شاهد كل المباريات

إعلان

قراءة حول قائمة الأهلي الإفريقية.. فتح أبواب الرحيل ولا وجود للصفقات.. وكيف ستكون الإضافات؟

الأهلي

الأهلي - صورة ارشيفية

كشفت القائمة الإفريقية التي أعلنها الأهلي، عن بعض التفاصيل التي يمكن أن نستنتجها بشأن مستقبل الفريق خلال الموسم الحالي، وموقف المدير الفني باتريس كارتيرون من الصفقات التي أبرمها النادي خلال الموسم الحالي.

وضمت القائمة الإفريقية الأولى للأهلي 23 لاعبًا، وهو الحد الأدنى المسموح به وفقًا للائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ونرصد من خلال هذه السطور، قراءة لأبرز النتائج التي يمكن أن تترتب على تلك القائمة:

عناصر على أبواب الرحيل

مؤمن زكريا: لم يوافق على تجديد تعاقده مع الأهلي، وهو ما أدى في النهاية إلى استبعاده من المباريات خلال الفترة الماضية، وبعد استبعاده من القائمة الإفريقية، ربما يكون تلك الكلمة الأخيرة في علاقة اللاعب مع ناديه.

أحمد الشيخ: لم يحصل على فرصة للمشاركة مع الأهلي بحجة أنه خارج القائمة الإفريقية للبطولة التي انتهت قبل أسبوع، لكن مع استبعاده من القائمة الجديدة فهذا لمؤشر لعدم قناعة كارتيرون بوجوده في الفريق.

وبالرغم من أن أكرم توفيق شارك في بعض المباريات محليًا وإفريقيًا خلال الموسم الحالي لكن كارتيرون قرر استبعاده من القائمة الإفريقية، وقد يكون مشوار صبري رحيل وباسم علي مع الأهلي قد انتهى بالفعل.

عناصر تضمن البقاء لنهاية الموسم

يضمن مروان محسن البقاء حتى نهاية الموسم الحالي على أقل تقدير بالرغم من الانتقادات الواسعة الموجهة له، وكونه لم يسجل إلا 6 أهداف خلال 3 مواسم مع الأهلي.

أيضا أحمد حمودي، وميدو جابر من خلال تواجدهم في القائمة الإفريقية وتفضيلهما على أحمد الشيخ ضمنا الاستمرار مع الأهلي على الأقل لنهاية البطولة الإفريقية بنهاية الموسم الحالي، وعدم التفكير في دخولهم بأي صفقة في يناير القادم أو الاستماع للعروض التي ستقدم لهما.

ومن بين الأسماء أيضا التي تضمن البقاء كريم نيدفيد، بالرغم أنه لم يحصل على فرصة المشاركة مع كارتيرون إلا كبديل في مركز المدافع الأيمن بنهائي دوري الأبطال،و نفس الأمر بالنسبة لناصر ماهر الذي استبعد لفترة طويلة من حسابات كارتيرون بعد مشاركته في مباراة لكرة القدم الخماسية.

الصفقات خارج نطاق الخدمة

لم يقم كارتيرون بإضافة أي لاعب من صفقات الصيف الماضي إلى قائمة الأهلي الإفريقية باستثناء ساليف كوليبالي الذي تعاقد معه بنفسه، وفي المقابل تم استبعاد كافة الصفقات الأخرى.

بالرغم من أن الأهلي أنفقد 15 مليون جنيه من أجل التعاقد مع أحمد علاء من الداخلية، وعمار حمدي من النصر القاهري، لكن تم استبعاد الثنائي من القائمة الإفريقية، هذا بالإضافة إلى كافة العناصر الشابة التي ضمها الأهلي، ومن بينهم محمود الجزار لاعب المنتخب الأولمبي.

كيف ستكون الإضافات؟

ترك الأهلي 7 مقاعد شاغرة في القائمة الإفريقية لكنه سيحتاج إلى إضافة جونيور أجايى بعد عودته من الإصابة، ومع أحقية الأهلي في إضافة 5 لاعبين فقط للقائمة المحلية، فسيكون أمام الأهلي فرصة لإضافة لاعبين اثنين من القائمة الحالية لإكمالها 30 لاعبًا.

يمتلك الأهلي في قائمة الانتظار 4 لاعبين وهم، أجايى، رامي ربيعة، عمرو بركات، وعمرو جمال، وفي حال إضافة أي لاعب منهما سيكون بمثابة صفقة جديدة ضمن الخمسة عناصر التي يحق للنادي ضمهم للقائمة المحلية في يناير القادم.

وبناء على ذلك فإن الأهلي إذا قرر التعاقد مع 5 لاعبين واضافتهم للقائمة المحلية سيكون مطالب بإضافة لاعبين اثنين من العناصر الموجودة في القائمة الحالية.

اقرأ أيضًا

إعلان قائمة الأهلي الإفريقية.. انضمام شريف.. بقاء مروان.. استبعاد مؤمن وأكرم

تقرير.. بعد تأجيل القمة.. الأهلي سيخوض مباراة كل 96 ساعة في شهر "الأزمة"

المسابقات تؤجل القمة وتعلن 5 مباريات مؤجلة للأهلي.. ومواجهة الزمالك والمصري

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات