شاهد كل المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. الشناوي يتحدث عن.. مواجهة سطيف..أصعب مباراة.. والرحيل عن الأهلي

محمد الشناوي

محمد الشناوي

لم يصل محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي إلي ما هو عليه الان من فراغ،وإنما جاء نتاج جهد كبير داخل الملعب وصبر طويل علي الدكة،ليصبح حاليا الحارس الاساسي لفريقه والمنتخب الوطني الأول،ويحجز مكانا له  في قلوب الجماهير الحمراء بعد أن قدم مستوي متميز في حماية عرين الأهلي طوال الفترة الماضية.

الشناوي الذي شارك في انتصارات رائعة للأهلي هذا الموسم وساهم في وصول فريقه إلي الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا،فتح قلبه في حوار ليلا كورة، تحدث فيه عن طموحاته مع الأهلي في الفترة المقبلة وأيضا سر وصوله لهذا المستوي ورأيه في مسابقة الدوري الممتاز ومثله الأعلي في الملاعب،فإلي نص الحوار :

**بداية..هل توقعت الفوز علي حوريا الغيني بهذه النتيجة الكبيرة ؟

*الحمد لله في البداية علي الصعود للدور نصف النهائي،والجميع سواء جهاز فني ولاعبين كانوا علي قلب رجٌل واحد وكانت الروح والحماس هي السمة الغالبة،قمنا كلاعبين بتنفيذ كافة تعليمات الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون بدقة..ولا أنكر أن ما حدث  قبل مباراتنا أمام الفريق الغيني بخروج أوائل المجموعات الثلاث من البطولة علي يد أصحاب الوصافة خلق فينا بعض القلق،لكننا واجهنا حوريا كوناكري بكل شجاعة وروح وفي النهاية الأمور كانت في صالحنا ".

**بالتأكيد جمهور الأهلي كان كلمة السر أيضا ؟

*طبعا وبدون شك..فجمهور الكرة كما هو معروف رقم"1" في اللعبة وأنا اشكره علي مساندته ودعمه للاعبين والفريق ككل واسعدني كثيرا هتافهم لي خلال مباراة حوريا واتمني أن يتواجدوا بإستمرار في كل المباريات المقبلة لانهم يمنحونا طاقة إيجابية كبيرة وحماس لا مثيل له،كما اتمني أن اكون عند حسن ظنهم بي.

**وكيف تري مواجهتي وفاق سطيف في نصف النهائي ؟

*قويتين وصعبتين أيضا،لأن الفريق الجزائري لديه عناصر مميزة للغاية كما أنه يملك نفس الطموح في الصعود لنهائي البطولة،سنلعب علي الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة للإقتراب من التأهل من الجزائر خلال لقاء العودة،وبالتأكيد الجهاز الفني سيقود بدراسة الخصم جيداً ومعرفة كل نقاط القوة والضعف،ولو لم نحقق الفوز في القاهرة ستكون هناك جولة أخري في الإياب بالجزائر..الأهم أننا نملك طموحات التأهل للدور النهائي واستعادة اللقب.

**بالتأكيد الفوز بدوري الابطال سيكون له اعتبارات خاصة للشناوي ؟

*طبعا..فأنا لم افز مع الأهلي من قبل بأي بطولة إفريقيا،تواجدت في بداياتي مع النادي وقبل الرحيل وكنت شاهدا علي الفوز بأكثر من بطولة لكن وقتها لم أكن أشارك في المباريات بل لم يتم قيدي وقتها مع الفريق،أحلم هذه المرة في التتويج بدوري الابطال وأنا حارسا أساسيا للفريق من أجل المشاركة فى مونديال الاندية وأتمني أن يكون التوفيق حليفنا.

**وما انبطاعاتك عن كارتيرون حتي الان ؟

*مدرب محترم للغاية،،ذكي في التعامل مع اللاعبين ويعشق عمله،هو من الشخصيات المميزة ..الجهاز المعاون ككل شخصيات جديرة بمناصبها ونحن سعداء معهم ونعمل دائما علي مساعدتهم لتحقيق النجاحات والفوز بالبطولات.

**وما رؤيتك لبطولة الدوري هذا الموسم ؟

*من أصعب المواسم علي الأهلي بسبب كثرة الإرتباطات بأكثر من بطولة،لكننا سنسعي بكل تأكيد للإحتفاظ باللقب وإسعاد جماهيرنا الغفيرة.

**وكيف تري المنافسة علي اللقب في وجود الزمالك وبيراميدز ؟

*الأهلي سيلعب مبارياته بكل جدية،إذا حققنا الفوز في مبارياتنا المؤجلة سنكون في المركز الأول وبفارق نقطتين عن أقرب منافسينا،نحن لا ننظر إلي نتائج أو موقع اي ناد في جدول ترتيب الدوري،إنما نلعب فقط من أجل الفوز ونعتبر كل مباراة بطولة في حد ذاتها،وأؤكد أن نضع مبدأ"إحترام الخصم" هو الأساس لنا في كل مباراة،الزمالك هو المنافس الحقيقي لنا  فى الموسم الحالي فهو يضم عدد من اللاعبين المميزين للغاية  وفي كل مركز ،كما أن فريق بيراميدز لديه عناصر جيدة أيضا،وهناك أندية مثل المصري والانتاج الحربي والإسماعيلي يقدمون كرة قدم جيدة،لكن في النهاية سنواصل المشوار للإحتفاظ باللقب .

**وما رؤيتك لمباراة النجمة اللبناني بالبطولة العربية ؟

*ستكون صعبة،فالفريق اللبناني تعادل معنا في القاهرة وسيكون لديه دافع في الفوز والتأهل لدور الستة عشر،لكن في نفس الوقت فنحن لدينا دافع قوي وحماس شديد بعد رباعية حوريا الغيني في تقديم أداء قوي وجيد امام النجمة وانتزاع بطاقة التأهل من لبنان،وأتمني ان نحقق ما نريده.

**وكيف يتعامل الأهلي مع ضغط المباريات ؟

*جميع الفرق التي تواجه الأهلي تُقاتل في الملعب لأنه هو حامل اللقب والأكثر تتويجا بالبطولا،أما عن ضغط المباريات في أكثر من بطولة فهو أمر اعتدنا عليه داخل الأهلى ولدينا الكثير من الخبرات في التعامل مع كل الظروف المحيطة بالفريق.

**وكيف تتعامل أنت مع الضغط الجماهيري ؟

*ارتداء قميص الأهلي مسئولية كبيرة للغاية،الملايين تتابعك علي الشاشات والاف في الملعب،والفريق الأحمر دائما يبحث عن الانتصارت والبطولات بل وتقديم مستوي وأداء مرضي ومميز،لكن بصفتي أحد أبناء النادي فأنا تعودت على هذا الأمر لأن اللعب للأهلي يحتاج لشخصية ذات طباع معينة مثل الإلتزام داخل الملعب وخارجه والإتزان النفسي وتقدير المواقف والظروف.

**وهل قدمت كل ما لديك مع الأهلي ؟

*لا..فأنا أمتلك طموحات كبيرة في السنوات القادمة وأسعي للإستمرار في حراسة مرمي الأهلي بشكل أساسي كما أطمح في أن أستمر كحارس أساسي لعرين المنتخب الوطني،لهذا أجتهد في التدريبات ولا أدخر أي جهد في سبيل تحقيق كل أحلامي وطموحاتي.

**وما السبب في وصولك لهذا المستوي المتميز ؟

*لا أنكر أنني عانيت كثيرا في بداياتي مع الأهلي، كنت جاي  وأنا رقم"1" فى حسابات الهولندي مارتن يول المدير الفني الأسبق لكن بعد رحيله وجدت نفسي جالسا علي الدكة وهذا قرار فني احترمته كثيرا ولم أعترض عليه لأن هذا هو حال كرة القدم.

**وهل فكرت وقتها في الرحيل ؟

*دعني أقول لك أنني تلقيت منذ انضمامي للأهلي عروضا كثيرة كان اخرها عرض من نادي بيراميدز وبمبلغ مالي كبير للغاية، ومن قبله عرضا من نادي صن داونز  الجنوب إفريقي وبمبالغ مالية كبيرة  أيضا لكن لم أفكر ابدا في ترك النادي فمازالت أمتلك أحلام وطموحات كثيرة أسعي لتحقيقها في السنوات القادمة.

**وما هي أصعب مباراة شاركت فيها  حتى الان ؟

*مواجهة السوبر المحلي امام المصري البورسعيدي التي أقيمت بالإمارات في بداية العام الحالي،لأنني كنت حريص وقتها علي التتويج بأي بطولة مع الفريق وأنا حارساً أساسيا،لذلك شاركت وانا في قمة تركيزي والحمد لله أننا وفقنا جميعا في الفوز باللقب.

**بالتأكيد لك مثل أعلي فى الملاعب ؟

*مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونخ،أنا استمتع بمشاهدته في المباريات وأتابع بشكل خاص مباريات النادي الألماني من أجله فهو يجيد اللعب بالقدم ويختار دائما التوقيتات المناسبة للتألق.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات