جميع المباريات

إعلان

بعد طلب آل الشيخ.. الزمالك الأكثر استفادة من دعم بيراميدز للأندية المصرية

تركي

تركي وأديب

طلب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العام للترفيه بالمملكة العربية السعودية من الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" عبر فضائية "إم بي سي مصر" القيام باحصائية حول القيمة المدفوعة من النادي الذى يملكه للأندية المصرية فى شراء اللاعبين وهو ما قام به يلا كورة.

وقال آل الشيخ مالك نادي بيراميدز فى وقت متأخر من أمس، السبت ، إنه يعتبر شراء اللاعبين من الأندية المصرية بمبالغ كبيرة هو بمثابة دعم واستفادة لهذه الأندية وحركت الاقتصاد الرياضى.

وتعاقد بيراميدز النادي الذى خرج إلى النور فى يونيو الماضى بعد استحواذه على نادي الأسيوطي مع 14 لاعباً من الدوري المصري لتكوين الفريق الذى يحتل المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الحالي بإجمالي 450 مليون جنيه تقريباً.

وجاءت جميع المبالغ المدفوعة فى انتقال هؤلاء اللاعبين الـ 14 هي الأغلي فى تاريخ انديتهم الـ 9 (محلياً) وجاءت ترتيب الأندية كالتالي:

1- الزمالك (120 مليون جنيه)

الزمالك هو أكثر المستفيدين من ظهور بيراميدز حيث اشتري النادي الذى يملكه تركي آل الشيخ 3 لاعبين من الأبيض بقيمة 120 مليون جنيه.

وتعاقد بيراميدز مع الحارس أحمد الشناوي من الزمالك مقابل (60 مليون جنيه) كما أعلن رئيس نادي الزمالك بالإضافة إلى علي جبر مقابل 45 مليون جنيه وأحمد توفيق مقابل 15 مليون جنيه  .

2- سموحة (88 مليون جنيه)

سموحة هو ثاني أكثر استفادة من دعم بيراميدز حيث اشتري الأخير 3 لاعبين بقيمة 88 مليون جنيه.

وتعاقد بيراميدز مع الحارس المهدي سليمان مقابل (25 مليون جنيه)  بالإضافة إلى المدافع عبدالله بكري مقابل 45 مليون جنيه ورجب بكار مقابل 18 مليون جنيه .

3- إنبي (70 مليون جنيه)

تحمل تركي آل الشيخ قيمة تعاقد الأهلي مع صلاح محسن قبل عام والتى بلغت 42 مليون جنيه قبل أن يتعاقد مع محمد مجدي قفشة مقابل 28 مليون جنيه ليصبح النادي البترولي مستفيداً بـ 70 مليون من مالك نادي بيراميدز.

4- المقاصة (60 مليون جنيه)

تعاقد بيراميدز مع  البوركيني إيريك تراروي فقط من مصر المقاصة فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية مقابل 60 مليون جنيه وهو ما وضعه فى المركز الرابع فى الدعم.

5- المصري (37.5 مليون جنيه)

تعاقد بيراميدز مع محمد حمدي الظهير الأيسر للمصري مقابل 27 مليون جنيه بالإضافة إلى المدافع أحمد أيمن منصور مقابل 12.5 مليون جنيه .

6- الإسماعيلي (30 مليون جنيه)

تعاقد بيراميدز مع محمد فتحي نجم وسط الإسماعيلي مقابل 30 مليون جنيه بالإضافة إلى تخلي بيراميدز عن  لاعبه عمر فتحي الشهير بـ"سافيولا" للنادي الأصفر.

7- المقاولون (18 مليون جنيه)

تعاقد بيراميدز مع محمد فاروق نجم نادي المقاولون العرب مقابل 18 مليون جنيه.

8- الداخلية (18 مليون جنيه)

وبنفس قيمة دعم المقاولون العرب تعاقد بيراميدز مع ناصر منسي مهاجم الداخلية والمنتخب الأوليمبي .

9- طنطا (6.5 مليون جنيه)

الصفقة الوحيدة التى ابرمها بيراميدز من نادي هبط إلى الدرجة الثانية هي التعاقد مع أحمد خالد ظهير أيسر طنطا مقابل 6.5 مليون جنيه قبل أن يتخلي عنه للمصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن