جميع المباريات

إعلان

من يفوز بالدرع الـ60؟ مؤجلات الأهلي تتحدى استقرار الزمالك وأموال بيراميدز

الدوري الممتاز

درع الدوري الممتاز

طرح أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة في الزمالك، فكرة المنافسة على لقب الدوري الممتاز، مرجحًا أن بيراميدز الذي يلاحقه على مقدمة جدول الترتيب، سيكون أقرب منافس له، من أجل الفوز بالنسخة الـ60 من عمر البطولة.

على مستوى الواقع، يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري الممتاز، وفي رصيده 26 نقطة، ويأتي بعده بيراميدز برصيد 23 نقطة، ومتساوي معه مصر للمقاصة بنفس الرصيد من النقاط.

بالرغم من أن مصر للمقاصة قريب للغاية من الصدارة بفارق 3 نقاط فقط، إلا أن الزمالك وبيراميدز لهما التفوق كون كل منهما له مؤجلات، حيث الأول لعب 3 مباريات أقل، والثاني مباراتين، بالمقارنة مع ما لعبه المقاصة من مباريات.

بعدما صرح المشرف على فريق الكرة بالزمالك، أن الدوري خلال الموسم الحالي 2018-2019 سيكون صعب للغاية، حصر المنافسة على اللقب بين ناديه، وبيراميدز الذي أنفق أكبر قدر من المال على الصفقات خلال موسم الانتقالات الصيفية.

لكن هل على مستوى الواقع، سيكون الزمالك وبيراميدز هما الأقرب للصراع على لقب الدوري الممتاز؟ هذا ما نرصده من خلال هذه السطور.

بداية الأمر، مع المتصدر الزمالك، حيث أن الأبيض يمتلك في الوقت الحالي أقل معدل فقد للنقاط في الموسم الحالي حيث خسر 7 نقاط فقط من التعادل في مباراتين، وخسارة واحدة، ولا يتساوى معه في معدل فقد النقاط غير الأهلي، غير أن الزمالك يتفوق كونه لعب 11 مباراة مقابل 6 لحامل لقب البطولة.

ويعد الاستقرار والثبات على عناصر التشكيل الأساسي أكبر مميزات الزمالك في الموسم الحالي، الأمر الذي لم يتحقق خلال 3 مواسم ماضية، ويعيد إلى الأذهان مستوى الفريق في عهد جيسوالدو فيريرا الذي حقق أخر بطولة دوري فاز بها الفريق.

لدى المدير الفني الحالي كريستيان جروس، أفضلية على موسم فيريرا، حيث أنه قاد الزمالك في فترة الإعداد وحصل على أعلى معدل استقرار حتى الآن، وفي المقابل كان المدرب البرتغالي قد تولى تدريب الفريق في منتصف الموسم.

يمتلك بيراميدز أيضًا، أفضلية على باقي أندية الدوري - من حيث منافسة الزمالك والأهلي - كونه يمتلك مؤجلات يمكن أن تؤمن له صدارة الدوري أو التساوي مع الزمالك على أقل تقدير، لأن له مباراتين مؤجلتين أمام الأهلي والزمالك بالإضافة إلى لقاء ثالث مؤجل أمام المصري.

استطاع بيراميدز أن يتعاقد مع أغلى فريق في تاريخ كرة القدم المصرية بشكل عام، وجلب محترفين من الدوري البرازيلي أبرزهم كينو هدف الفريق في الدوري، إضافة إلى المصري محمد مجدي "أفشة" أفضل صانع ألعاب في البطولة.

أبرز منافس مُنتظر على لقب الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي، هو الأهلي، غير أن هذا الأمر مرتبط بإمكانية تحقيق الفوز في المباريات المؤجلة له.

لعب الأهلي 6 مباريات، فاز في 3، تعادل في 2 وخسر مباراة واحدة، وإذا تمكن من الفوز في كافة المباريات المؤجلة سيتمكن من التساوي مع الزمالك متصدر جدول الترتيب حاليًا.

أمل المؤجلات بالنسبة هو سلاح مزدوج بالنسبة للأهلي، حيث أنه من جانب يستطيع أن يصل لقمة الدوري الممتاز من خلاله، ومن جانب آخر سيعاني من ضغط كبير في المباريات، حيث سيلعب كل 3 أيام مباراة، وذلك بسبب تأجيل عدد كبير من المباريات له أثناء مشاركته في دوري أبطال إفريقيا.

فشل الأهلي في استغلال المباريات المؤجلة حدث لأخر مرة موسم 2014-2015، وحينها لم يتمكن الفريق من الفوز في المباريات التي تم تأجيلها أثناء مشاركته في البطولة الكونفيدرالية، واستطاع الزمالك أن يحصل على بطولة الدوري.

بالرغم من أن 15 جولة قد انتهت من بطولة الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي، لكن اتضح أن 3 عناصر ستساهم في تحديد بطل النسخة 60 من المسابقة، أولا عدد النقاط التي سيحصدها الأهلي من مبارياته المؤجلة، وقدرة الزمالك على الاحتفاظ باستقراره، وأخيرًا مدى استفادة بيراميدز من الأموال التي اتفقها لتكوين الفريق.

اقرأ أيضًا

تقرير.. كيف يواجه الأهلي الوصل؟ حل لأزمتين وميزة غير معتادة

مصدر: عرض تركي لباسم مرسي.. واللاعب قرر الرحيل عن الزمالك

وكيله ليلا كورة: شيكابالا مستمر في اليونان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن