جميع المباريات

إعلان

هل ينتقل إلى الأهلي؟ 4 عوامل تدعم انضمام "غزال".. وعائق وحيد

علي غزال

علي غزال

أثارت التدوينة التي نشرها المصري علي غزال نجم وسط منتخب مصر ونادي فانكوفر الكندي العديد من التساؤلات حول مستقبل اللاعب خلال الفترة المقبلة.

غزال، نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب خلالها: "إنه لمن دواعي سروري أنني كنت في صفوف الفريق، شكرًا جزيلًا للجميع في الإدارة، اللاعبين، الجهاز الفني والجماهير على هذه الفترة".

وأضاف: "أتمنى لكم التوفيق في المستقبل"، ما يعني نهاية علاقته مع ناديه الكندي ليصبح اللاعب حرًا خلال انتقالات يناير المقبلة.

كانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت ارتباط اسم علي غزال بالانتقال إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أن محمد فضل عضو لجنة التعاقدات بالأهلي خرج نافيًا صحة الأخبار التي تم تداولها في هذا الصدد.

يلا كورة يستعرض خلال الآتي أبرز العوامل التي قد تدفع علي غزال للانضمام إلى صفوف الأهلي والمعوقات التي قد تقف أمامه:

- صفقة مجانية

انضمام غزال إلى صفوف أي نادي سيكون في صفقة مجانية ما يعني عدم تكلف إدارة النادي الذي يرغب في التعاقد مع اللاعب المصري تكبد دفع مبالغ مالية لناديه الكندي.

غزال بات لاعبًا حرًا يحق له الانتقال إلى صفوف أحد الأندية دون الرجوع لناديه السابق الذي انضم إلى صفوفه مطلع موسم 2017 قادمًا من جويزهو هنجفنج زيتشنج الصيني.

صاحب الـ26 عامًا بدأ مسيرته الكروية في صفوف وادي دجلة موسم 2012/13 قبل أن يتم انتقاله إلى فريق ناسيونال البرتغالي، ومنها إلى الدوري الصيني ثم الأمريكي.

- خبرات اللاعب

انضمام اللاعب بين صفوف الدوريات الأوروبية والآسيوية بالتأكيد عاملًا إيجابيًا لاكتساب المزيد من الخبرات، ولعل كان هذا هو الدافع لدى المدرب المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر الذي اتخذ قرار انضمام صاحب الـ26 إلى صفوف الفراعنة خلال الفترة الأخيرة.

قضى غزال ما يقرب من 4 مواسم في صفوف الدوري البرتغالي مدافعًا عن قميص ناسيونال، لعب في صفوفه 123 مباراة (منها مباراتين في الدوري الأوروبي) سجل هدفين وصنع مثلهما.

- حاجة الأهلي لتدعيم الدفاع

لاعب وادي دجلة الأسبق يجيد اللعب في مركزي خط الوسط المدافع (الارتكاز)، وقلبي الدفاع.

ولعل حاجة الأهلي لتدعيم مركز قلب الدفاع تدعم انضمامه إلى صفوف القلعة الحمراء، نظرًا للإصابات المتكررة للثنائي محمد نجيب ورامي ربيعة، إلى جانب تذبذب مستوى سعد سمير.

- حجز مكانه في صفوف المنتخب

تواجُد علي غزال في صفوف أحد قطبي الكرة المصري (الأهلي أو الزمالك) سيزيد من فرصه بكل تأكيد في حجز مكانه بالتشكيل الأساسي للمنتخب الوطني.

وبالرغم من تواجده في معسكرات الفراعنة خلال الأربع مباريات الأخيرة (بالتحديد مع أجيري) إلا أن اللاعب لم يظهر سوى في مباراتين فقط بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا حيث كانت الأولى أمام النيجر وشارك لمدة 57 دقيقة والثانية أمام إيسواتيني بالقاهرة وخاض المباراة كاملة.

- رغبة اللاعب

قد تكون رغبة اللاعب هي العائق الوحيد للانضمام غزال إلى صفوف الأهلي، فصاحب الـ26 عامًا كانه لتصريح مسبق خلال إحدى معسكرات المنتخب خلال الفترة الأخيرة أكد خلالها أنه يرغب في الاعتزال داخل مصر ولكن ليس الآن.

غزال قال في أكتوبر الماضي عبر شاشة أون سبورت: " أدرس جيدًا الاعتزال داخل مصر، ولكن ليس في الوقت الحالي، أفكر حاليًا في الاحتراف الأوروبي ولم يتحدث معي أي ناد مصري بالفترة الحالية".

اقرأ أيضًا

وكيله ليلا كورة: غزال لم يوقع للأهلي.. لكن المفاوضات جارية

تشكيل الأهلي المتوقع .. إكرامي يحرس المرمى .. ومروان في الهجوم

الزمالك يستعد للاتحاد بكأس زايد.. تدريبات استشفائية وراحة لطارق حامد وتأهيل الونش

تقرير.. ماذا ينتظر ريال مدريد أمام روما؟ 3 تحديات أمام سولاري 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

60

تسديدات السيتي تتوالى على مرمى برايتون.. ألفاريز سدد كرة مقوسة من داخل المنطقة ولكن كرته علت العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن