جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بعد محارب.. الأهلي دفع 32 مليون جنيه لاستعادة لاعبين فرط فيهم مجانا

الأهلي

الأهلي

يعمل قطاع الناشئين في الأهلي على انتاج عدد من اللاعبين بشكل سنوى ينتقلون للعب في الفريق الأول، لكن الغالبية العظمى منهم يمثلون أندية أخرى غير النادي الذي أنفق عليهم المال لسنوات، بعدما يتم الاستغناء عنهم.

تعاقد الأهلي مع صانع ألعاب سموحة إسلام محارب مقابل 8 مليون جنيه، في صفقة اشتملت على التفريط في حارس المرمى مسعد عوض مجانا، والصاعد حديثا ناصر ماهر الذي سينضم للفريق السكندري معارا لمدة عام.

لكن ما هو عدد اللاعبين في الجيل الحالي الذين رحلوا عن الأهلي أو فرط فيهم مجانا، ثم دفع المال من أجل الحصول عليهم مجددا؟ بعد انضمام إسلام محارب أصبح إجمالي العناصر الموجودة في قائمة الفريق 7 لاعبين أعادهم الأهلي بمقابل مادي بعدما كانوا متاحين مجانا.

عاد إكرامي للأهلي في يناير 2010 قادما من الجونة بعدما لعب للفريق 6 أشهر فقط، حين رفض الأهلي استعادته، وتألق في مواجهة الفريقين بالدوري الممتاز، ثم قرر النادي دفع 2 مليون جنيه للفريق الساحلي مقابل استعادة "ابن النادي".

رحل حسين السيد عن الأهلي إلى مصر المقاصة ضمن صفقة التعاقد مع المهاجم الإيفواري اوسو كونان، ودفع الأهلي حينها مبلغ إضافي 150 ألف دولار من أجل ضم اللاعب الذي لعب مباريات معدودة مع الفريق، وأعاد الأهلي لاعبه السابق إلى الفريق مقابل 2 مليون جنيه في صيف 2014.

وكان حسام غالي من أغرب قصص اللاعبين الذين عادوا للأهلي ضمن القائمة الحالية، حيث أنه رحل عن الأهلي بعد نهاية عقده وانضم لليرس بعقد لمدة عام واحد، ثم جدده قبل نهاية الموسم، وليعود للأهلي في صيف 2014 وقام النادي بدفع 5 مليون جنيه مقابل استعادته مع المدافع لؤي وائل.

وخرج مؤمن زكريا من قطاع الناشئين في الأهلي وانضم إلى الانتاج الحربي ومنه للمصري البورسعيدي، ثم انبي وبعد ذلك لعب على سبيل الإعارة في الزمالك قبل أن يقوم الأهلي بالحصول على خدماته في يناير 2015 مقابل 5 مليون جنيه.

وبعد تجارب عديدة في طلائع الجيش، حرس الحدود، وبتروجيت قام الأهلي في الصيف الماضي باستعادة حارسه السابق محمد الشناوي ودفع للفريق البترولي مبلغ 4 مليون جنيه.

وأتت تجربة عمرو بركات في يناير الماضي، الذي عاد للفريق بعدما خرج من قطاع الناشئين، وانضم للزمالك ثم مصر المقاصة ومنه إلى ليرس البلجيكي، واستطاع ودفع النادي 6 مليون جنيه - 300 ألف دولار - من أجل استعادته.

وأخيرا جاء إسلام محارب القادم من سموحة في صفقة أعلن النادي السكندري أنه حصل بموجبها على مبلغ 8 مليون جنيه، ليكتمل انفاق الأهلي على اللاعبين الذين خرجوا من قطاع الناشئين لديه 32 مليون جنيه.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن