جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 300 هدف وأكبر انتصار وثلاثي ناري.. 8 حقائق من مباراة الزمالك والجونة

الزمالك

الزمالك

المصور: علاء أحمد

واصل الزمالك تعزيز موقعه في صدارة الدوري المصري الممتاز بعد فوزه على ضيفه الجونة بنتيجة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين بالجولة الـ16 من المسابقة.

ورفع "الأبيض" رصيده إلى 32 نقطة جمعهم من 13 مباراة معززًا الصدارة، ليوسع الفارق إلى 6 نقاط مع مصر المقاصة أقرب ملاحقيه الذي خاض 15 مباراة، وتسع نقاط مع بيراميدز الثالث الذي خاض 12 لقاء.

يلا كورة يستعرض في التقرير التالي أبرز حقائق مباراة الزمالك والجونة:

- قطار أبيض:

حقق الزمالك انتصاره السادس على التوالي في بطولة الدوري، بعد فوزه على المقاولون العرب (2-1) ووادي دجلة (4-2) وحرس الحدود (2-1) والإنتاج الحربي (2-1) والداخلية (2-1) والجونة (3-0).

كما واصل الزمالك حفاظه على سجله خاليًا من الهزائم للأسبوع التاسع على التوالي، محققًا الفوز في 8 مباريات والتعادل في مناسبة وحيدة، وكانت الهزيمة الوحيدة على يد النجوم بالأسبوع الرابع في أغسطس.

وبات هذا الفوز هو العاشر للزمالك في الدوري هذا الموسم، مقابل الهزيمة في مباراة وحيدة أمام النجوم، والتعادل في مباراتين مع بتروجيت وسموحة.

- كلين شيت:

حافظ الزمالك على نظافة شباكه للمرة الرابعة في الدوري هذا الموسم، ولأول مرة بالمسابقة في آخر سبع مباريات منذ 13 سبتمبر الماضي، وتحديدًا منذ فوزه على طلائع الجيش بنتيجة (3-0) بالأسبوع السادس.

وبشكل عام، استقبلت شباك الزمالك التي يحميها محمود جنش 10 أهداف في الدوري هذا الموسم، كثاني أقوى خط دفاع في المسابقة خلف النادي الأهلي الذي لم يستقبل سوى 5 أهداف ولكن في 6 مباريات فقط.

- بصمة أولى:

افتتح لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي سجل أهدافه مع الزمالك في المباراة التاسعة له في الدوري هذا الموسم، منذ انضمامه للأبيض قادمًا من النصر السعودي قبل انطلاق الموسم الجاري.

كما أحرز المهاجم عمر السعيد أول أهدافه مع الزمالك في الظهور التاسع له مع الفريق الأبيض بالدوري هذا الموسم، مع العلم أنه يشارك في معظم المباريات كبديل لكابونجو كاسونجو في الدقائق الأخيرة.

- الهدف الـ300:

هدف الزمالك الأول في مرمى الجونة، الذي حمل توقيع فرجاني ساسي، هو الهدف رقم 300 في النسخة الـ60 من بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

- ثلاثي ناري:

أحرز محمود عبدالمنعم "كهربا" هدفه الشخصي السادس في الدوري هذا الموسم، ليتساوى مع زميله يوسف إبراهيم أوباما في وصافة هدافي الزمالك، خلف المدافع محمود علاء متصدر هدافي البطولة بشكل عام برصيد 8 أهداف.

هذا الثلاثي أحرز 20 هدفًا من أصل 29 للزمالك في 13 مباراة بالدوري، ليساهم علاء وأوباما وكهربا في نسبة 69% من أهداف الفريق الأبيض، صاحب أقوى خط هجوم بالمسابقة متفوقًا بفارق سبعة أهداف عن طلائع الجيش.

بينما حملت أهداف الزمالك التسعة المتبقية توقيع كل من: كابونجو كاسونجو (ثلاثة أهداف)، إبراهيم حسن (هدفين)، محمد عنتر، صلاح سليمان لاعب إنبي بالخطأ في مرماه، فرجاني ساسي، وعمر السعيد.

- تألق جنش:

بعيدًا عن ركلات الترجيح، تصدى محمود جنش حارس الزمالك لضربة الجزاء الرابعة في مسيرته بالقلعة البيضاء من أصل 9 ضربات جزاء واجهها في جميع المسابقات، بعد تألقه في إبعاد ضربة جزاء الجونة التي سددها أحمد مجدي.

وكان صاحب الـ31 عامًا تصدى لثلاث ضربات جزاء، أمام كل من جون أنتوي لاعب الإسماعيلي موسم (2013-14)، وياسر إبراهيم لاعب سموحة خلال الموسم الجاري، وكذلك أحمد شديد قناوي لاعب الإنتاج الحربي.

- أكبر انتصار:

الزمالك واجه الجونة في تسع مباريات بالدوري وكأس مصر منذ 2009، وحقق الفريق الأبيض الفوز في خمس مواجهات، مقابل انتصار وحيد للفريق الساحلي، بينما خيم التعادل (1-1) على نتيجة ثلاث لقاءات.

وأصبح فوز الزمالك على الجونة بنتيجة (3-0) في لقاء اليوم هو أكبر انتصار للأبيض خلال تاريخ مواجهات الفريقين بجميع المسابقات.

- لعنة بتروجيت:

منذ فوز الجونة بقيادة هشام زكريا على بتروجيت، لم يعرف الفريق الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز طعم الفوز في المباريات الثماني الأخيرة له.

وكان الجونة فاز على بتروجيت بنتيجة (2-1) بالأسبوع الثامن يوم 22 سبتمبر الماضي، قبل أن يحقق أربعة تعادلات ويتلقى أربعة هزائم من الاتحاد السكندري وطلائع الجيش والمقاولون العرب والزمالك خلال آخر ثماني جولات.

اقرأ أيضًا..

الزمالك يحتفظ بكبرياء المتصدر ويكتفي بثلاثة احتفالات أمام الجونة

كاف يعلن قائمة الزمالك الإفريقية.. 26 لاعبًا.. ومحمد حسن ضمن 3 مستبعدين

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة طارق حامد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن