شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 3 عوامل متشابهة تشعل قمتي القاهرة والرياض

الأهلي

قمتا الرياض والقاهرة

أصبح الدوري المصري والسعودي مشتعلاً قبل محطات قصيرة على مشهد النهاية قبل حسم اللقب فالصراع على القمة بين الكبار إزداد سخونة.

في مصر يتصدر الزمالك مسابقة الدوري بفارق نقطتين عن غريمه الأهلي، وفي السعودية لا يختلف الوضع كثيرًا فالهلال يتصدر الترتيب بفارق نقطتين عن غريمه وجاره اللدود النصر.

- قمة في القاهرة والرياض

الجولة المقبلة ستشهد قمة مرتقبة في مصر من خلال مواجهة نارية سيجمع بين الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل على ملعب برج العرب بالاسكندرية في مباراة ستأتي ضمن جولة مؤجلة من الأسبوع الـ17.

مباراة السبت ستكون ساخنة فكل طرف يبحث عن الفوز من أجل المركز الأول فالزمالك عينه على توسيع الفارق إلى خمس نقاط أو على أقل تقدير الخروج بالتعادل والحفاظ على فارق النقطتين، بينما ليس أمام الأهلي سوى الفوز من أجل الوصول لصدارة الدوري للمرة الأولى خلال هذا الموسم.

على الجانب الآخر، ستشهد الكرة السعودية ديربي من العيار الثقيل سيجمع النصر بضيفه الهلال يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة 25 من مسابقة الدوري.

ويتصدر الهلال مسابقة الدوري برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن النصر والذي يأمل الخروج بنتيجة الفوز من أجل خطف الصدارة من غريمه.

- وضع متاشبه 

ظل الزمالك في الصدارة بفارق نقاط كبير عن الأهلي إلا أن الأسابيع الأخيرة شهدت فقدان الفريق الأبيض عدد من النقاط كان آخرها التعادل في آخر مباراتين أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب بنتيجة واحدة وهيّ (2-2).

في المقابل، استغل الأهلي تعثر الزمالك ليحقق الفريق الأحمر أطول سلسلة انتصارات في البطولة المحلية من خلال الفوز في آخر تسع جولات.

على الجانب الآخر، تعثر الهلال في آخر مباراتين بالدوري بالتعادل أمام الوحدة بهدف لكل جانب قبل الخروج بنتيجة التعادل أمام أحد - متذيل الترتيب- في المقابل، استطاع النصر أن يحقق 8 انتصارات متتالية في الدوري مما جعله يقلص الفارق إلى نقطتين فقط.

- الطريق واحد 

في مسابقة الدوري المصري لم يتعثر الزمالك سوى في مباراة واحدة كانت أمام النجوم في مباراة جاءت ضمن الجولة الرابعة، بينما لم يتعثر الهلال سوى في مباراة واحدة أيضًا كانت بالخسارة من الحزم (2-1) ضمن الأسبوع الـ13.

أما الأهلي منافس الزمالك على القمة فتعثر الأحمر في ثلاث مباريات في الدوري بالخسارة من الاتحاد السكندري والمقاولون العرب وبيراميدز، وهو نفس الوضع الذي مرّ عليه النصر بالخسارة من الأهلي والوحدة والتعاون.

اقرأ أيضًا..

مصر تجدد شبابها في التعادل مع النيجر بختام تصفيات أمم إفريقيا

تقرير.. أول تعثر وتوهج تريزيجيه يتصدران 5 ملامح من تعادل مصر والنيجر

كرة طائرة.. الأهلي يبلغ نهائي بطولة إفريقيا للسيدات

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات