شاهد كل المباريات

إعلان

ملخص الجولة.. لعنة الأهلي تطارد الاتحاد.. نزيف الإسماعيلي.. والزمالك بلا هزيمة

الزمالك

الزمالك

اختتمت منافسات الأسبوع الـ14 للدوري المصري، حيث أقيمت خلالها 8 مباريات بعد تأجيل لقاء الأهلي وطلائع الجيش بسبب عودة الأحمر مؤخرًا من تونس بعد نهاية مشواره في دوري الأبطال.

ووصل الزمالك تربعه على صدارة المسابقة، في الجولة الـ14 التي شهدت 14 هدفًا، نتيجة سلبية وحيدة، استقالة جديدة، 3 حالات طرد، 4 ضربات جزاء ضائعة، وواحدًا من أجمل أهداف الموسم.

ومن المقرر انطلاق الجولة الـ15 من الدوري يوم الثلاثاء المقبل، بعد فترة الأجندة الدولية التي يواجه خلالها المنتخب المصري نظيره التونسي الجمعة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

ونستعرض في التقرير التالي نتائج الجولة الـ14:

- الإنتاج الحربي والزمالك:

فاز الزمالك على مضيفه الإنتاج الحربي بنتيجة (2-1) على ملعب السلام، ويدين الفريق الأبيض بالفضل في الفوز إلى يوسف أوباما الذي أحرز الهدفين، رافعًا رصيده بالدوري هذا الموسم لستة أهداف.

استمر الأبيض بلا هزيمة للمباراة الـ12 على التوالي في جميع المسابقات، معززا صدارة الدوري بـ26 نقطة، إذ أصبح صاحب أكبر سلسلة من الانتصارات المتتالية (4 مباريات)، ليتراجع الإنتاج للمركز الخامس.

وشهدت المباراة حالتي طرد في اللحظات الأخيرة لمحمد ماجد "أونش" لاعب وادي دجلة ومحمد عبدالغني مدافع الزمالك، حيث تلفى الأخير البطاقة الحمراء مجددًا بعد عودته من الإيقاف عقب طرده أمام دجلة.

وكان أحمد شديد قناوي ظهير أيسر الإنتاج الحربي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 31 من عمر المباراة، حيث تصدى لها الحارس محمود عبدالرحيم جنش.

- الجونة وسموحة:

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مباراة الجونة وضيفه سموحة، إذ افتتح أحمد مجدي التسجيل لأصحاب الأرض بالشوط الأول، قبل أن يتعادل محمود معاذ للفريق السكندري في الشوط الثاني من اللقاء.

ظل سموحة في دوامة التعادلات للمباراة الرابعة على التوالي ليظل في المركز الثالث بـ20 نقطة، فيما غاب طعم الانتصارات عن الجونة للأسبوع السادس على التوالي ليصبح رصيده 16 نقطة بالمرتبة التاسعة.

- حرس الحدود والإسماعيلي:

حقق حرس الحدود فوزًا على ضيفه الإسماعيلي باستاد المكس بهدف نظيف سجله إيدو موسيس، في المباراة التي شهدت ضربة جزاء للفريق السكندري أهدرها مصطفى جمال قبل افتتاح التسجيل.

النتيجة دوّنت الهزيمة الثانية على التوالي للدراويش الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الـ14 بالجدول، فيما حقق الحرس انتصاره الأول في آخر ست جولات رافعا رصيده لـ12 نقطة بالمركز الـ16.

وحاول مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان تهدئة غضب الجماهير بعد تلقي الفريق الأصفر الهزيمة الخامسة هذا الموسم، مؤكدًا أنه سيدعم الفريق بخمس صفقات جديدة خلال الميركاتو الشتوي.

- بتروجيت وإنبي:

المباراة الوحيدة التي انتهت بدون أهداف كانت بين بتروجيت وإنبي على ستاد السويس، بأول مباراة يخوضها بتروجيت بعد رحيل طارق يحيى، عقب تعثر الاتفاق مع محمد عودة مدرب أهلي بني غازي الليبي.

غابت نغمة الانتصارات عن بتروجيت للجولة العاشرة على التوالي، ليتراجع للمركز الأخير بـ11 نقطة، فيما واصل إنبي سلسلة التعادلات للمباراة الخامسة على التوالي بـ14 نقطة في المركز الـ13 بجدول الترتيب.

واستعان بتروجيت الذي لم يحقق سوى انتصار وحيد في الدوري هذا الموسم بخدمات المدرب مؤمن سليمان، المدير الفني السابق للزمالك والمقاصة وسموحة، من أجل قيادة الفريق البترولي لمدة موسم ونصف.

- وادي دجلة والمصري:

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراة دجلة والمصري في ملعب بتروسبورت، بعدما افتتح محمد كوفي التسجيل للفريق البورسعيدي، قبل أن يتعادل اليوناني فاسيليوس بوزاس لأصحاب الأرض.

المباراة شهدت عودة المصري للعب في القاهرة لأول مرة منذ قرابة 7 سنوات، منذ حادثة مباراة المصري والأهلي في 1 فبراير 2012، التي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الجماهير في ستاد بورسعيد.

وادي دجلة أصبح رصيده 15 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب المسابقة، أما المصري بقيادة ميمي عبدالرازق تلقى التعادل الثالث على التوالي في الدوري ليصبح رصيده 12 نقطة في المرتبة الـ15.

وأهدر الفريقان ركلتي جزاء قبل افتتاح التسجيل بالمباراة، بعدما أضاع أحمد شكري الضربة الأولى على المصري في الدقيقة 14 من المباراة، والسيد سالم في الدقيقة 34 على وادي دجلة.

- الداخلية والمقاولون العرب:

تخطى المقاولون عقبة الداخلية على ستاد كلية الشرطة بثنائية نظيفة، وأحرز هدفي ذئاب الجبل طاهر محمد طاهر والكولومبي لويس هينستروزا.

هدف طاهر، الذي تم استدعاءه لمعسكر المنتخب استعدادًا لمواجهة تونس، تم تصنيفه كأحد أجمل الأهداف في الدوري هذا الموسم، حيث صوب الكرة صاروخية في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الداخلية.

المقاولون حقق فوزه الثاني على التوالي في الدوري ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ12 بجدول الدوري، فيما تجمد رصيد الداخلية عند 16 نقطة في المرتبة السابعة.

وشهدت المباراة حالة طرد لإبراهيم أبو اليزيد لاعب الداخلية في الربع ساعة الأخيرة من المباراة بعد تلقيه الإنذار الثاني في اللقاء.

- الاتحاد السكندري والنجوم:

عاد النجوم من ستاد الإسكندرية بفوز ثمين على الاتحاد السكندري بثنائية نظيفة، حملت توقيع صلاح أمين ومحمود عبد الحليم، وأدت لاستقالة حلمي طولان من منصبه كمدير فني للفريق السكندري بعد أسابيع معدودة.

منذ فوز الاتحاد السكندري على الأهلي يوم 7 أكتوبر الماضي، لم ينجح الفريق في تحقيق أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري، إذ تعادل مع بتروجيت وخسر من بيراميدز ومصر المقاصة وأخيرا النجوم.

المهاجم المخضرم صلاح أمين، الذي يبلغ من العمر 37 عامًا، أحرز هدفه الـ60 في الدوري خلال 210 مباراة خاضهم بالمسابقة بألوان 4 أندية: طلائع الجيش وسموحة والإنتاج الحربي والنجوم.

النجوم بقيادة مدربه أحمد سامي حقق الانتصار الثاني له على التوالي في الدوري، رافعًا رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب، فيما ظل الاتحاد السكندري عند النقطة الـ15 في المرتبة الـ11.

- بيراميدز ومصر المقاصة:

وفي ختام منافسات الجولة، تخطى فريق بيراميدز عقبة مصر المقاصة بثنائية نظيفة عن طريق علي جبر وأحمد عفيفي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي معقل الفريق المكون حديثًا في بطولة الدوري.

بيراميدز أصبح رصيده 22 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن المتصدر الزمالك ولكل منهما 11 مباراة، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 20 نقطة في المركز الرابع خلف سموحة الثالث بفارق الأهداف.

حسام حسن المدرب الجديد لبيراميدز استطاع حصد ست نقاط وتسجيل خمسة أهداف محافظًا على نظاقة شباكه في أول مباراتين له، بعد فوزه على الاتحاد السكندري بالجولة الـ13 للمسابقة بنتيجة (3-0).

اقرأ أيضًا..

اتحاد الكرة: سنحسن استقبال تونس رغم "الصغائر".. ونريد استغلال ما حدث للأهلي

في بيان رسمي.. اتحاد الكرة يعلن 4 أسباب لإلغاء ودية مصر والإمارات

الأهلي يعلن عبر يلا كورة.. تمديد عقد محمد الشناوي لموسمين

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات