شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير رقمي.. ماذا قدم محمد محمود "صفقة الأهلي" مع وادي دجلة؟

محمد محمود

محمد محمود

"الحمد لله، خطوة كويسة جدًا، اللي جاي طبعًا أهم، وسأكون على قدر المسؤولية إن شاء الله".. أول الكلمات التي أدلى بها محمد محمود لاعب وادي دجلة المنضم حديثًا إلى صفوف الأهلي.

وكان النادي الأهلي قد أعلن عن إتمام تعاقده مع لاعب وادي دجلة لمدة 4 مواسم ونصف تبدأ في يناير بقيمة 20 مليون جنيه، ويستعرض يلا كورة فيما يلي أبرز أرقام اللاعب:

1- محمد محمود كان من ناشئي فريق وادي دجلة، وتم تصعيده إلى الفريق الأول منذ 4 مواسم.

2- يجيد اللعب في أكثر من مركز أبرزها خط الوسط المدافع، والوسط الهجومي، ورأس الحربة. 

3- حصل على لقب هداف دوري الجمهورية موسم 2015، كما حصل على بطولة الجمهورية مع ناشئي وادي دجلة مواليد 98.

4- أحمد حسام  "ميدو" كان صاحب الفضل في تصعيده للفريق الأول وقت أن كان مديرًا فنيًا للفريق الدجلاوي.

5- انضم إلى صفوف منتخب الشباب مواليد 97 وقت تولى معتمد جمال قيادة الفراعنة الشباب، وكان واحدًا من أبرز اللاعبين خلال مشاركاته مع الفريق الوطني وشهد له الجميع بالمستقبل الجيد.

6- شارك مع منتخب الكرة الشاطئية خلال بطولة كأس العالم للقارات، والتي أقيمت بمدينة لاجوس في نيجيريا عام 2016.

7-محمود كان ضمن صفوف المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب التي تستعد لخوض مباراة ودية أمام روسيا في السابع من سبتمبر الماضي

8-انضم إلى صفوف المنتخب بطلب مباشر من أجييري -بعدما كان ضمن كتيبة منتخب الأولمبي- بعد إصابة سام مرسي قبل مباراة النيجر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2019.

9- في تصريح سابق ليلا كورة قال عنه مدربه عبد الباقي جمال عبد الباقي إنه "أفضل بديل لعبدالله السعيد في منتخب مصر، مضيفًا أن اللاعب يمتاز بسرعة التمرير، بجانب دقة التمريرات الطولية، ومميز أيضا في ضربات الرأس رغم قصر قامته، وأيضا التسديد من بعد". (تابع التصريح كاملًا من هنا)

10- شارك محمود هذا الموسم مع دجلة خلال 14 مباراة (13 في الدوري - مباراة في كأس مصر) بواقع 1224 دقيقة سجل هدفين في مرمى طلائع الجيش بالدوري ومصر للمقاصة بالكأس.

11- إجمالًا شارك محمد محمود مع دجلة في الدوري خلال 23 مباراة بواقع 1359 دقيقة، خاض 17 مباراة بشكل أساسي، وجلس على دكة البدلاء في 6 مباريات.

12- على الرغم من صغر سنه فصاحب الـ20 عامًا يتميز بالتسديد على المرمى بدقة 33 %.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات