هدفين وصنع أخر لزملائه خلال 2097 دقيقة لعب.

بدأ أحمد علاء الكرة عبر بوابة قطاع الناشئين بنادي حرس الحدود؛ حيث قضى 5 مواسم:"رحلت بسبب انتهاء المرحلة العمرية الخاصة بي ولم يتم تصعيدي للفريق الأول لكثرة اللاعبين بخط الدفاع؛ حيث كان هناك إسلام رمضان وفادي نجاح وأخي محمود علاء، وليام منساه، وأحمد سعيد أوكا".

وُشدد علاء على أن أخيه لاعب حرس الحدود حينها والزمالك حالياً لم يتدخل لتصعيده:"محمود لم يتوسط لي في كرة القدم منذ أن بدأت؛ لحساسية الموقف خاصة وأن كرة القدم ليس بها واسطة المميز يلعب وكان لديّ إصراراً كبيراً لإثبات ذاتي فانتقلت لنادي سبورتنج السكندري أحد أندية الدرجة الثالثة وكانت هذه الخطوة بسبب رغبتي في إنهاء دراستي بالكلية وكان النادي بمحل إقامتي بالإسكندرية".

ولكن هذه الفترة لم تكن بالجيدة له:"وصلت لمرحلة يأس كبيرة وكنت سأعتزل كرة القدم ولكن القدر كان له رأي أخر فاستمريت في سبورتينج لثلاثة مواسم؛ حيث تحدث معي الإسماعيلي لضمي وخضت معهم تدريبات كفترة اختبار ونجحت في إقناع عماد سليمان، المدير الفني للدراويش حينها ولكن وكيل اللاعبين الذي رشحني طالبني بالعودة لسبورتينج وأنه سيُنهي الصفقة ولكن لم يرد على اتصالاتي بعدها فعلمت أن الصفقة فشلت".

ولا ينسى اللاعب البالغ حالياً 24 عاماً مباراة فريقه سبورتينج الودية أمام الترسانة في ملعب برج العرب الفرعي:"كان يُشاهدها المدير الفني لإنبي حنيها علاء عبد العال، وأُعجب بقدراتي ولكن كان من الصعب أن يضمني لإنبي خاصة وأنني ألعب في الدرجة الثالثة فانتهى عقدي مع سبورتنج وعرضت نفسي على أندية الدرجة الثانية وكانوا يرفضوا التعاقد معي حتى نجح أحد الوكلاء في إحضار عرضاً لي من نادي جمهورية شبين ووقعت وحصلت على مقدم تعاقد وقتها 5 آلاف جنيه كل ذلك كان في موسم قبل الماضي 2016/2017".

وفي نفس الفترة أُقيمت مباراة ودية أخرى بين سبورتينج والداخلية الذي كان يدربه حينها علاء عبد العال:"أخبرني إداري سبورتنج حينها أن رضا عبد العال سأل علي وكان يظنني مستمر مع الفريق ولكنهم أخبروه أني رحلت إلى شبين فحينها ذهبت دون تفكير للداخلية وعقدت جلسة مع مسؤوليه ومضيت عقود انضمامي للفريق وأعدت مقدم العقد بيني وبين نادي شبين".

الأمور لم تكن سهلة في البداية مع اللاعب بفريقه الجديد:" ظللت مع الداخلية لمدة شهرين حتى تم قيدي في سجلات اتحاد الكرة وكنت تحت الاختبار وكانوا فعلياً أصعب شهرين في حياتي وكنت مضغوطاً جداً فطموحي اللعب بالدوري الممتاز وكان هناك توفيق كبير خلال انتقالي للداخلية رغم أنني لم أُشارك في أول 3 مباريات حتى منحني كابتن علاء عبد العال الفرصة أمام مصر المقاصة ولن أنسى تاريخ المباراة كان 30/9/2017 الماضي وشاركت في غير مركزي حيث أشركني كلاعب خط وسط وأنا في الأساس مدافع وعلى الرغم من ذلك فزنا بالمباراة وكانت أول مباراة يفوز الداخلية بها بالدوري".

ورغم ذلك كانت هناك مفاجأة غير متوقعة للاعب:"زاكرت جيداً قبل مباراة المقاصة دوري كلاعب وسط حتى أظهر بشكل جيد وأني لابد أن أظهر بشكل جيد في أي مركز يطلب مني المدير الفني اللعب به فقدمت مباراة جيدة وأشاد بي زملائي ولكن علاء عبد العال لم يتحدث معي على الإطلاق وطلب مني خوض مباراة الناشئين أمام الزمالك وكنت مضطر أن أقبل ذلك بسعة صدر لكي تسير الأمور ففي المباراة كان يتابعني مدرب المساعد للداخلية وخضت اللقاء وأحرزت هدف الفوز لفريقي في الدقيقة ٩٠ من اللقاء فعلم علاء عبدالعال بما حدث في المباراة فبدأ يُشركني في أجزاء من المباريات بأخر ١٠ دقائق حتى بدأت مباراة كأساسي وفي مركزي كمدافع وخضت المباراة كاملة.. فوضعت هدفاً لنفسي أن أكون رقم 1 في مركز قلب المدافع بالداخلية".

وتألق اللاعب جلب له العديد من العروض:" في يناير الماضي تحدث معي وكيلي تامر النحاس بشأن الانتقال للأهلي فلم أعارض بالطبع وحاولت التركيز أكثر لأصل لهدفي أن أكون رقم 1 في الداخلية بمركز الدفاع فلو ركزت مع أحاديث وسائل الإعلام حينها لم انتقلت للأهلي".

فالانتقال للأهلي لم يكن سهلاً:"في الدور الثاني كثف الأهلي من مفاوضاته ووضعني تحت الاختبار لمدة 3 أشهر من عمر الدوري فكان هناك تعب وجهد كبير مني لكي أصل للنادي الأهلي ففي الموسم الماضي واجهناه ثلاث مرات وخضتهم بكل قوة".

ولا يرى علاء، الذي يأخذ من راموس عالمياً مثلاً له ووائل جمعة على المستوى المحلي، وصوله إلى الأهلي نهاية حلمه:"عندما وقعت للأهلي خلال الفترة الماضية كنت أتحدث مع نفسي على ضرورة بذل كل الجهد واستغلال كل الفرص التي تُتيح لي".

اقرأ أيضاً:

أفضل 30.. الحلقة الأولى.. قصة محمد عنتر "البلط" الذي تحول في أقل من 4 أشهر لأحد نجوم الزمالك

 

 أفضل 30.. الحلقة الثانية.. عمار حمدي موهبة النصر الذي قادته الصدفة ليكون محط أنظار أوروبا

 

أفضل 30.. الحلقة الثالثة.. بامبو.. أخره الصليبي عن إنطلاقة جيله.. وعاد مع الإسماعيلي

 

أفضل 30.. (4).. أفشة يتحدث عن نصيحة تريكة.. وإيهاب جلال الذي أعاده

 

أفضل 30.. (5).. محمد صادق ابن القناة الذي أصبح جوكر الإسماعيلي في موسم

 

أفضل 30.. الحلقة السادسة .. قصة إسلام طارق "تايجر" طنطا الذي يعيش على أمل مكالمة ناجي

 

أفضل 30.. الحلقة السابعة.. قصة محمد توني "صقر المقاصة" الذي أحياه طلعت يوسف

 

أفضل30.. الحلقة الثامنة.. قصة ناصر ماهر حاوي الأهلي المنتظر

 

أفضل 30.. الحلقة التاسعة.. قصة ناصر منسي لاعب الداخلية الذي ينتظر إتمام "مكافأة الله"

 

أفضل 30.. الحلقة العاشرة.. قصة طارق طه الذي كان جنش "وش السعد" بالنسبة له

 

الحلقة 11 .. أفضل 30 .. قصة محمد حسن لاعب دجلة من اعتزال الكرة إلى هدف القطبين في الانتقالات الصيفية

 

الحلقة 12.. أفضل 30..  قصة "جبنه".. هزم الصليبي مرتين فتأجل انتقاله لشتوتجارت وبازل

 

أفضل 30.. الحلقة الـ 13.. قصة أحمد خالد ظهير طنطا الطائر.. رفضه مدربه فطلبت أندية أوروبا ضمه

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن