شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. آخرهم محمد محمود.. عباءة أبو تريكة تبحث عن وريثها الشرعي

محمد أبو تريكة

أبو تريكة

5 سنوات مرت على اعتزال النجم محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، ولا يزال الكل يبحث عن خليفته في مركز لاعب الوسط المهاجم أو المهاجم الثاني، حيث كان يتميز اللاعب المعتزل باللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق، ولحد كبير كان يشبه أبو تريكة في طريقة لعبه اللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان، نجم ريال مدريد السابق.

واعتزل أبو تريكة عام 2013، بعدما تمكن من الحصول مع الأهلي ومنتخب مصر على العديد من الألقاب القارية، بالإضافة للجوائز الفردية التي حصل عليها اللاعب.

ومنذ اعتزال أبو تريكة وبدأ الحديث عن  البحث بين اللاعبين في مصر عن خليفته، فاجتهد البعض وشبهوا بعض اللاعبين بالساحر أبو تريكة، بسبب طريقة اللعب مع أنديتهم.

ونرصد في هذا التقرير اللاعبين الذين لمست الجماهير فيهم موهبة واقترابهم من الوصول لخلافة أبو تريكة.

محمود سمير

في عام 2007 تعاقد الأهلي مع محمود سمير قادما من الترسانة، واصبح وقتها على مشارف اعادة سيناريو أبو تريكة والذي قدم للقلعة الحمراء قبله بثلاث سنوات قادما من الشواكيش، لكن اللاعب سمير لم يشارك بشكل أساسي مع الأهلي، رغم أن الجميع كان يعول عليه الكثير في خلافة أبو تريكة.

محمود سمير لعب لعدد من الأندية بعد رحيلة عن الأهلي من بينها الداخلية والمصرية للاتصالات واتحاد الشرطة.

محمد جمال أبو تريكة

قبل انطلاق موسم 2015- 2016، وقع الزمالك مع محمد جمال أبو تريكة، لاعب الترسانة، بعدما ذاع صيت اللاعب مع فريق الشواكيش، ولقبه البعض وقتها بأبو تريكة الصغير، لكن بعد انتقاله للفريق الأبيض لم يشارك ليرحل بعدها عن القلعة البيضاء لفريق الداخلية.

صالح جمعة

صالح جمعة مواليد 1 أغسطس 1993، ويلعب في مركز الوسط المهاجم، وانضم للأهلي في موسم 2015–16 قادمًا من إنبي، بعد أن خاض تجربة احتراف قصيرة في صفوف نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي. ونال رقم القميص 22 خلفًا للاعب الأهلي محمد أبو تريكة، ويتميز صالح بدقة التمريرات، ويعد من أبرز اللاعبين في مركزه، لكنه حتى الآن لم يثبت حضوره مع الأهلي ليرحل عن الفريق في تجربة احتراف بالدوري السعودي مع نادي الفيصلي السعودي ليعود منها إلى القلعة الحمراء وينتظر قرار المدرب كارتيرون باستمراره مع الأهلي او رحيله.

محمد فاروق

بعد اعتزال أبو تريكة في عام 2013، تعاقد الأهلي مع محمد فاروق، قادما من المقاولون العرب، واعتقد البعض بأنه سيكون الوريث الشرعي لأبو تريكة، 

وارتدى فاروق القميص رقم 22، وشارك اللاعب مع الفريق في العديد من المباريات لكنه لم يقدم المستوى المنتظر منه ليرحل إلى وادي دجلة ولم يستمر هناك ليتعاقد مع الانتاج الحربي قبل أن يعود لفريقه السابق المقاولون العرب، وحاليا يلعب لصالح بيراميدز.

رمضان صبحي

 رمضان صبحي، المحترف في نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي، كان أحد الأسماء التي اقترن بخلافة أبو تريكة، بعدما ظهر في سنة صغير مع الفريق الأول وشارك وقدم مباريات قوية، ليصبح في غضون شهور أحد أهم الأعمدة للفريق لكنه سرعان ما بحث عن فرصة للاحتراف الخارجي، دون أن يكمل ما قد بدأه ، وفي يوليو 2016 انضم إلى الفريق الإنجليزي ستوك سيتي مقابل 5 ملايين جنيه استرليني. أمضى موسمين مع ستوك سيتي قبل أن ينضم إلى هدرسفيلد تاون في يونيو 2018.

محمد محمود 

اخر النجوم المنضمين لخلافة أبو تريكة كان محمد محمود، لاعب وسط وادي دجلة ، والذي ظهر بمستوى ملفت مع فريقه، ليقرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاستعانة بخدماته، ليخرج البعض ويشبهه بأبو تريكة، بعدما علق عماد متعب، مهاجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، على مستوى لاعب دجلة قائلا، إن محمد محمود ذكّره بمحمد أبو تريكة في صناعته لهدف المنتخب اليوم أمام تونس.

وأشار متعب إلى أن الهدف جعله يشعر بأن أبو تريكة هو من قام بتمريرة، بسبب البينية المتقنة لمحمد صادق والذي اسكن الكرة في شباك المنتخب التونسي.

اقرأ أيضا

قائمة الأهلي للوصل.. غياب "المدافع الأيمن".. ضم شريف وعلاء.. واستبعاد مؤمن وجابر

بريجيل: جوارديولا يتحمل مسئولية تراجع الألمان.. لقد "خدعنا"

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات