جميع المباريات

إعلان

مصريون في تايلاند (5).. وائل الشيهي زامل الحضري في السودان.. واعتزل في سن الـ 42

وائل الشيهي

وائل الشيهي، المحترف في الدوري التايلاندي

"في مصر لا يعاملونني كلاعب محترف ولكن هنا في تايلاند الجميع يعطيك قيمتك فهم شعب محترم والأجواء هنا جيدة حتى وإن كنت تلعب في دوري الدرجة الرابعة فالفريق لديه جماهير  ولا يوجد فارق بين الدرجات سوى المقابل المادي".. هكذا بدأ وائل فاروق الشيهي، المحترف المصري في تايلاند حديثه ليلا كورة في خامس حلقات سلسة "مصريون في تايلاند"

الدوري التايلاندي أصبح وجهة للاعبين المصريين في السنوات القليلة الماضية وهو ما دفعنا لتسليط الضوء على محترفينا هناك بالتواصل معهم لسرد رحلتهم في سلسلة حلقات تحمل اسم "مصريون في تايلاند".

بدأ وائل مسيرته كمدافع في أحد أندية منطقة حلوان؛ حيث وُلد، نادي التصنيع:"حلوان أخرجت العديد من النجوم وانضممت للنادي وأنا في سن الـ 12 من عمري تقريباً ثم انتقلت لنادي الصيد مع المدرب جمال عبد الله وأنا في عمر الـ 19 بعدما شاهدوني في دوري الشركات ثم لعبت معه في الفريق الأول".

تواجد وائل في نادي الصيد جعله يأخذ خطوة أعلى في مسيرته:"انقلت لطلائع الجيش موسم 2000/1999 لأقيد لأول مرة بصورة رسمية في فريق أول وظللت معه حتى موسم 2000/2001 ثم انتقل أيضاً لنادي أخر في الممتاز ب وهو اتحاد الشرطة موسم 2002/2003 و 2003/2004 ثم انتقل إلى اتحاد البحر الأحمر في ذات الدرجة لمدة موسم ثم عاد للإنتاج الحربي مرة أهرى لمدة موسمين ثم موسم في دمنهور".

موسمه في دمنهور جعله ينتقل للدوري الممتاز لأول مرة:"انتقلت للترسانة خلال فترة تولي فاروق جعفر تدريب الفريق وحسام حسن كان لاعباً ولكن أُصبت في مباراة بدوري الشركات بقطع في الرباط الصليبي فلم أُشارك معهم ومكثت 6 أشهر في المنزل".

تحمل حينها الإنتاج الحربي مصاريف علاجه:"كنت ألعب بجوار الترسانة في فريق الإنتاج الحربي بدوري الشركات كأي لاعب في مصر  وأُصبت خلال مباراة معهم فتحملوا علاجي وحينما عدت كنت في عامي الـ 31 فانضممت لفريق حديد وصلب حلوان حتى أعود مرة أخرى للملاعب ثم بعد 6 أشهر طلب أيمن منصور ضمي لنادي السكة الحديد موسم 2010/2011 وشاركت معهم وخلال الثورة انتقلت لحلوان العام في الموسم التالي 2011/2012 وصعدت معهم للمتاز ب".

ولم يكن يُخطط وائل لشيء سوى العودة لفرق جيدة في الدوري كما كان ولكم جاءت المفاجأة:"وأنا في صفوف حلوان جائني عرضاً عن طريق أحد الوكلاء فانتقلت لفريق الأمل عطبرة بالدوري الممتاز السوداني موسم 2012/2013 حيث كان عصام الحضري محترفًا في صفوف المريخ وشاركت مع فريقي ببطولة الكونفيدرالية".

بالرغم من تواجدهما في ذات الدوري إلا أنه لم يكن بينهما علاقة كبيرة:"كان الحضري في الخرطوم وكنت أنا في مدينة أخرى وتقابلنا خلال مباريات الدوري واتلقطت معه الصور وتبادلنا الحديث".

وموسم واحد بصفوف الدوري السوداني كان كفيلاً ليصل لوائل عرضاً احترافياً ثانياً:"شاهدني وكيل لاعبين أفريقي كان قد وقع لاعبه لصالح فريقي وعرض علي الانتقال لتايلاند ووافقت فانضممت لنادي باكانام بو أف سي بالدرجة الثانية موسم 2013/2014 وكان عمري حينها 36 عاماً ثم انتقلت بعد موسم إلى نادي ساموتباركان يونايتد في نفس الدرجة ثم  بوليس أف سي لمدة موسم ثم تجمد نشاطه بسبب مشاكل مادية فعدت لمدة موسم في نادي ساموتباركان 2016/2017؛ حيث اعتزلت".

اللاعب الذي وُلد في 30 يناير 1976 كان قرر أن يعمل في مجال تسويق اللاعبين:"كنت حينها في عامي 41 و 8 أشهر ونجحت خلال لعبي في صفوف بوليس أف سي في جلب لاعب عراقي لصفوف الفريق فقررت تأسيس شركة بعد الاعتزال لذات الأمر".

اقرأ أيضاً: 

مصريون في تايلاند (1).. "أميجو" صديق محمد صلاح الذي تعرض للخداع في بداية احترافه

مصريون في تايلاند (2).. شمس من الدرجة الثانية للهداف في أول نصف موسم احتراف 

مصريون في تايلاند (3).. صفتي فشل انتقاله لـ "زمالك ميدو".. وعطلت الإصابة احترافه

مصريون في تايلاند (4).. إسلام أسامة ناشيء الإسماعيلي الذي أصبح "عمدة المحترفين"

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن