شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم البرازيل قبل بيراميدز ..الأول بورسعيدي ..الأغلي أهلاوي.. والفشل يطول الجميع

برازيل

أسفل يمين الصورة مورو أعلي يمين فابيو على اليسار ريكاردو

ارتبط اسم البرازيل بكرة القدم المصرية منذ عقود ليستحوذ النادي الإسماعيلي على زي نجوم السامبا ولقبه وكرة القدم الممتعة التى قدمها أبناء المدينة الساحلية فى فترات بالبطولات المحلية.

ومع ظهور نادي بيراميدز واستحواذه على نادي الأسيوطي الذى ارتدي أيضاً "مصادفة" نفس زي نجوم السامبا استهدف الملاك الجدد البرازيل لاستقطاب نجوماً من الفئة الأولي للدولة التى أخرجت مواهب لا يضاهيها أحد فى العالم يقودها جهاز فنياً برازيلياً أيضاً.

وأعلن نادي بيراميدز صباح اليوم ، الأحد التعاقد البرازيلي رودريجو إدواردو المشهور بـ"رودريجينيو" صانع ألعاب كورينثيانز ليكون البرازيلي الخامس فى الفريق الجديد بعد كينيو، لوكاس ريباما، كارلوس إدواردو، أرتور كايكي ليصبح النادي الجديد مضطراً للاستغناء عن لاعب ليفسح المجال لقيد الصفقة الجديدة.

ويرصد يلا كورة خلال السطور القادمة تجارب البرازيليين قبل بيراميدز:

المريخ البورسعيدي "الأول"
أول من استقطب برازيلياً كان نادي المريخ البورسعيدي وتحديداً موسم 1993-1994 وكان لاعباً يدعي "جونيرو" وشارك معه وعلى الرغم من المهارات التى أظهرها إلى أن هبط مع فريقه لدوري الدرجة الثانية.

الأغلي أهلاوي
مع قدوم مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بموسم بعام 2004 تعاقد الأهلي فى فترة الإنتقالات الشتوية مع البرزيلي جيلبرسون "بينيو" إلا أنه لم يثبت جدراته ليعيد الأهلي التجربة مرة أخري مع جوزيه فى ولايته  الثالثة والأخيرة ويتعاقد مع البرازيلي فابيو جونيور فى صيف 2011 فى صفقة اجمالية بلغت 2 مليون دولار أصبح بها البرازيلي الأغلي.

التجربة الثالثة والأخيرة كانت تعاقد الأحمر مع الألماني من أصل برازيلي هندريك هلمكه فى يناير 2015 إلا أن رحل سريعاً كمواطنيه فى النادي الأحمر.

الأكثر فى الأسكندرية
تجربة نادي الإتحاد السكندري شبيهة لحد كبير ببيراميدز حيث قاد البرازيلي كارلوس روبيرتو كابرال المدير الفنى الأسبق للزمالك زعيم الثغر وطلب التعاقد مع الثلاثي جانكارلو مورا وفردريك كلين ولوكاس والذى حمل الجنسية الإيطالية أيضاً بموسم 2009-2010 قبل أن يقر المدير الفني البرازيلي بفشل الثلاثي ويرحلوا ، وأعاد الإتحاد التجربة مرة أخري وتعاقد فى سبتمبر 2015 مع باولو سيزار دوس سانتوس قبل أن يفسخ عقده بعد أربعة أشهر.

ليوناردو دا سليفا الذى انتقل سموحة عام 2010 ووصفه محمد فرج عامر بالصفقة العالمية فشل فى اثبات جدراته
الزمالك يدفع الثمن
الأبيض لم يكن بعيداً عن هذه التجربة وتعاقد مع الظهير الأيسر البرازيلي ريكاردو فى يوليو 2008 فى صفقة انتقال حر ليرحل دون أن يحصل على مستحقاته وتستمر القضية حتى العام الماضى التى حصل فيها اللاعب على حكم من لجنة الإنضباط بالفيفا بالحصول على 465 ألف دولار.

تجارب انتهت سريعاً
ألكسندر لوبيز البرازيلي الوحيد الذى لعب للأسماعيلي موسم 2014-2015 فشل فشلاً ذريعاً ورحل بعد أن أتي به مواطنه ريكاردو المدير الفني السابق للدراويش، وجو فالدو الذى انتقل لاسمنت السويس فور صعوده للدوري ولم يشارك.

الأخير
أخر الصفقات البرازيلية قبل بيراميدز كان جون لينون لاعب وسط فريق الداخلية الذى تعاقد معه الفريق العسكري الصيف الماضي ومستمر معه الموسم الحالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات