شاهد كل المباريات

إعلان

يلا كورة يحاور أشرف عن.. حتمية الفوز بالقمة.. الاستبعاد من المنتخب.. ومحاولة هدم الأهلي

أيمن أشرف

أيمن أشرف

يري أيمن أشرف مدافع الأهلي أن هناك من يتربص بالفريق الأحمر ويحاول عرقلة انتصاراته باختلاق شائعات لا أساس لها من الصحة.. يلا كورة أجرى حوارًا مطولاً مع اللاعب لمعرفة أسباب قوله ذلك وكيف يرى استبعاده من المنتخب ومباراة القمة المقبلة وإلى نص الحوار:

*لا ننظر إلى نتائج المنافسين ونسعى فقط للفوز بأي مباراة للوصول لصدارة جدول المسابقة المحلية وهو هدفنا من بداية الموسم الجاري فالأهم بالنسبة لنا هو الاحتفاظ باللقب الـ41 والجميع لديه القدرة على تحمل المسئولية وتحقيق طموحات إدارة النادي وجماهيره.

*نعم مباراة القمة أمام الزمالك صعبة لكننا لن تنازل فيها عن الفوز بالنقاط الثلاث، فرغم أن الانتصار لن يحسم اللقب سواء للأهلي أو للزمالك خاصة وأن هناك 11 جولة متبقية على انتهاء المسابقة إلا أن اللقاء سيكون هام بالنسبة لنا لإكساب الجميع دفعة معنوية قوية قبل مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري الأبطال الافريقى.

*فريق صن داونز خصم قوي ولديه تاريخ كبير وسط أندية القارة الافريقية، لذا نسعي لتحقيق نتيجة إيجابية أمامه في مباراة الذهاب خاصة وأنها خارج الأرض لتسهيل مهمتنا في العودة والصعود للمربع الذهبي.

صن داونز يؤدي بشكل قوي على أرضه وخارج ملعبه أيضًا ونتابعهم ونعرف عنهم الكثير، أعتقد أن فرصه مع الأهلي في الصعود متساوية لأكثر من سبب من بينهما أن المناخ وجودة الملاعب هناك تشبه مصر لحد كبير لهذا سيكون المستطيل الأخضر هو فقط الفيصل في تحديد الفريق الصاعد.

*نحاول التتويج باللقب الإفريقي بعد ضياعه لعامين متتاليين.. أخر نسختين قابلنا فرق في الدور نصف وربع النهائي أضعف من فريق صن داونز الذي سنواجهه في النسخة الحالية، ربما يكون فأل خير بالنسبة لنا لأننا تعودنا حسم البطولات إذا تقابلنا مع منافسين أقوياء مثلما سيحدث مع الفريق الجنوب أفريقي.

*دفاع الأهلي بخير و أؤدي المطلوب مني وأقوم بتنفيذ تعليمات مارتن لاسارتي بدقة شديدة، المدير الفني يثق جيدًا في قدراتي وأنا جاهز للعب في أي مركز ولست مقيًدا بأن أكون ظهير أيسر.

*بالتأكيد الإصابات أثرت على أداء الأهلي في المباريات والنتائج أيضًا ولو الفريق مكتمل ستجد أن هناك منافسة أقوى وأشرس بين اللاعبين في كل المراكز لكن الإصابات قدر وأي لاعب موجود حاليًا قادر على القيام بالأدوار المكلف بها بما لا يجعل هناك خلل داخل الفريق الأحمر .

أعتقد أن الأهلي أشترى صفقات سواء في يناير الماضي أو بداية الموسم قادرة على تحقيق طموحات الجماهير وتستطيع تحمًل المسئولية.

* طبيب الفريق خالد محمود  مظلوم وبريء من كل الاتهامات التي طاردته في الفترة الأخيرة حول أزمة الإصابات المتكررة؛ تعاقدنا مع محمد محمود  من وادي دجلة ولم تمر أيام ثم أصيب بالرباط الصليبي فما ذنب الطبيب ؟ ! ،نعم تعاطفت معه ودعمته وقت هجوم البعض عليه بل وطلبت منه الخروج لوسائل الإعلام للدفاع عن نفسه والكشف كل الحقائق أمام الرأي العام لكنه رفض، الجميع داخل الفريق سانده لأن هناك عوامل أخري ىتسبب في الإصابات مثل سوء أرضية الملعب أو ضعف فترة الإعداد وغيرها من الأمور القدرية.

*الحديث عن أن ثنائي الفريق رمضان صبحي وحسين الشحات لا يؤديان بالشكل المطلوب حتى الآن مع الأهلي خاطيء ولا أساس له من الصحة فيؤديان المطلوب منهما ويجتهدان في التدريبات لكن أحيانا التوفيق لا يكون ملازم لهما وهو أمر موجود في كرة القدم ومع أي لاعب في العالم.

*هناك من يحاول هدم استقرار فريق الكرة بالأهلي وإيقاف انتصاراته وتشتييت لاعبيه ذهنيًا للوصول لهدف ما، البعض أيضًا على السوشيال ميديا أيضًا يحاول إحداث فتنة داخل الفريق سواء بطريقة كلام معينة أو سباب وانتقادات للاعبين لكن لا ننظر أبدًا لهذه الأمور؛ لدينا أهدافًا أخرى بعيدة نسعي لتحقيقها بعيدًا عن المتربصين بنا والجميع داخل الفريق يجتهد بقدر الإمكان ولا يقصَر في أداء عمله.

*مارتن لاسارتي مدرب جيد ويتعامل نفسيًا مع الجميع سواء لاعبي الدكة أو الأساسيين وسينجح مع الأهلي خاصة وأنه مجتهد لكن يجب أن يكون التوفيق حليفه فلو تخلى عنه قد يجد صعوبة في النجاح حاله حال أي مدير فني أخر.

* استبعادي من المنتخب في معسكر مارس الحالي لم يكن مفاجاة بالنسبة لي لأنني وضعت في حساباتي أن هناك وجهات نظر للجهاز الفني قد تتغير أحيانًا في كل معسكر للفريق القومي، عمومًا أحترم قرارات أجيري أي كانت فربما رأي أن هناك من هو أفضل مني حاليًا سواء في مركز الدفاع أو الجبهة اليسرى وسيؤدي في مباراتي النيجر ونيجيريا بطريقة مختلفة.

*منتخب مصر حاليًا لا يعاني من أزمة في الجبهة اليسرى بالعكس هناك أكثر من لاعب مميز والدوري المصري بشكل عام به أكثر من عنصر جيد أتمنى لمنتخب بلدي ولاعبيه التوفيق.

*محمد صلاح حتى الآن يؤدي دوره بشكل طيب في ليفربول يحتاج فقط إلى التوفيق للعودة لتسجيل الأهداف في مرمي الخصوم وأعتقد أنه قادر على تخطي هذه المرحلة الصعبة لكن يجب أن ندعمه ونسانده وأن تكون الانتقادات الموجهه له موضوعية وبنًاءة.

وأطالبه بعدم النظر لكلام الناس وأن يركز فقط في عمله ولا ننسى أنه مازال موجود في دائرة المنافسة على لقب هداف البريميرليج لكنه يحتاج للتوفيق فقط رغم أنه يؤدي بشكل طيب.

طالع أيضًا:

الشيخ: لا أرغب في الرحيل.. صنداونز كبير لكن نحن الأهلي.. ولاسارتي "أخ"

بالصور.. الظهور الأول لقميص منتخب مصر الجديد

اليويفا يحقق مع نيمار 

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات