جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل ينتقل الشحات للأهلي؟ 4 صعوبات.. و"الرغبة" كلمة السر

حسين الشحات

حسين الشحات لاعب العين الإماراتي

أعلن نادي العين الإماراتي مؤخرًا عن عدم وجود نية لبيع لاعب الفريق حسين الشحات خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأغلق غانم الهاجري رئيس شركة العين لكرة القدم الباب في رحيل اللاعب والذي يرتبط بعقد حتى 2021 في ظل التقارير التي ربطت اللاعب بالانتقال لصفوف الأهلي في يناير المقبل.

ويرصد "يلا كورة" في التقرير التالي، 4 معوقات قد تواجه الأهلي إذا ما أراد مسئوليه حسم صفقة الشحات في الميركاتو الشتوي المقبل:

 تمسك المدرب

الفترة الماضية شهدت ظهور مدرب العين، الكرواتي زوارن ماميتش، والذي حذر إدارة ناديه من رحيل الشحات في يناير المقبل.

زوران أدلى بتصريحات صحفية، قائلاً :"قصص انتقالات اللاعبين والشائعات دائمًا لا تنتهي وأصبحت جزء من اللعبة وشخصيًا طالبت باستمرار حسين الشحات، قياسًا بإمكانياته العالية ومقدرته على صناعة الفارق مع الفريق والمؤكد أن النادي مطالب بالاحتفاظ باللاعب وربما يتجاوز الأمر السقف المحدد".

وأكمل: "القرار في التعاقد مع الشحات ليس بيد المدرب فحسب بل للناديين واللاعب نفسه له دور مهم في إكمال صفقة الانتقال ورغبة الشحات في الاستمرار حاضرة وشخصيًا أتمنى أن يبقى ضمن قائمة فريقي".

 أفضل لاعب 

رغم أنه لم يمر على وجوده سوى نصف موسم مع العين إلا أن الشحات أختير كأفضل لاعب في الدوري الإماراتي عن موسم (2016-17)، بعد ما قدمه مع فريقه منذ رحيله عن مصر المقاصة في يناير الماضي.

الشحات الذي شارك مع العين في 17 مباراة سواء في مسابقتي (الدوري + دوري أبطال أسيا) أحرز خلالها 8 أهداف وساهم في 12 تمريرة حاسمة.

المستوى الذي قدمه الشحات مع العين جعل إدارة النادي الإماراتي تنفذ بند الحصول على خدماته نهائيًا من صفوف المقاصة ليرحل رسميًا عن صفوف الفريق الفيومي في صفقة قدرت بـ 3 ملايين دولار.

وفي الموسم الحالي، لعب الشحات تسع مباريات في مسابقة الدوري أحرز خلالها أربعة أهداف وصنع مثلهم.

ورطة

يمتلك صاحب الـ26 عامًا ميزة أخرى وهو قدرته على المشاركة في أكثر من مركز وهو اللعب في مركز الظهير الأيمن أو الجناح الأيمن أو كصانع ألعاب بجانب اللعب في مركز المدافع حيث سبق وأن أدلى الشحات تصريحات خلال تواجده مع مصر المقاصة أن مدرب الفريق الأسبق إيهاب جلال اعتمد عليه من قبل في مركز المدافع.

وبالطبع مرونة الشحات ستضع مدربه وإدارة العين الإماراتي في ورطة خاصة أنه من العناصر الأساسية في الفريق بجانب تواجده بصورة مستمرة مع المنتخب المصري خاصة بعد تولي المكسيكي خافيير أجيري قيادة الفراعنة.

الحلم الأسيوي 

منذ تتويج العين ببطولة لقب دوري أبطال أسيا عام 2003 وبطل الإمارات فشل بعد ذلك في الحصول على اللقب رغم الامكانيات الكبيرة المتوفرة في صفوف الفريق.

وفي الموسم الحالي سيكون أمام العين العديد من التحديات في بطولة دوري أبطال أسيا مما سيجعل مسئوليه يحافظوا على القوام الأساسي في الفريق خاصة أن القرعة أوقعت الفريق في المجموعة الثالثة مع كلاً من الدحيل القطري واستقلال طهران الإيراني والهلال السعودي.

الحلم الأسيوي ليس الوحيد عند إدارة العين بل يسعى النادي الإماراتي للحفاظ على لقبي الدوري والكأس والذي تحقق في الموسم الماضي.

رغبة الشحات

في أكثر من مناسبة ارتبط اسم حسين الشحات بالانتقال لصفوف الأهلي حتى جاء رحيله لصفوف العين ورغم انتقاله لبطل الإمارات إلا أن إدارة القلعة الحمراء متمسكة باللاعب.

الشحات سبق وأن أدلى في أكثر من مناسبة أنه يرغب في الانتقال لصفوف الأهلي، وهذا ما جعل عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالأهلي يعلن عن نية ناديه في التعاقد مع اللاعب مهما كانت القيمة التي ستكلف خزينة الأحمر.

اقرأ ايضًا

تقرير.. "حسم التأهل أو شبح الخروج" ضمن 4 تحديات من قمة باريس وليفربول

استعدادًا لبتروجت.. هاني يعود.. تأهيل الرباعي.. ويوسف يجتمع بسليمان

ميدو: حديث مسؤولو الأهلي عن الصفقات الجديدة أحبط اللاعبين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن