جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. صالح جمعة: انتظروا لاعبا جديدا.. وأفشة وثنائي الأهلي الأفضل في مركزي

صالح جمعة

صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي

تعهّد صالح جمعة صانع ألعاب الأهلي بالالتزام خلال الفترة المقبلة من أجل استعادة مكانه في التشكيل الأساسي للفريق، خاصةً بعد فسخ عقد إعارته مع الفيصلي السعودي خلال شهر سبتمبر الماضي ليعود إلى القلعة الحمراء مجددًا.

وشارك صالح جمعة صاحب الـ25 عامًا في 56 مباراة مع الأهلي خلال جميع المسابقات منذ انتقاله للأحمر قادمًا من إنبي في صيف 2015، ليسجل 10 أهداف ويقدم 11 تمريرة حاسمة.

وشارك صالح منذ عودته إلى الأهلي في مباراة واحدة ضد مصر المقاصة التي أقيمت في يوم 24 من يناير الماضي، ليؤكد المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي بأن اللاعب سيحصل على الفرصة قريبًا.

يلا كورة أجرى حوارًا مطولا مع صالح جمعة نستعرضه في السطور التالية:

- ما الذي اختلف في صالح جمعة هذا الموسم عن المواسم السابقة؟

أرى أن هذا الموسم بالنسبة لي مختلف تماما، سبب ما حدث سابقا هو قلة خبرتي وصغر سني، لكن الآن أعتقد أنه لدي من الخبرة ما يمكنني من تغيير ما حدث سابقا، وأتمنى أن أكمل بنفس الصورة التي يراها الناس في الفترة الأخيرة من التزام في حياتي وجدية وانتظام في التدريبات، وأعدهم أن القادم سيكون مختلفا بشكل كبير.

- هل هناك قصور في شيء معين وتحاول تطويره أو تغييره؟

لا يوجد من جانبي أي قصور في هذه الفترة، وجاهز فنيا وبدنيا بشكل كبير لدرجه لم أصل لها سابقا، وأنتظر فقط مشاركتي في المباريات.

- الجماهير لمست تغييرا في صالح جمعة، ولكن علي الصعيد الفني هل يمكن أن نقول أن هذا التغيير على نفس مستوي التغيير خارج الملعب؟

بالنسبة لي التغيير خارج الملعب أهم كثيرا من التغيير داخل الملعب، لأنه عندما تتغير في حياتك الشخصية خارج الملعب سواء في غذائك أو نومك أو وزنك أو التزامك سينعكس كل ذلك عليّ داخل الملعب لصورة إيجابية، لن يكتمل جزء دون الآخر، لذلك أجتهد بشكل كبير على كلاهما، التزامي خارج الملعب سينعكس عليّ بداخله أيضا.

- ما الذي ينقص صالح حاليا حتى يحصل على الفرصة؟

أنا مثل أي لاعب أرغب في المشاركة بشكل أساسي، لكنني لست غاضبا وكل ما أرغب فيه هو التواجد والمشاركة أساسيا، ولدي صبر كبير ومدرك ومتأكد أنني سأصل لما أريد لأنني أبذل قصارى جهدي من أجل ذلك، ولكن قد يكون ذلك اختبارًا لصبري من الله سبحانه وتعالى، وأنا في انتظار تلك الفرصة ولن أمل من ذلك.

- من لفت انتباهك هذا الموسم من لاعبي منافسي الأهلي في إفريقيا؟

أرى أن جميع الأندية تمتلك لاعبين على مستوى جيد خاصة الثمانية المتأهلين، يوجد في الترجي أنيس البدري، وفي مازيمبي اللاعب صاحب القميص رقم 8 (تريسور مبوتو مابي)، كما يملك الوداد خط هجوم قوي، وكذلك صنداونز.

- فرجاني ساسي، عبد الله السعيد، محمد مجدي أفشة، عمار حمدي، أحمد حمدي، هؤلاء اللاعبين مختلفون بين اللعب في مركز 8 و10، من تراه الأفضل أو سيكون الأفضل أو تتمتع لرؤيته في الملعب؟

هؤلاء اللاعبين مختلفون ما بين 8 و10 في الملعب وأضافوا كثيرًا، ولكن يمكن مثلا أن نجد فارق السن بين عبد الله السعيد وبين أفشة أو عمار كبير، وأرى أن أحمد حمدي وعمار حمدي (لاعبا الجونة والاتحاد السكندري المعاران من الأهلي) ومجدي أفشة (لاعب بيراميدز) أفضل ثلاث لاعبين في مركزهم ومستقبل صانع الألعاب في مصر، وأتمنى أن أراهم محترفين في أوروبا لأن لديهم الإمكانيات التي تساعدهم على ذلك.

- ما موقف الأهلي في البطولة الإفريقية هذا الموسم؟

بطولة إفريقيا هذا العام من أصعب النسخ، أنت تتحدث عن 8 أندية من أكبر الأسماء في القارة ولديهم جماهيرية كبيرة، ومباراة صنداونز صعبه جدا وبعد ذلك ستجد الوداد في طريقك ونهائي خارج الأرض، لكن الأهلي ولاعبيه دائما ما اعتادوا على مثل هذه الضغوطات والصعوبات، وإن شاء الله قادرون على التتويج بالبطولة.

- كيف ترى أداء الأهلي مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي؟

اختلف الأداء كثيرًا خلال الفترة الماضية تحت قيادة لاسارتي، وزاد الوضع تحسنًا بعد عودة المصابين مرة أخرى حيث أصبحت الصفوف مكتملة، والفريق أصبح أفضل وحدث تحسن واضح في النتائج عن الفترة الماضية.

- من قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم؟

بطولة الدوري هذا الموسم صعبة جدا، خاصة أن الزمالك يقدم موسما جيدا ومستوى مميزا ولديه لاعبين على مستوى عال، نفس الأمر ينطبق على بيراميدز، لديه لاعبين مميزين وإمكانيات جيدة، لكن على الرغم من ذلك أرى أن الأهلي وزملائي في الفريق قادرون على حسم اللقب هذا الموسم، والذي يكون من أغلى الألقاب علينا جميعًا إذا تُوجنا به.

- هل تحدد مبارة القمة هوية بطل الدوري؟

مبارة الزمالك ستحدد مصير حسم الدوري هذا الموسم، فمن يستطيع أن يتفوق في مباراتي الذهاب والعودة هو من سيتوج باللقب هذا الموسم، وأرى أن المباراة أمام الزمالك ستكون صعبة وقوية جدا، لكن في نفس الوقت متأكد من أنني وزملائي قادرون على الفوز بهذه المباراة، لأن فريقنا يمتلك خبرات كبيرة لحسم القمة، ومتفائل خاصةً من نتائجنا الأخيرة بقدرتنا على حسم هذه المباراة.

- هل تود توجيه رسالة أخيرة فى هذ الحوار؟

نعم ، أشكر جماهير الأهلي العظيمة على المساندة والدعم ، لن انس هذه المؤازرة وأقول لهم: انتظروا لاعبا جديدا مختلف تمامًا بطموح مختلف تمامًا، وإن شاء الله سأكون عند حسن ظنكم.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

0 0
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

29

حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء لصالح أراوخو

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن