شاهد كل المباريات

إعلان

رقعة الشطرنج.. هل أمام اتحاد الكرة مخرج لحل أزمة الأهلي وبيراميدز؟

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

وصلت أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز إلى ذروتها بعدما أصدر مجلس إدارة الناديين بيانًا رسميًا اليوم الخميس أعلنا خلاله رفضهما القاطع تعديل أو استبدال أي مباراة للفريق الأحمر في بطولتي الدوري وكأس مصر، والالتزام بالمواعيد التي تم الإعلان عنها من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم.

لمعرفة تفاصيل بيان الأهلي كاملًا.. اضغط هنا

لمعرفة تفصيل بيان بيراميدز كامًل.. اضغط هنا

الأزمة

اتحاد الكرة قرر في بيانه الصادر يوم 12 فبراير الجاري إجراء عدة تعديلات على مواعيد جدول الدوري والكأس وقام بتبديل مباراة الأهلي وبيراميدز (28 فبراير) في الدوري لتقام في دور الـ16 لكأس مصر. (لمعرفة التعديلات كاملة اضغط هنا).

الأهلي لم يعلن في بيانه كلمة "انسحاب" من البطولة، ما يعني أن لديه النية لخوض المباراة ولكن في الدوري -كما كان مقررًا-، مع إقامة مباراة بيراميدز في الكأس في وقت لاحق.

وكان مصدر بالأهلي  كشف لـ"يلاكورة" أن الفريق لن يُشارك في كأس مصر إذا لم يتم تعديل موعد مباراة الأحمر أمام بيراميدز.

قرار الأهلي جاء مستندًا على بيانه الصادر في وقت سابق من، مؤكدًا على التزامه بمواعيد جدول الدوري حتى نهاية شهر مارس والتي كان بموجبها خوض مباراة بيراميدز في الدوري يوم 28 فبراير الجاري، الأمر الذي رفضته إدارة الأخير مستنكرة خوض مباراة الدور الثاني أمام الأهلي في حين لم يخض مباراته بالدور الأول أمام الزمالك.

تقديم موعد مباراة الأهلي والزمالك؟

مقترح يبدو جيدًا في البداية ولكن وفقًا للتعديلات الجديدة لجدول الدوري، فإن الأهلي لديه مباراة مقبلة أمام الجونة بالجولة الـ24 بالدوري يوم 24 فبراير ثم مواجهة بيراميدز يوم 28 فبراير بالكأس.

بيراميدز لديه مباراة في الوقت نفسه أمام المقاولون العرب قبل مواجهة الأهلي بالكأس.

وبحسب جدول الزمالك نجد أن الفريق الابيض لديه مباراة هامة يوم 24 فبراير أمام بتروأتليتكو الأنجولي في الكونفدرالية ما يعني استحالة تأجيلها، بجانب تأييد الزمالك لموقف لجنة المسابقات الأخير والموافقة على التعديلات الجديدة.

سبب آخر سيقف حائلًا أمام تقديم موعد المباراة وهو موقف الأهلي السابق برفضه تعديل أي مباراة والالتزام بخوض جميع المباريات المعلن عنها حتى الثلاثين من مارس في موعدها.

تهديد 

مصدر باتحاد الكرة أصدر بيان رسمي منذ قليل ألمح فيه إلى أحقيته بسحب ترخيص أي نادي من المشاركة في البطولات الأفريقية إذا لم تلتزم بمعايير المسابقات المحلية (دوري- كأس مصر).

وبحسب تصريحات لمحمد فضل الله خبير اللوائح أكد ليلا كورة أن "الأندية ملزمة بالمشاركة في المسابقات الرياضية المحلية، وإذا إنسحب يحق للاتحاد سحب رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية"، ليتعقد الموقف مجددًا.

اقرأ أيضًا

تحليل .. الصراع اللاتيني- الألماني بين واقعية "لاسارتي" وسحر"دياز" وجمود "جروس"

الأهلي × اتحاد الكرة .. تهديد متبادل (ملف)

صلاح: الفوز بالدوري؟ نشعر بالضغط ولكن العالم ينتظر تتويجنا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات