جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جمال يكمل قائمة 10 مصريين في "دوريات غريبة".. ثنائي الأهلي في الهند وكوريا

عمرو جمال  ، الأهلي، وادي دجلة

عمرو جمال

قرار عمرو جمال مهاجم الأهلي بالرحيل عن مصر لخوض تجربة اللعب في الدوري الجنوب أفريقي مع بيدفيست ويتس، فتح الباب للحديث عن لاعبين مصريين قرروا فتح باب للعب في دوريات غير معتادة بالنسبة لنا.

برز مجموعة من اللاعبين في دوريات مختلفة ونستعرض خلال تلك السطورة مجموعة تجارب للمصريين في "دوريات غريبة".

محمد عبد العظيم "عظيمة"

ضمن مسيرة طويلة خاضها لاعب الأهلي الأسبق خارج مصر، كانت له محطة في الدوري الكوري عام 1996، حيث لعب لأولسان هيونداي، حيث لعب 18 مباراة مع الفريق وحصل على المركز الثالث في البطولة.

عبد الحميد شبانة

بعد تجربة لم تكلل بالنجاح في الدوري المصري انتقال شبانة إلى الدوري الهندي حيث لعب لفريق تشيرشيل موسم 2013-2014، عاد من بعدها إلى مصر من خلال الإسماعيلي.

محمد شوقي

لعب وسط ميدان المنتخب المصري عدة سنوات في الأهلي، ثم خاض تجربة احتراف في الدوري الانجليزي، لكنه في 2013، انتقل إلى الدوري الماليزي مع فريق كيلانتان لمدة موسم واحد.

3 تجارب صينية

بعدما لعب مظهر عبد الرحمن مع موناكو وخاض تجربة مدتها 4 سنوات في فرنسا، انتقل لاعب المصري الأسبق إلى جيانجسو سونينج الصيني عام 2004.

وكانت ثاني التجارب للمصرين في 2008، بعدما انتقل محمد محسن أبو جريشة إلى هانجزو جرينتاون، ولعب للفريق فترة قصيرة لم تتجاوز 10 أشهر، وهو نفس الفريق الذي انضم له أحمد صلاح حسني قبل اعتزال الكرة تماما في 2009.

أذربيجان

انضم الثنائي أمير عزمي مجاهد وجمال حمزة إلى فريق زوغديدي في أذربيجان عام 2013، في تجربة احترافية أملا من خلالها انعاش علاقتهم بكرة القدم، لكنها لم تستمر سوى عدة أشهر.

وخاض عفروتو أيضا تجربة احتراف في أذربيجان مع نادي "قره باج" خلال موسم 2012-2013، وانتقل من بعدها إلى مصر المقاصة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن