شاهد كل المباريات

إعلان

بالأرقام.. المقاصة 2017 Vs بيراميدز 2019.. كيف تفوقت "المدرسة" على ملايين "التكوين السريع"؟

المقاصة وبيراميدز

المقاصة وبيراميدز

في موسم 2010/2011 توافد على الدوري المصري الممتاز نادي مصر المقاصة، بعدما نجح في تصدر جدول المجموعة الأولى للأندية المشاركة في دوري الدرجة الثانية برصيد 65 نقطة.

تجربة الفريق الفيومي كانت مميزة ومختلفة بعض الشيء عن باقي الفرق الصاعدة من دوري الدرجة الثانية، فبعد 6 سنوات نجح في مزاحمة الكبار واحتلال وصافة جدول ترتيب الدوري المصري ومن ثم المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2018.

البعض عقد مقارنات بين تجربة مصر المقاصة والتي أهلته للوصول للمشاركة في دوري الأبطال وبين تكرار تلك تجربة مع بيراميدز -النادي الناشيء حديثًا في يونيو الماضي-.

بيراميدز حاليًا يتواجد في وصافة جدول ترتيب الدوري، وشكل أرقًا للأندية الكبار بفضل الصفقات القوية التي عقدتها إدارة النادي والتي كانت سببًا مباشرًا في حصده 45 نقطة من 23 جولة خاضها الفريق في بطولة الدوري المصري حتى الآن.

في بداية الموسم الحالي تم بيع نادي الأسيوطي إلى المستثمر السعودي تركي آل الشيخ، الذي قام بتغيير اسمه إلى نادي بيراميدز إلى جانب التعاقد مع صفقات جديدة ولاعبين كبار ليصل حجم الإنفاق في النادي حتى الآن إلى ما يقرب من مليار ونصف (لمعرفة مزيد من التفاصيل اضغط على الرابط).

الكثيرون توقعوا نجاح تجربة بيراميدز مستندين على حجم الإنفاق والتدعيمات في صفوف الفريق الذي توافد عليه 3 أجهزة فنية حتى الآن (فالنتيم- لافولبي- حسام حسن- وحاليًا رامون دياز).

مصر المقاصة في 2017

الفريق الفيومي كانت بمثابة "الغول" لكبار أندية الدوري المصري خلال موسم 2016/2017.

إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة قام بالاستعانة ببعض اللاعبين من صفوف الدوري المحلي لتكوين "مدرسة" فنية تنافس كبار الأندية، حيث قام بدعم فريقه بعدة صفقات أبرزها ثلاثي الأهلي أحمد الشيخ وجون أنطوي –على سبيل الإعارة-، وشراء أحمد عبد الظاهر، إلى جانب عماد فتحي القادم من دمياط، وباولن فوافي، وإيريك تراوري، بالإضافة إلى تواجد حسين الشحات في صفوفه في ذلك الوقت.

تحت قيادة جلال، خاض المقاصة 34 جولة في بطولة الدوري، فاز في 23، وتعادل في 5، ومنيت شباكه بالخسارة في سنة مباريات فقط، ليجمع 74 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث، و10 نقاط عن الأهلي المتوج بالبطولة.

تجربة بيراميدز

لجأ بيراميدز إلى الاستعانة بالأموال لضم لاعبين بمبالغ طائلة فتم التعاقد مع 27 لاعبًا بواقع 14 محلي بتكلفة وصلت إلى 385 مليون جنيه تقريبًا، و 13 أجنبي بتكلفة تقترب من 740 مليون جنيه، أبرزهم ثلاثي الزمالك (أحمد الشناوي- علي جبر- أحمد توفيق)، عبد الله السعيد، محمد مجدي قفشة ورجب بكار، بينما جاء أبرز الأجانب البرازيلي كينو، الثنائي السوري عمر الميداني وعمر خربين، جون سيفوينتس اللاعب الإكوادوري، والبيروفي كريستيان بينافينتي.

المقاصة VS بيراميدز

بالمقارنة بين الفريقين بعد مرور 23 جولة على بطولة الدوري المحلي، نجد أن أرقام المقاصة تتفوق على بيراميدز ونستعرضها خلال الآتي:

عدد المباريات: 23

الفوز: بيراميدز (12)، المقاصة (17).

التعادل: بيراميدز (9)، المقاصة (3).

الخسارة: بيراميدز (2)، المقاصة (3)

عدد الأهداف المسجلة: بيراميدز (44)، المقاصة (47)

عدد الأهداف المستقبلة: بيراميدز (24)، المقاصة (22).

عدد النقاط: بيراميدز (45)، المقاصة (54).

نسبة الفوز: بيراميدز (52 %)، المقاصة (74 %).

اقرأ أيضًا

الجنرال محمود الجوهري.. عندما تقلق أكثر شعوب الأرض تنظيمًا بنظامك

ساخرًا من شكاوى ريال مدريد ضد الحكام.. بيكيه: اعتادوا على ذلك في القدم والسلة

تقرير.. أتليتكو - يوفنتوس.. سيميوني يستهدف الرقم 5 وأليجري يتحدى كابوس برشلونة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات