جميع المباريات

إعلان

الزمالك يتجاوز انبي ويواصل التغريد بصدارة الدوري

الزمالك

الزمالك

المصور: نادر نبيل

فاز الزمالك على ضيفه انبي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد ضمن الجولة الـ22 من الدوري الممتاز التي أقيمت على استاد بتروسبورت.

وأهدار الزمالك سلسلة من الفرص الخطيرة على مدار أحداث المباراة لتبقى مشتعلة حتى نهاية أحداثها، قبل أن يرفع رصيده إلى 51 نقطة في المركز الأول وبقى انبي في المركز الـ15 بـ21 نقطة.

الشوط الأول

مارس الزمالك عادته في الضغط على المنافس بشكل قوي منذ بداية المباراة، بغية تسجيل هدف مبكر لمنع انبي من التكتل وتعقيد الأمور على أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 9 حصل كهربا على تمريرة بينية من يوسف "أوباما" وانطلق بالكرة من وسط الملعب حتى منطقة الجزاء لكنه أطاح بها في السماء وقتل خطورتها.

حصل الزمالك على خطأ أمام منطقة الجزاء نتيجة عرقلة أحمد السيد "زيزو" وتولى طارق حامد تنفيذ الركلة في الدقيقة 13 لكنه صوبها في الحائط البشري.

وتقدم خالد بوطيب لصالح الزمالك في الدقيقة 21 بعدما ارتكب عمرو حسام حارس انبي خطأ فادح وحاول مراوغة المهاجم المغربي الذي استخلصها وأسكنها في الشباك بكل سهولة.

عقب تسجيل الزمالك للهدف سنحت أكثر من فرصة أمام الفريق نتيجة ارتكاب أخطاء عديدة من جانب لاعبي انبي في نقل الكرة من الخلف للأمام غير أن عناصر الأبيض لم يتمكنوا من حسمها.

أضاف كهربا الهدف الثاني لصالح الزمالك في الدقيقة 45+2 بعدما حصل على كرة طويلة من الخلف للأمام إستلامها ثم ابتعدت عنه قبل أن يسددها بشكل رائع بجوار القائم الأيمن البعيد وسكنت الشباك.

الشوط الثاني

حصل انبي على فرصة تقليص النتيجة في الدقيقة 51 من خلال محمود قاعود غير أن جنش أبعد الكرة من أمام خط المرمى بساق القدم وتحولت لضربة ركنية.

نفذ زيزو كرة ثابتة رائعة بالقرب من منطقة الجزاء إلى فرجاني ساسي الذي استقبلها في الدقيقة 55 بلعبة مباشرة أتت أعلى من العارضة.

قلص محمد بسيوني النتيجة لصالح انبي في الدقيقة 56 بعدما انطلق بالكرة، ثم مررها إلى تشادراك ماسنجو يمين منطقة الجزاء الذي تجاوز عبدالله جمعة وأعادها لزميله أرضية بتمريرة تجاوزت جنش ومحمود علاء لتصل إلى بسيوني أمام المرمى الخالي ليسكنها الشباك أُثناء السقوط أرضًا.

وانطلق تشادراك ماسنجو بالكرة في الدقيقة 65 وراوغ محمود علاء بشكل رائع ليسقطه أرضًا قبل أن يسدد لاعب انبي الكرة الكرة ويتصدى لها جنش ببراعة ويخرجها لضربة ركنية.

أجرى جروس التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 67 بمشاركة أيمن حفني بدلًا من أحمد السيد "زيزو".

وحصل أيمن حفني على خطأ أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 72، وتولى محمود علاء تنفيذها لكنها ارتطمت في الحائط البشري.

وتدخل جروس مرة ثانية وقام بإجراء تبديل في الخط الهجومي بمشاركة حميد أحداد بدلًا من محمود عبد المنعم "كهربا".

قام خالد بوطيب في الدقيقة 80 بتهديد مرمى انبي مرتين الأولى كانت من تصويبة تصدى لها عمرو حسام، والثانية أتت في القائم.

وأخطأ حمدي النقاز أثناء محاولة إبعاد الكرة لترتطم في ساق القدم بالدقيقة 82 وذهبت إلى محمود "جنش" الذي أمسك بها على مرتين.

أهدر الزمالك فرصة جديدة لقتل المباراة في الدقيقة 86 بعدما صوب أوباما كرة ارتدت من القائم الأيمن.

وظلت محاولات الزمالك في الدقائق الأخيرة من المباراة دون أن يتمكن الفريق من زيادة غلته التهديفية وفي المقابل تكسرت أحلام انبي على حدود منطقة الجزاء دائمًا وذهبت نقاط اللقاء إلى متصدر جدول الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن