شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل تجيز لوائح فيفا انتقال صبري رحيل إلى بيراميدز؟

صبري رحيل

صبري رحيل

أعلن محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري عن صفقة مفاجئة، بعدما أكد انتقال صبري رحيل رسميًا إلى فريق بيراميدز على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، بعد أيام من انتقاله من الأهلي إلى الاتحاد.

وأكد مصيلحي في تصريحات تليفزيونية صباح الاثنين أن رحيل أصبح لاعبًا في بيراميدز بالفعل لستة أشهر، في مقابل استعارة النادي السكندري خدمات أحمد توفيق لاعب بيراميدز لموسم ونصف.

وأثار انتقال رحيل إلى بيراميدز خلال ذات فترة الانتقالات التي رحل فيها من الأهلي إلى الاتحاد جدلًا، حول قانونية ذلك الانتقال، كونه تنقل بين ثلاثة أندية مختلفة خلال فترة انتقالات واحدة، إلا أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA" تحسم ذلك الأمر بوضوح.

وتؤكد لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاصة بانتقالات اللاعبين أن اللاعب يحق له أن يكون مسجلًا بقوائم ثلاثة أندية مختلفة خلال موسم واحد، على أن يشارك في المباريات الرسمية مع ناديين فقط خلال الموسم ذاته.

ويعطي FIFA استثناءً للاعبين الذين ينتقلون إلى أندية تتعارض مواعيد المواسم الرسمية لمسابقاتها المحلية، بالمشاركة مع ثلاثة أندية، حيث يبدأ الموسم المحلي في شهر أغسطس وينتهي في مايو في بعض البلدان، بينما يبدأ في مارس وينتهي في أكتوبر في بلدان أخرى.

وبانتقال رحيل إلى بيراميدز خلال الموسم الحالي "2018/2019" فإن ظهير الأهلي السابق لم يتجاوز العدد المحدد من الأندية والمشاركات المحدد في لوائح الاتحاد الدولي.

وتم قيد رحيل بقائمتي ناديي الأهلي، الاتحاد وسيتم قيده في قائمة بيراميدز بعد انتقاله رسميًا، بينما لم يشارك سوى مع الأهلي في الموسم الحالي، حيث لم يشارك في أي مواجهة رسمية مع الاتحاد بعد انتقاله، لتحق له المشاركة مع بيراميدز خلال نفس الموسم.

وانتقل رحيل إلى صفوف الأهلي عام 2013، قادمًا من الزمالك، في صفقة أثارت الكثير من الجدل في ذلك الحين، بعدما بدأ مشواره الكروي في صفوف مصر المقاصة عام 2007، وانتقل منه إلى الزمالك عام 2009.

اقرأ أيضا

تقرير.. هل يكون إبراهيموفيتش مفاجأة بيراميدز للزمالك؟

الأهلي عن إصابة سليمان بالصليبي: نتعامل مع الواقع

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات