شاهد كل المباريات

إعلان

الشيخ يتحدث ليلا كورة عن.. مصلحة الأهلي.. حواره مع لاسارتي.. والقمة تحسم الدوري

أحمد الشيخ

أحمد الشيخ

غاب أحمد الشيخ، لاعب وسط النادي الأهلي عن التشكيل الأساسي للفريق في المباريات الأخيرة، سواء بسبب الإصابة أو لعدم تواجده بقائمة الفريق الأفريقية، رغم أنه كان اللاعب الأبرز في فترة ما بعد الفرنسي باتريس كارتيرون.

وأجرى "يلا كورة" حوارا مع الشيخ، الذي تحدث من خلاله عن حديثه مع مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، وتقديره لمصلحة النادي الأهلي بسبب القائمة الأفريقية، وكيف ستصبح القمة حاسمة للقب الدوري.

قبل مجيء لاسارتي كنت من أهم لاعبي الأهلي مع يوسف وحققت نتائج جيدة مع الفريق هل يعطيك ذلك أفضلية في المشاركة في الفترة القادمة؟

الحمد لله قدمت مباريات جيدة في هذه الفترة وصنعت أهداف وقمت بتسجيل أهداف حاسمة للفريق في هذا الوقت ومع قدوم لاسارتي والصفقات الجديدة لم يكن هناك وقت طويل لمعرفة جميع اللاعبين.

وفي هذا الوقت كان لدى الفريق مواجهات حاسمة في إفريقيا وتم تسجيل الصفقات الجديدة في القائمة الإفريقية وكان لابد من تجهيزهم قبل مواجهات الفريق القادمة لذلك تم إشراكهم في مباريات الدوري ولم أشارك، ولأن مصلحة الفريق أهم قدرت ذلك بالطبع.

وأتمنى المشاركة قريبا فأنا أتدرب جيدا وأقوم بكل ما يطلبه مني لاسارتي في التدريبات وأدخل قائمة الفريق باستمرار وانتظر التواجد داخل المستطيل الأخضر قريبا.

هل حزنت لعدم التواجد في القائمة الإفريقية؟

بالطبع ولكن الظروف المحيطة بالفريق هي من تحكمت في القائمة الإفريقية بسبب تعرض العديد من  اللاعبين المقيدين بالقائمة  للإصابات وكان لابد من تسجيل بدائل لهم في هذا الوقت وأتمنى التوفيق لجميع زملائي في بطولة إفريقيا وأن يستطيعوا حسم اللقب هذا العام.

الشيخ "لاعب جماهيري" ودائما ما تناشد الجماهير الأجهزة الفنية لوجودك في الملعب فكيف ترى حب الجماهير ومؤازرتهم لك؟

حب الجماهير نعمة أحمد الله عليها دائما وثقتهم في هي ما تجعلني دائما أن أحاول أن أكون على قدر هذه الثقة والحب وأنا أحاول الاجتهاد دائما لأكون عند حسن ظنهم بي

-لاسارتي قام بتطوير أداء عدة لاعبين بالفريق من أكثر لاعب ترى أنه تطور بعد قدوم لاسارتي بالفريق؟

كريم نيدفيد يقدم أداء رائع مع لاسارتي منذ قدومه ولكن أسلوب لاسارتي مؤثر مع جميع اللاعبين على المستوى العام وسيختلف أداء الفريق كثيرا معه مع مرور الوقت.

إذا طلب منك اللعب في مركز جديد علي غرار عبد الله جمعة مثلا هل توافق؟

أنا تحت أمر الفريق والجهاز الفني في أي شئ يفيد الفريق أو يقدم أي إضافة.

إيهاب جلال يسير مع المصري حاليًا بخطى جيدة، وهو من أكتر المدربين إيمانا بك، فهل توافق إذا طلب ضمك على سبيل الإعارة؟

إيهاب جلال هو أكثر مدرب ظهرت معه بشكل جيد وأعتبره مثل الأب الروحي لي لكن أنا حاليا لاعب في صفوف النادي الأهلي ولا أفكر في أي شئ غير ذلك.

يتواجد في مركزك بالأهلي عدة لاعبين، فكيف ترى المنافسة بينكم؟

المنافسة شئ صحي لجميع اللاعبين وتصب في صالح الفريق جميعنا نتدرب بشكل جيد وأيا كان من يشارك فأهم شئ في النهاية هو تحقيق أهداف الفريق، الجميع يتدرب ويجتهد والهدف في النهاية واحد.

كيف ترى مواجهة صنداونز والزمالك؟

مواجهة صنداونز صعبة للغاية ولكن المباريات الصعبة هي المفضلة للأهلي ودائما ما يظهر الفريق فيها بشكل وأداء جيد، جميع اللاعبين على علم بأهمية هذه المواجهة والبطولة خاصة بعد ضياع لقبين متتاليين، الجميع سيبذل قصارى جهده للتتويج بالبطولة هذا العام.

أما مباراة الزمالك فهي حاسمة لبطولة الدوري العام من وجهة نظري، من له الغلبة في المواجهات المباشرة بين الفريقين سيتوج بالبطولة هذا الموسم ولكني على ثقة كبيرة من قدرة الأهلي على الفوز بالقمة ولدي أنا وجميع اللاعبين ثقة على حسم البطولة هذا الموسم وستكون البطولة الأفضل لنا في التاريخ.

من منافس الأهلي هذا العام في إفريقيا؟

جميع الفرق المتأهلة أسماء كبيرة ودائمة المشاركة في البطولة والوصول للأدوار النهائية لذلك المنافسة ستكون قوية جدا هذا العام وهناك أسماء كبيرة مثل الترجي والوداد ومازيمبي.

ما رأيك في الملاعب في مصر وهل هي عائق أمامكم في المباريات؟

أرض الملاعب سيئة للغاية وبالتأكيد هي عائق كبير لنا في المباريات في بعض الأحيان وفي الإصابات أحيانا أخرى

هل حدث حوار خاص بينك وبين لاسارتي؟

بالفعل تحدث معي وقت تعرضي للإصابة وتحدث معي عن سبب عدم قيدي في قائمة الفريق الإفريقية وأكد لي أن عدم تسجيلي بالقائمة كان بسبب أن الفريق بحاجه للاعبين في مركز المدافع والظهير الأيسر بسبب الإصابات في ذلك الوقت.

وأنه لولا تلك الظروف التي تعرض لها الفريق لتواجدت في القائمة وأكد لي أن دوري كبير في الفريق وأن مكاني متواجد في صفوف الفريق بعد عودتي من الإصابة وأكد على اقتناعه بي وبأدائي في التدريبات.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات