شاهد كل المباريات

إعلان

مستند.. مخالفة ميثاق الشرف ضمن أسباب إيقاف برنامج "الزمالك اليوم"

مكرم محمد أحمد

مكرم محمد أحمد

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، إيقاف برنامج "الزمالك اليوم" لمدة 30 يوما، مع توجيه انذار لقناة "المحور" بعدم عرض أى مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد قام في الفترة الأخيرة بعقد اتفاق مع قناة "المحور" من أجل تأجير عدد ساعات لبث برنامج خاص للقلعة البيضاء.

وجاء قرار المجلس بمنع بث برنامج "الزمالك اليوم" بناء على توصية لجنتي ضبط أداء الإعلام الرياضي والشكاوى بعد ما تم ارتكابه من مخالفات بحلقة يوم الخميس 21 من شهر مارس الجاري.

وأشار الخطاب الى أسباب الإيقاف على النحو التالي: 

أولا الخروج عن القيم والأخلاق، وثانيا التحقير من شأن عدد من الشخصيات العامة والرموز الرياضية، وثالثا استخدام عبارات وألفاظ مسيئة لها، ورابعا مخالفة ميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة.

وجاء قرار المجلس الأعلى على النحو التالي:

منع بث "الزمالك اليوم" المعروض على قناه "المحور" الفضائية لمده شهر مع إنذارها بعدم عرض أى مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير.

ووقع المجلس غرامة قدرها 50 ألف جنية ومنح قناة "المحور" مهلة اسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداه التي تبثها دون تصريح من المجلس.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات