شاهد كل المباريات

إعلان

عامر يشرح كيف سيتعامل مع الدوري بعد تنظيم أمم 2019.. ويؤكد: سنصبح مستقبلا مثل أوروبا

عامر حسين

عامر حسين

تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف الدوري المصري بعد استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، مؤكدًا أن المسابقة مستمرة رغم المعوقات.

وقال حسين، في تصريحات لـ"صدى البلد" صباح الأربعاء: "الأمور ستكون صعبة بالنسبة للدوري، ولكن تستحق بذل جهد مضاعف من أجل إسعاد المصريين واستكمال الدوري، وكنا نرتب أمورنا على وصول المنتخب لأمم إفريقيا، سواء في مصر أو بالخارج".

وأضاف: "يجب توجيه الشكر إلى هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة حيث لعب دورًا كبيرًا بفضل علاقاته مع الاتحادين الإفريقي والدولي، وأنتظر عودته إلى مصر من أجل الاجتماع به ووضع خطة وبرنامج زمني لتجهيز الملاعب، ونصر على استكمال الدوري مهما كانت المعوقات".

وأوضح: "لا نعلم موعد نهاية الدوري حتى الآن، والدوري مستمر رغم ضغط المباريات وسط تنظيم بطولة أمم إفريقيا، خاصةً أن الأندية تعلم وفقًا للاتفاق قبل انطلاق الموسم على إضافة خمسة لاعبين للقائمة في يناير بناءً على طلبهم، خاصةً في ظل مشاركة الأندية في الدوري وإفريقيا".

وتابع: "ننتظر مباراتي الزمالك في الكونفدرالية أمام اتحاد طنجة لوضع ما تبقى من مباريات والشكل النهائي للمسابقة، بعد القرعة المقرر إقامتها يوم 21 يناير الجاري، وستقام المباريات النهائية للبطولات الإفريقية يوم 31 مايو، وسيقام بعدها معسكر المنتخب لمدة 15 يومًا قبل البطولة".

وأكمل: "بطولة كأس الأمم الإفريقية تستمر لمدة شهر، وسنستكمل ما تبقى من مباريات في الدوري بعد نهاية كأس الأمم مثلما فعلنا في يناير 2017 بالنسخة الماضية في الجابون، حيث توقف الدوري لمدة 45 يومًا قبل استئناف المسابقة من جديد".

وواصل: "الموسم المقبل (2019-2020) سيبدأ بعد منح الفرق راحة سلبية لمدة 45 يوما، وستكون تلك النسخة أسهل مثل أوروبا لقلة الارتباطات، حيث سنبدأ جميع البطولات في أغسطس 2019 وسينتهي الموسم في مايو 2020".

وأكد: "يجب إنهاء الدوري سريعا لتحديد الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية للموسم المقبل".

وعن إمكانية إلغاء كأس مصر، أكد عامر حسين: "لا نواجه أزمة في كأس مصر، تخطينا مباريات ومراحل كبيرة في تلك المسابقة ووصلنا لنصف النهائي، خاصةً أن مبارياته قليلة وتنتهي جميعا في 14 يومًا، كأس مصر سهل ان تقيم المباريات للأندية غير المرتبطة بأي مواجهة، وبالتالي لا توجد نية لإلغاءه".

وأتم رئيس لجنة المسابقات تصريحاته قائلا: "هناك ملاعب عديدة يمكن اللجوء لها لتجهيز الملاعب المستضيفة لبطولة الأمم، ستاد القاهرة قد يستضيف مباريات الأهلي والإنتاج الحربي في الدوري لتجهيز ستاد بتروسبورت، في ظل عدم وجود أي ضغط مباريات على ملعب العاصمة، أما اللجنة المنظمة ستحدد طرق طرح التذاكر".

اقرأ أيضًا..

الفرعون يصنع التاريخ.. محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي

رسميا.. الأهلى يتقدم ببلاغ جديد ضد "أكاذيب رئيس الزمالك"

 

يتصدرهم صلاح.. ثلاثي عربي في تشكيل نجوم أفريقيا 2018

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات