جميع المباريات

إعلان

تقرير رقمي.. ماذا قدّم "وليد سليمان الدولي" بقميص منتخب مصر؟

وليد سليمان

وليد سليمان بقميص منتخب مصر

- التاريخ: 25 نوفمبر 2007.

- المناسبة: المنتخب المصري يواجه نظيره السعودي وديًا استعدادًا لكأس الأمم الأفريقي 2008.

- الحدث: وليد سليمان، لاعب بتروجت يُسجل ظهوره الأول بقميص المنتخب بالمشاركة بدلاً من أبو تريكة في الدقيقة 87.

اليوم الأربعاء 14 نوفمبر قرر وليد سليمان الذي انتقل من بتروجت إلى صفوف الأهلي في عام 2011 اعتزال اللعب الدولي عبر تغريدة له على حسابه، مُعللًا قراره برغبته في رفع الحرج عن المنتخب لعدم اختياره بصفوفه وحسم الجدل الدائر في هذا الشأن.

للاطلاع على تغريدة وليد سليمان، التي أعلن عبرها الاعتزال دوليًا.. اضغط هنا

وفي المجمل ارتدى وليد سليمان خلال 11 عامًا الماضية قميص منتخب مصر  في 23 مناسبة سجل خلالها هدفًا وصنع 3 لزملائه خلال 1065 دقيقة لعب.

ولكن غلب على المباريات التي ارتدى بها قميص مصر الطابع الودي؛ حيث لعب 16 مباراة من أصل 23 سجل خلالها هدفه الوحيد أمام قطر بعد مرور 37 دقيقة من المباراة التي جمعتهما 16 ديسمبر 2010.

وشارك بقميص منتخب مصر في 7 مباريات رسمية، 6 منهم في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ولكنه لم يُسجل بل صنع هدفين لزملائه خلال 379 دقيقة لعب، وسابعة كانت في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 أمام غانا؛ حيث شارك لمدة 90 دقيقة في المباراة التي جمعتهما في 15 أكتوبر 2013 وانتهت بهزيمة المنتخب الوطني بسداسية نظيفة.

وكانت أخر مشاركة لوليد سليمان بقميص المنتخب أمام غينيا؛ حيث شارك لمدة 29 دقيقة في المباراة الودية التي جمعتهما في 30 أغسطس 2016 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وكانت الأخيرى بعد غياب استمر 3 سنوات منذ مباراة بتسوانا الودية أيضًا التي شارك بهما لمدة 45 دقيقة يوم 5 يونيو 2013.

وجلس على مقاعد البدلاء أمام جنوب أفريقيا في المباراة الودية التي جمعتهما 6 سبتمبر 2016 وانتهت بهزيمة المنتخب الوطني بهدف نظيف وكذلك شاهد فوز مصر على غانا بهدفين نظيفين من على مقاعد البدلاء في المباراة التي جمعتهما ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

طالع أيضًا:

ميدو: من حق سليمان أن يغضب.. لكني أختلف معه في قرار الاعتزال

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن