شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. آخرهم الحاوي.. متى يستعيد الأهلي "فريق" المصابين؟

وليد سليمان

وليد سليمان

باتت مستشفى الأهلي تستقبل لاعب أو أكثر عقب كل مباراة يخوضها الفريق الأحمر سواء على الصعيد المحلي أو الأفريقي، وليد سليمان كان آخر اللاعبين المنضمين لقائمة مصابي الأهلي التي تضم 15 لاعبًا حتى الآن.

اللاعب الملقب بالحاوي تعرض للإصابة خلال مباراة الأهلي الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري والتي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

سليمان تعرض للإصابة خلال الشوط الثاني من أحداث المباراة ليضطر للخروج بعد عدم استطاعته استكمال المباراة ليحل بدلًا منه اللاعب أحمد حمودي.

خالد محمود طبيب الأهلي أكد صباح اليوم الأحد أن صاحب الـ34 عامًا تعرض للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وجزع في رباط صابونة الركبة وإصابة خفيفة في الغضروف، لافتًا إلى أن الأمر قد يستدعي تدخل جراحي إذا احتاج اللاعب لذلك.

بحسب ما أكده طبيب الفريق الأحمر فإنه من المتوقع ألا تقل مدة غياب وليد سليمان عن شهرين وفقًا للتأهيل والتعافي من الإصابة.

14 لاعب آخر افتقد الأهلي خدماتهم خلال الفترة الأخيرة هم (رامي ربيعة- سعد سمير- محمد نجيب- باسم علي- أحمد فتحي- حسام عاشور- أكرم توفيق- هشام محمد- محمد محمود- أحمد الشيخ- جيرالدو- صلاح محسن- مروان محسن- وليد أزارو)، وفيما يلي نستعرض إصابة كل لاعب وموعد عودته للملاعب:

مروان محسن

أكد طبيب الأهلي أن اللاعب يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي يستمر خلال فترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، بعد تعرضه لإصابة في العضلة الأمامية من الدرجة الثانية.

مروان تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام فيتا كلوب في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

جيرالدو

اللاعب الأنجولي -المنضم حديثًا إلى صفوف الأهلي- لم يشارك سوى في جزء من مباراة فريقه أمام سموحة في بطولة الدوري قبل تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية.

ومن المقرر -بحسب تصريحات طبيب الأهلي- أن يخضع الأنجولي لفحص طبي غدًا الاثنين، قبل مران الفريق لتحديد فترة علاجه وموعد عودته للمران الجماعي.

محمد نجيب

نجيب يعاني من إصابة بقطع في غضروف الركبة تعرض لها خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام حورويا كوناكري الغيني التي أقيمت في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

صاحب الـ36 عامًا أجرى عملية جراحية وخلال عملية التأهيل تعرض لإصابة أخرى (كدمة عظمية) أخرت عودته للملاعب.

وبحسب تصريحات لطبيب الأهلي مؤخرًا فإن محمد نجيب سيحصل على راحة إجبارية لمدة 3 أسابيع.

رامي ربيعة

آخر مشاركات مدافع الأهلي في مباراة رسمية له أمام الزمالك في اللقاء الذي انتهى حسمه الفريق الأحمر بثلاثية دون رد في بطولة الدوري الموسم الماضي والتي أقيمت ضمن منافسات الجولة السابعة عشر، واكتفى ربيعة بالمشاركة لمدة 66 دقيقة فقط قبل أن يغادر الملعب.

ربيعة لم يشارك مع الأهلي هذا الموسم في أي مباراة رسمية فصاحب الـ25 عامًا كان يعاني من إصابة بقطع جزئي في العضلة الضامة بالقدم اليمنى بجانب مزق في العضلة بالقدم اليسرى، إلى جانب بعض الآلام في الحوض، اضطر على إثرها السفر إلى ألمانيا أكثر من مرة لمتابعة الإصابة والخضوع لبرنامج تأهيلي ليغيب عن الملاعب مدة تزيد على تسعة أشهر.

عودة ربيعة كان مقررًا لها منذ ديسمبر الماضي، إلا أن مدافع الأهلي تعرض لكسر في إصبع اليد، ليتأكد غيابه مجددًا (مدة لا تقل عن شهر) حتى يلتئم الكسر.

أكرم توفيق

مطلع شهر يناير، التقى الأهلي مع جمهورية شبين في مباراة ودية شهدت تعرض أكرم توفيق للإصابة بكدمة في الوجه لم يستطع على إثرها استكمال المباراة.

أكرم أجرى جراحة في الأنف من أجل تعديل الحاجز الأنفي، وغاب عن مران الفريق خلال الفترة الأخيرة.

هشام محمد

لاعب وسط الفريق الأحمر الذي تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام فيتا كلوب الكونغولي والتي جمعتهما في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري ابطال أفريقيا.

هشام لم يستكمل المباراة، وتبين فيما بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية.

طبيب الأهلي أكد أن لاعب وسط الأهلي سيغيب عن صفوف فريقه لمدة اسبوعين.

أحمد فتحي

مازال اللاعب الملقب بالجوكر يعاني من الإصابة التي تعرض لها في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، والتي تعرض لها خلال بداية المباراة.

فتحي يعاني من مزق في العضلة الضامة، ويخضع حاليًا لبرنامج إعداد للتعافي من الإصابة.

طبيب الأهلي أكد أنه في خلال الثلاثة أسابيع المقبلة سيعود "الجوكر" لدعم صفوف الأهلي.

محمد محمود

لاعب وادي دجلة السابق والمنضم حديثًا إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

اللاعب الشاب تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام سموحة بالدوري، وأوضحت الأشعة التي خضع لها اللاعب إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة ليحتاج لإجراء عملية جراحية خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المتوقع ألا يدعم محمود صفوف الأهلي قبل 6-8 أشهر حتى يتعافى نهائيًا من إصابته.

أحمد الشيخ

تعرض الشيخ للإصابة خلال مشاركته في ودية الأهلي أمام جمهورية شبين.

وبعد إجراء الأشعة تبين إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة ليبدأ بالخضوع لبرنامج تأهيلي تمهيدًا لعودته للملاعب.

وأكد طبيب الفريق في تصريحات خلال الأيام القليلة الماضية أن اللاعب سيعود للملاعب بعد أسبوعين.

حسام عاشور

تعرض قائد الأهلي لالتواء في كاحل القدم اليسرى خلال مباراة فريقه أمام بتروجيت بالدوري، واضطر للخروج من الملعب لتلقي العلاج.

عاشور غاب عن صفوف الأهلي منذ ديسمبر الماضي، قبل أن يعود للمشاركة في مران الفريق يوم الاثنين الماضي إلا أن الأمور لم تسر بشكل طبيعي حيث تعرض "المسمار" للإصابة مجددًا بعد اتحامه في كرة مشتركة مع شريف إكرامي ليغادر المران مصابًا ولم تتحدد مدة غيابه.

وليد أزارو

تعرض اللاعب المغربي للإصابة خلال مباراة الأهلي وبيراميدز التي اقيمت مطلع الشهر الجاري، وانتهت بخسارة الأحمر بنتيجة 2-1.

وبعد خضوع اللاعب للفحص الطبي تبين إصابته بمزق في العضلة الضامة ليحتلج مدة علاج قد تصل إلى شهرين.

أنباء سارة

قال خالد محمود، طبيب الفريق الأول بالنادي الأهلي، إن الثلاثي سعد سمير وباسم علي وصلاح محسن أصبحوا جاهزين للمشاركة في المران الجماعي خلال الفترة المقبلة.

وكان سعد سمير وباسم علي يعانيان من إصابة في العضلة الخلفية، بينما تعرض صلاح محسن لإصابة في العضلة الضامة.

وأوضح الطبيب أن حالة ثلاثي الفريق؛ تسمح لهم بالتواجد في المران الجماعي، بعد خضوهم لبرنامج تأهيلي مكثف ثم برنامج بدني من أجل تجهيزهم للمشاركة في المران الجماعي والعودة إلى التواجد في المباريات الرسمية.

اقرأ أيضًا

مصدر: الزمالك يجتمع مع كهربا لتعديل عقده.. والإدارة تخطر جروس برفض رحيل أي لاعب

صلاح 50.. بدأ الإنجاز بعد 17 دقيقة.. 6 ثنائيات.. وواتفورد أفضل ضحاياه

عقل المباراة: رحلة في البريمرليج تفسر إختلاف الأداء بين الأهلي والزمالك

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات