جميع المباريات

إعلان

تقرير.. قراءة حول تصريحات لاسارتي.. بين الواقعية وما يحتاجه الأهلي والمجد الشخصي

لاسارتي

لاسارتي في المؤتمر الصحفي

بعث الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، بالعديد من الرسائل لجماهير القلعة الحمراء، في أول ظهور له أمام وسائل الإعلام المصرية، بعد قرار تعينه مديرا فنيا للفريق.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، مارتن لاسارتي، مديرا فنيا للفريق لمدة موسم ونصف، ومعه ثنائي أجنبي بالجهاز المعاون بين مدرب مساعد ومخطط للأحمال، في وجود محمد يوسف وطارق سليمان وسيد عبدالحفيظ.

ويأتي مارتن لاسارتي في أول تجاربه بالقارة الإفريقية، وسط أجواء مشتعلة داخل القلعة الحمراء، وضعط مباريات شديد للفريق بسبب كثرة المؤجلات وتتابع البطولات، وعدم تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا ووداع البطولة العربية.

- الواقعية

رفض لاسارتي، فكرة اطلاق الوعود الزائفة والتصريحات النارية بشأن موقف الفريق من بطولات الموسم الحالي، وجاء للمدرب الجديد، أكثر من سؤال صحفي بشأن وعده للجماهير بالتتويج ببطولة الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

رد لاسارتي جاء واقعيا ودون أي مبالغات أو هروب من الإجابة "لا أعد بأي أمر، فقط سنعمل من أجل تحقيق أهدافنا".

المدير الفني، يعلم أنه يتولى فريقا يتمتع بشعبية كبيرة، وهو النادي الأكثر تتويجا بالبطولات في مصر وافريقيا والشرق الأوسط، ويحتل المركز الثاني عالميا في ترتيب الأندية الأكثر نجاحا "تتويجا بالبطولات القارية"، لكنه يعيش واقع التواجد مع الفريق من منتصف الموسم.

الأهلي يستهدف أي بطولة يشارك فيها تحت أي موقف، لكن المدرب يعي أنه لا يمكن "بيع الوهم" للجماهير، حتى لا يقع تحت ضغوطات لا حصر لها في شهوره الأولى مع الفريق وحتى نهاية أول نصف موسم في عقده.

وحرص لاسارتي في حديثه بالمؤتمر الصحفي، على التأكيد بأنه وفريق عمله، سوف يعملون بكل قوة وجهد من أجل تحقيق جميع الأهداف، التي بدورها ستجعل الجماهير سعيدة، المدرب طالب الجماهير بأن تثق فيه وفيما سيعمل من أجله.

- ما يحتاجه الأهلي

شدد مارتن لاسارتي في حديثه على علمه بأزمة كثرة الإصابات التي تضرب الفريق في الوقت الأخير، وتأثيرها على الأداء الفني والنتائج، تحدث بشكل واضح على أنه سيعمل على إيجاد الحلول لتفادي هذا الأمر.

وألمح المدير الفني، الى الإعداد البدني، وضرورة إعادة النظر فيه سواء بشكل جماعي للفريق، أو للاعبين بعينهم لو لديهم مشاكل، وأشار الى أنه يحتاج لبعض الوقت لدراسة كل أحوال الفريق، لهذا سيبدأ مهمته بعد 10 أيام.

شدد لاسارتي في حديثه الى ان "روح الفريق والجماعية" أكثر ما يهمه، وأن الفريق هو "النجم"، ما يفرق لاعب عن أخر ليس "النجومية" أو "الأقدمية" لكن العمل،  والجميع يجب أن يكون له هدف واحد، وهو تحقيق هدف الفريق.

ويبرز من حديث لاسارتي، ملامح من شخصيته والتي يحتاجها الأهلي في الوقت الحالي، فبعيدا عن الفنيات، يحتاج الأهلي للأمور المعنوية، واستعادة روح الفريق مرة أخرى، وعدم الالتفات للأمور الخارجية والشخصية.

"الأهلي نادي عظيم، يمتلك أهداف عظيمة"، هكذا رد لاسارتي على سبب اختياره للأهلي لتولي إدارته الفنية، وأكمل "أنا أحب تلك الأندية التي لديها أهداف عظيمة، سأعمل لتحقيقها، أنا هنا في مصر من أجل المكسب".

مجد شخصي

عندما تحدث لاسارتي عن تفضيله للأهلي عن العروض الأخرى، أكد أن التواجد في القلعة الحمراء كان هو العرض الأفضل بالنسبة له رغم وجود عروض من دوريات أخرى، فهو يريد تحقيق مجد شخصي مع فريق كبير.

"العمل في نادي يمتلك تاريخ فرصة عظيمة، الأمر يعد فرصة بالنسبة لي، لن أتركها، وسأعمل لكي انجح مع النادي"، وهنا يبرز علم لاسارتي بأن ما سيحققه مع الأهلي سيكون مختلفا، نجاحه داخل القلعة الحمراء، سيكون له طابع خاص مسيرته.

حديث لاسارتي عن فكرة احتياجه للوقت لدراسة الفريق والمنافسين هو أمر طبيعي، لكنه شدد على أن تاريخ الأهلي معروف، فهو من من ضمن 10 أندية تمتلك اكثر البطولات في عالم كرة القدم.

لمتابعة الكاتب عبر تويتر.. اضغط هنا

طالع أيضا..

وكالة الأنباء الألمانية: انتهاء عقوبة حكم ذهاب الأهلي والترجي.. و"كاف" لم يحقق معه

ميدو: رفضت رئاسة نادي بيراميدز

مصدر يكشف.. كواليس تعاقد الأهلي مع لاسارتي.. مفاوضات الـ5 أيام وخدعة بروس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن