جميع المباريات

إعلان

يوسف: ثقافة الأهلي تعني الألقاب.. وديربي الزمالك لن يحسم البطل

محمد يوسف

محمد يوسف المدرب العام بالأهلي

المصور: فريد قطب

أكد محمد يوسف، المدرب العام للأهلي، أن ثقافة النادي تعني التتويج بالألقاب، مشيرًا إلى أن مباراة القمة المنتظرة أمام الزمالك يوم 30 مارس الجاري في الدوري المصري لن تحدد هوية بطل المسابقة.

وقال يوسف في تصريحات هاتفية لقناة "الأهلي" الثلاثاء: "جمهور الأهلي هو العامل الأساسي في الفوز بالبطولات، وحضورهم بكثافة في المدرجات خاصةً في إستاد القاهرة يرهب جميع الفرق الإفريقية".

وأضاف أن الحضور الجماهيري في المباراة الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري ساعد الأهلي في بلوغ دور الثمانية، مؤكدًا: "(جمهوره ده حماه)، وفي نفس الوقت يمثل مسؤولية كبيرة على الأهلي ولاعبيه".

وتابع: "لم نحقق أي شيء حتى الآن، يجب أن نتأقلم على أن الأهلي لديه ثقافة واحدة فقط وهي الفوز بالألقاب، تلك هي ثقافة الأهلي، الجماهير لن تتذكر مرات الوصول للنهائيات عكس عدد الألقاب".

وانتقل يوسف للحديث عن مباراة الزمالك قائلا: "هامة لأنها ديربي بجانب تقارب فارق النقاط، لكنها لن تحدد أي شيء، سيتم تحديد هوية البطل في نهاية الدوري عندما يتجاوز عدد النقاط عدد المباريات".

وتحدث محمد يوسف عن الثلاثي المرشح بين حوريا الغيني وصنداونز الجنوب إفريقي وشباب قسنطينة الجزائري لمواجهته في دور الثمانية بدوري الأبطال قائلا: "الثلاثة فرق على مسافة واحدة بالنسبة لنا".

وأوضح: "عادةً يتأهل إلى دور الثمانية فريق غير متوقع، وقد يتأهل لنصف النهائي أيضًا، مثل أول أغسطس الذي لم يكن مرشحًا لكنه ذهب للمربع الذهبي وودع المسابقة على يد الترجي في مباراة شهدت جدلا كبيرا".

وأتم المدرب العام بالأهلي قائلا: "أي مباراة يخوضها الأهلي صعبة، لكننا نسير مرحلة تلو الأخرى قبل اتخاذ الخطوة التالية، خاصةً أن كل مباراة لها سيناريو مختلف وفقًا لموقف الإصابات وسياسة تدوير اللاعبين".

جدير بالذكر أن الزمالك، الذي يستعد لمواجهة المقاولون العرب مساء اليوم الأربعاء بالأسبوع الـ25، يتصدر الدوري برصيد 52 نقطة من 21 مباراة، ويليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة من 22 لقاء.

اقرأ أيضا:

رسميا.. إقالة ميدو من تدريب الوحدة السعودي

تقرير.. محطات ميدو التدريبية .. دجلة الأطول.. تجربة خارجية.. وبطولة "بيضاء"

ميدو معلقا على إقالته: سأثبت قانونيا اختراق حسابي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن