شاهد كل المباريات

إعلان

سلسلة تاريخية وانتصار غائب ولدغة خامسة.. أرقام من سقوط الأهلي أمام المقاولون

المقاولون

المقاولون يفوز على الأهلي (1-0)

المصور: فريد قطب

عمق المقاولون العرب جراح النادي الأهلي هذا الموسم بعد الفوز عليه بهدف نظيف مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الممتاز التي يتصدرها حاليًا نادي الزمالك.

وودع الأهلي هذا الشهر بطولتين هامتين، بخسارته دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي في النهائي، كما ودع بطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال من دور الـ16 أمام الوصل الإماراتي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت في المباراة:

- انتصار غائب:

حقق المقاولون العرب أول انتصار على الأهلي في تاريخ مواجهات الفريق منذ 1310 يومًا، وتحديدًا منذ فوز ذئاب الجبل على الأحمر بهدف محمد سالم في الدور الثاني لموسم (2014-15).

وكان الأهلي فاز على المقاولون في آخر 6 مباريات جمعت بينهما على مدار الثلاث مواسم الماضية.

- رقم تاريخي:

حقق المقاولون العرب أربع انتصارات متتالية في الدوري المصري للمرة الأولى في تاريخه منذ عام 1996.

عماد النحاس مدرب المقاولون حافظ على سجل الفريق خاليًا من الهزائم في الخمس مباريات، بعد تعادله سلبيًا مع حرس الحدود، قبل الفوز على كل من الإنتاج الحربي والداخلية والجونة والأهلي.

- لدغة خامسة:

أحرز أحمد علي الهدف الشخصي الخامس له في مرمى النادي الأهلي، والـ60 له بشكل عام في تاريخه بالدوري.

وكان صاحب الـ32 عامًا زار شباك الأهلي خلال أربع مرات سابقة، بواقع 3 أهداف مع الإسماعيلي موسم (2009-10) بالدوري ودوري الأبطال، وهدف بقميص المقاولون بالموسم الماضي (2017-18).

وبات هذا الهدف هو السابع لأحمد علي في الدوري هذا الموسم، ليحتل وصافة هدافي المسابقة خلف محمود علاء مدافع الزمالك بفارق هدف وحيد.

- عقدة يوسف:

تلقى محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأهلي، الهزيمة الثالثة له خلال مسيرته التدريبية في المباراة الخامسة له أمام المقاولون العرب.

وكان يوسف خسر مرتين أمام المقاولون عندما كان يتولى تدريب الأهلي عام 2014 وبتروجيت 2017، مقابل الفوز في لقاء وحيد مع الأهلي في 2014، والتعادل مع بتروجيت في 2017.

- نزيف نقاط:

واصل الأهلي مسلسل نزيف النقاط في الدوري بعد خوض 7 مباريات حتى الآن في الدوري.

ولم يعرف الأحمر طعم الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، بعد التعادل مع الإنتاج الحربي سلبيًا في سبتمبر، والهزيمة أمام كل من الاتحاد السكندري (4-3) في أكتوبر والمقاولون (1-0) في نوفمبر.

اقرأ أيضًا..

شبح الأهلي يواصل السقوط ويسجل هزيمة جديدة أمام المقاولون

النحاس: الأهلي "صعبان عليا".. و"دوافع" أحمد علي صنعت الفارق

محمد يوسف: الدوري ما زال في الملعب.. وحظوظنا قوية في البطولة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات