جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكتب محمود وحيد "النموذج الرابع" في صفقات المقاصة المنضمة للأهلي؟

محمود وحيد

محمود وحيد

أعلنت إدارة النادي الأهلي عن إتمام تعاقدها مع اللاعب محمود وحيد ظهير أيسر نادي مصر المقاصة ليصبح ثاني صفقات الفريق الأحمر الصيفية بعد التعاقد مع محمد محمود لاعب فريق وادي دجلة.

 

وحيد ليس اللاعب الأول الذي يستقطبه الأهلي من صفوف الفريق الفيومي فقد سبقه خمسة لاعبين آخرين هم (أوسو كونان- حسين السيد- أحمد الشيخ- ميدو جابر- هشام محمد) إلى جانب عمرو بركات الذي دافع عن قميص المقاصة لمدة 3 مواسم قبل انتقاله إلى صفوف ليرس البلجيكي لمدة 6 أشهر عاد بعدها إلى صفوف الأهلي وصبري رحيل الذى لعب فى الفريق الفيومي قبل انتقاله للزمالك.

 

لاعبو المقاصة المنضمون إلى صفوف الأهلي كتب كل منهم نموذج خاص به البعض فضل الرحيل بعد فشله والبعض الاخر اختار البقاء على ذمة القلعة الحمراء إما على مقاعد البدلاء وإما الإعارة، في حين لم ينجح أي منهم فرض نفسه على الفريق وحجز مقعدًا في التشكيل الأساسي، لذلك فالمهمة أمام وحيد ليست سهلة من أجل تسطير اسمه في تاريخ الأهلي وكتابة نموذجًا رابعًا مختلف عن سابقيه، فاللاعب يشغل مركز الظهير الأيسر الذي يتواجد فيه الثلاثي (التونسي علي معلول- صبري رحيل- أيمن أشرف) إلى جانب حسين السيد المعار إلى صفوف الاتفاق السعودي.. ويستعرض يلا كورة خلال التقرير التالي ماذا قدم لاعبو المقاصة المنضمون للأهلي:

 

الرحيل (النموذج الأول)

 

البداية مع اللاعب الإيفواري أوسو كونان والذي انضم إلى صفوف الأهلي موسم 2012 مقابل مليون جنيه إلى جانب بيع هشام محمد وحسين السيد.

 

كونان الذي يجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح بدأ مشواره فى نادي أفريكا سبورت العاجي، ثم انتقل إلى نادي الترجي التونسى عقب تألقه أمام الزمالك فى دور الـ 32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2008.

 

أعاره نادي الترجي إلى الملعب التونسي خلال الانتقالات الشتوية لموسم 2008/2009 لدة 6 أشهر عاد بعدها إلى الترجي ثم خرج على سبيل الإعارة مرة أخرى إلى المستقبل الرياضى قبل أن ينتقل اللاعب إلى مصرالمقاصة مطلع موسم 2010 /2011.

 

كونان قضي في صفوف مصر للمقاصة موسمين شارك خلالها في 27 مباراة سجل 11 هدفًا قبل أن يتم انتقاله إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2012 /2013، شارك في خمس مباريات مع الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا سجل هدفًا وحيدًا في شباك نادي بيريكوم تشيلسي الغاني، كما خاض مباراة أخرى في السوبر المحلي أمام إنبي والتي انتهت لصالح الأهلي بهدفين لهدف، أما على المستوى المحلي فلم يشارك في بطولة الدوري بقميص الأهلي حيث تم إيقاف المسابقة لأسباب سياسية.

 

ستة أشهر فقط قضاها اللاعب الإيفواري في صفوف الأهلي قبل أن يختار الرحيل إلى الدوري السعودي عبر بوابة نادي الهجر.

 

الإعارة (النموذج الثاني)

 

حسين السيد من ناشئي النادي الأهلي، انتقل إلى صفوف مصر المقاصة في أغسطس 2011، قضى في صفوفه 4 مواسم قبل أن يرحل إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2014 /2015.

 

شارك السيد مع الأهلي في 44 مباراة متنوعة في مختلف البطولات سجل 4 أهداف وصنع 5 آخرين.

 

الظهير الأيسر ينشط حاليًا في الدوري السعودي بعدما فضل الخروج على سبيل الإعارة إلى صفوف نادي الاتفاق لمدة موسم ونصف.

 

دكة البدلاء (النموذج الثالث)

 

أحمد الشيخ

 

رحلة أحمد الشيخ من صفوف المقاصة إلى الأهلي استمرت لمدة موسمين بدأها صاحب الـ26 عامًا بالانتقال إلى صفوف الأهلي في يوليو 2015 استمر لمدة موسم واحد فقط لم ينجح خلالها في تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر ليعود مجددًا إلى صفوف الفريق الفيومي على سبيل الإعارة في أغسطس 2016.

 

قدم الشيخ واحدة من أفضل المواسم الكروية خلال مسيرته ونجح في نيل لقب هداف الدوري تحت قيادة إيهاب جلال ليعود بعدها إلى صفوف الأهلي الذي لم يستمر في صفوفه سوى أشهر قليلة ليرحل على سبيل الإعارة مجددًا ولكن إلى الدوري السعودي وينضم إلى صفوف الاتفاق السعودي قبل عودته إلى الأهلي.

إجمالي مشاركات الشيخ مع الأهلي 23 مباراة في مختلف البطولات سجل سبعة أهداف.

 

ميدو جابر

 

انضم إلى صفوف الأهلي في صيف 2016، ليصبح ثالث لاعب ينضم إلى صفوف الأحمر قادمًا من المقاصة.

 

ويعاني ميدو جابر من قلة المشاركة مع الأهلي حيث لم ينجح حتى الآن في حجز مكانًا أساسيًا في تشكيل الفريق الأحمر.

 

صاحب الـ26 عامًا شارك بقميص الاهلي منذ انضمامه خلال 42 مباراة متنوعة في مختلف البطولات، سجل أربعة أهداف وصنع مثلهما.

 

هشام محمد

 

اخر الوافدين من صفوف المقاصة قبل انضمام محمود وحيد، حيث حصل الأهلي على خدماته في صيف 2017.

 

هشام كان أحد لاعبي فريق الناشئين في صفوف الأهلي، انتقل إلى مصر المقاصة في يوليو 2012 قبل أن يستعيد الفريق الأحمر خدماته بداية موسم 2017 /2018.

 

صاحب الـ28 عامًا شارك مع الأهلي في موسمه الأول خلال 16 مباراة فقط في مختلف البطولات بواقع 803 دقيقة، أما خلال الموسم الحالي فظهر هشام محمد رفقة الفريق الأحمر خلال 15 مباراة حتى الآن منها 7 مواجهات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

المقاصة لـ"يلا كورة": صفقة انتقال محمود وحيد للأهلي ستنتهي بمقابل مادي فقط

المقاصة ليلا كورة: نحاول ضم أحمد الشيخ.. وشرط لبيع لاعبينا للأهلي أو الزمالك

مصدر ليلا كورة: محمود وحيد أنهى اتفاقه مع الأهلي.. والإعلان الرسمي قد يكون الجمعة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

1 0
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

38

خطيرة لدورتموند بعد تمريرة ويقابلها إيمري تشان بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وانقاذ من أوبلاك

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

37

أرقام واحصائيات.. بعد 29 دقيقة، البطاقة الحمراء التي حصل عليها رونالد أراوخو هي الأسرع لبرشلونة في مباراة بدوري أبطال أوروبا.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن