شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بداية لاسارتي VS كارتيرون.. بين اللا هزيمة والسقوط المبكر

كارتيرون

كارتيرون

خاض مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي 12 مباراة على رأس الجهاز الفني للأهلي منذ توليه مهمة تدريب الفريق في 4 يناير الماضي، لكن ماذا تمثل تلك الفترة بالمقارنة مع باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للفريق؟

تولى كارتيرون تدريب الأهلي في 21 مباراة ببطولات الدوري، دوري الأبطال، الكأس بالإضافة إلى كأس زايد للأندية الأبطال.

وفي المقابل لعب لاسارتي مبارياته الـ12 في بطولتي الدوري المحلي دوري أبطال إفريقيا.

لكن بالمقارنة بين أول 12 مباراة لكل مدرب، يمكن أن نتوصل إلى بعض الأرقام التي توضح حال الأهلي بين المدرب الفرنسي ونظيره الأوروجوياني.

قبل رصد المعلومات الرقمية الخاصة بكل مدرب علينا أولًا توضيح المنافسين الذي لعب أمامهم كارتيرون ولاسارتي في أول 12 مباراة:

باتريس كارتيرون: تاونشيب رولرز (مباراتين في دوري الأبطال) الترجي التونسي، كامبالا سيتي، وحوريا (مباراتين)، الإسماعيلي، المصري، وادي دجلة، حرس الحدود، والانتاج الحربي، النجمة اللبناني (كأس زايد).

مارتن لاسارتي: بيراميدز، سموحة، مصر للمقاصة، وادي دجلة، انبي، حرس الحدود، الانتاج الحربي، الداخلية (الدوري)، فيتا كلوب، شبيبة الساورة، سيمبا (مباراتين).

لم يتعرض كارتيرون لأي خسارة على مدار أول 12 مباراة قاد فيهم الأهلي، وفي المقابل خسر لاسارتي مباراتين أمام بيراميدز في الدوري سيمبا في دوري الأبطال.

وتعادل كارتيرون في 4 مباريات قاد بهم الأهلي أمام الإسماعيلي، والانتاج الحربي في الدوري، والنجمة في البطولة العربية وحوريا في دوري أبطال إفريقيا، بينما تعادل لاسارتي مباراة واحدة كانت أمام شبيبة الساورة.

حافظ الأهلي على نظافة الشباك في 10 من أول 12 مباراة لعبها الفريق مع كارتيرون، وفي المقابل حافظ الأهلي مع لاسارتي على نظافة الشباك في 6 مباريات.

وسجل الأهلي في عهد كارتيرون 19 هدفًا أما الفريق مع لاسارتي فقط سجل 22 هدفًا في كافة المباريات.

واستقبل الفريق 4 أهداف تحت قيادة كارتيرون، وفي المقابل استقبل 7 أهداف في عهد مارتن لاسارتي منذ قيادته للفريق.

من بين المباريات الـ12 لكل مدرب، اتفقا في مواجهة 3 أندية (وادي دجلة، حرس الحدود، والانتاج الحربي) وتمكن كارتيرون من الحصول على 7 نقاط من المواجهات الثلاث، فيما نجح لاسارتي في الحصول على النقاط التسع. 

اقرأ أيضًا

رسميا.. بيراميدز يعلن نقل ملكيته وتصفية استثمارات آل الشيخ في مصر

طلعت يوسف: لا نعلم مصير مواجهتنا أمام الزمالك.. وتقدمنا بتظلم لاتحاد الكرة

فرج عامر: أسامة كمال قال ما كنا نتمنى قوله

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات