شاهد كل المباريات

إعلان

صالح المرشح للأهلي.. صفقة كل موسم.. و"فسخ العقد" نهايته خارج سوريا

أحمد الصالح

أحمد الصالح لاعب منتخب سوريا

عاد من جديد المدافع الدولي السوري أحمد الصالح لاعب فريق العهد اللبناني، للدخول ضمن حسابات إدارة الأهلي من أجل تدعيم الفريق في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

صاحب الـ29 عامًا ارتبط اسمه بالانتقال لصفوف الأهلي خلال فترة المدرب حسام البدري إلا أن المفاوضات بين اللاعب السوري وإدارة القلعة الحمراء لم تنجح لأسباب مادية.

وفي الساعات الماضية، صرح مصدر مقرب من اللاعب لـ"يلا كورة"، أن الصالح تردد اسمه بقوة من أجل تدعيم دفاع الأهلي في يناير المقبل خاصة أن اللاعب سيتعامل كمحلي وفقًا للوائح الكرة المصرية.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، مسيرة مدافع منتخب سوريا والتي بدأت منذ ما يقرب من 10 سنوات:

- مسيرة 

بدأ الصالح مشواره مع الجيش السوري خلال عام 2008 ليلعب في صفوفه حتى عام 2013 لينتقل بعدها إلى صفوف الشرطة السوري.

وفي موسم (2014 -2015) خاض المدافع السوري أول تجربة احترافية في صفوف العربي الكويتي إلا أنه عاد بعدها لصفوف فريقه السابق الشرطة.

الرحالة السوري واصل مشوراه لينتقل إلى صفوف المحرق البحريني عام 2016 إلا أنه لم يستمر طويلاً ليفسخ عقده بعدما قدم طلبًا للرحيل عن النادي بسبب حصوله على عرض مغرٍ من جانب ناديه السابق العربي الكويتي.

وفي موسم (2016 -2017) خاض أحمد الصالح مسيرة جديدة في مشوراه الاحترافي عندما لعب صفوف فريق هينان جيانيز الصيني.

وفي 2018 قرر المدافع السوري فسخ عقده مع فريقه الصيني بالتراضي ليرحل بعدها إلى الدوري القطري من بوابة فريق العربي.

تجربة المدافع السوري لم تستمر طويلاً داخل الملاعب القطرية ليرحل بعدها بعدما قرر فسخ عقده عائدًا إلى فريقه القديم وهو الجيش السوري ومنه إلى فريق العهد اللبناني والذي يلعب بين صفوفه حاليًا.

- بديل حجازي

بعد رحيل أحمد حجازي مدافع الأهلي السابق لصفوف وست بروميتش ألبيون، كان أحمد الصالح أحد أبرز المرشحين للانتقال لصفوف القلعة الحمراء لتعويض رحيل حجازي.

وسبق وأن صرح وكيل اللاعب حسام حطيني في تصريحات ليلا كورة، أن المفاوضات بينه وبين إدارة الأهلي فشلت لأسباب مادية.

وقال وكيل اللاعب وقتها :"الأهلي قدم عرض متواضع لضم اللاعب، أرسل إليهم عرضنا لكن كان هناك فارق كبير، عرض الأهلي لا يتناسب مع مكانة اللاعب وقيمته الفنية."

وواصل "لم أتفق مع أي ناد مصري على انتقال الصالح"، لافتا إلى أن المقابل المادي المعروض من الأهلي ضعيف للغاية ولا يتناسب مع ما يتقاضاه الصالح في الصين.

وفي الصيف قبل الماضي عاد الصالح ضمن اهتمامات الأهلي خاصة أن الفريق كان يعاني وقتها من قلة العناصر في الخط الدفاعي.

وعلّق وكيل اللاعب وقتها على مفاوضات موكله مع الأهلي في تصريحات تليفزيونية، قائلاً :"الأهلي وافق على أن يوقع مع اللاعب لمدة 5 مواسم، لكن اتحاد الكرة في مصر اصدر قراره بأن تكون عقود اللاعبين السوريين في مصر لمدة موسمين فقط".

- قائد سوريا

بعتبر أحمد الصالح قائدًا للمنتخب السوري خلال الفترة الأخيرة، حيث شارك مع منتخب بلاده في 39 مباراة دولية أحرز خلالها هدفين، حيث كانت بدايته أمام المنتخب العماني في مباراة جاءت ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أسيا عام 2011.

آخر مباريات الصالح مع منتخب بلاده كانت أمام المنتخب العراقي والتي جاءت ضمن مباراة ودية أقيمت في مارس خلال الماضي خلال العام الحالي.

اقرأ أيضًا

ملف الاربعاء.. اعتزال وليد سليمان.. عقد كهربا.. وزيارة الاهلي لمدريد

صباحك أوروبي.. فينجر يستهدف بايرن.. سر أزمة ديمبلي.. وباريس فشل في ضم كانتي

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات