جميع المباريات

إعلان

النجوم: طاقم حكام مباراة بيراميدز سيؤثر اقتصاديًا على مصر

النجوم والجونة

النجوم

اعترض نادي النجوم برئاسة محمد الطويلة على طاقم حكام مباراته أمام بيراميدز في الجولة الـ16 من الدوري المصري الممتاز، المقرر لها يوم الأربعاء المقبل، مؤكدًا أن الأطقم التحكيمية الأجنبية تؤثر اقتصاديا على البلاد.

وكانت لجنة الحكام أعلنت إسناد إدارة مباراة النجوم وبيراميدز إلى طاقم حكام تونسي مكون من 4 حكام فقط تحت قيادة سليم بن مصطفى بلخواص حكم ساحة، وسط غياب الحكمين الإضافيين.

وقال الطويلة، في تصريحات لقناة "صدى البلد" مساء الاثنين: "أنا من أكبر المؤيدين لتجربة بيراميدز، وأوضحت من قبل مدى أهميتها في الاستثمار الرياضي، وحريص على استمرار هذه التجربة في مصر".

وأضاف: "بيراميدز طلب استقدام حكام أجانب لمباراته أمامنا، لكن فوجئنا بأن عدد الطاقم 4 فقط، وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص ومقاييس العدالة بين الأندية في ظل لعب باقي المباريات بـ6 حكام".

وأكمل: "لا أوجه اتهام لبيراميدز أو اتحاد الكرة، لكن هذا خطأ ويحدث اختلال، لأنه في ظل عدم وجود تقنية الفيديو يقوم الحكم الخامس بزيادة قيمة تطبيق العدالة وتصحيح مفاهيم معينة ورؤية حكم الساحة".

وتابع: "أتمنى من بيراميدز استقدام حكام أجانب من أي دولة ترسل طاقم حكام مكون من 6 أفراد وليس 4 فقط، لأن النادي هو من لديه الرغبة في ذلك ويستعد لتحمل القيمة المالية".

ورحّب الطويلة باستكمال الطاقم التحكيمي إلى 6 حكام بإضافة ثنائي مصري، قائلا: "لا نمانع إضافة حكمين إضافيين من مصر من أجل حل الأزمة، لا أقوم بتصدير المشاكل لاتحاد الكرة، ولا أظن أن بيراميدز سيعترض على هذا الأمر".

وشرح رئيس النجوم مدى تأثر مصر بتعين طاقم حكام أجنبي لإدارة مباريات الدوري قائلا: "من الناحية الاقتصادية، تكلفة استقدام الحكام الأجانب تساوي 450 ألف جنيه لكل مباراة بعد إخراج عملة صعبة بالدولار".

وأوضح في ختام تصريحاته قائلا: "وبالتالي إذا خاض بيراميدز 10 مباريات بطاقم حكام أجنبي سيكلفه الأمر 4 مليون و500 ألف جنيه، إلى جانب حرمان الحكام المصريين ومنع دخول 250 ألف جنيه إلى بيوتهم".

اقرأ أيضًا..

الزمالك يحتفظ بكبرياء المتصدر ويكتفي بثلاثة احتفالات أمام الجونة

كاف يعلن قائمة الزمالك الإفريقية.. 26 لاعبًا.. ومحمد حسن ضمن 3 مستبعدين

طبيب الزمالك يكشف تفاصيل إصابة طارق حامد

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن