شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. الأهلي يسعى لتجنب مصير الزمالك بعد الضربة التاسعة

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك في قمة مرتقبة يوم 30 مارس الجاري

آلت الأمور في الدوري المصري إلى قمة ملتهبة بين الأهلي حامل اللقب والزمالك المتصدر، في لقاء كبير لم يحدث في الدوري المصري منذ عدة مواسم، وذلك بعد مسيرة مميزة في البداية للأبيض، وفي النهاية للأحمر.
 
بداية الموسم لم يكن بها الأهلي، حيث انشغل الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا التي خسرها في المباراة الأخيرة في رادس، وانفرد الزمالك بالمسابقة ليتصدرها منذ البداية بلا منافس.

حاول بيراميدز الدخول في دائرة المنافسة ولو مؤقتاً استغلالاً لخوضه عدد مباريات أكثر من الأهلي والزمالك، لكنه لم ينجح واستقر في المركز الثالث بمسافة بعيدة رغم خوضه مباراتين أكثر من فارسي القمة.

الأبيض تعثر في الجولة الأولى بالتعادل مع بتروجيت سلبياً، ثم صُدم في الجولة الرابعة بالهزيمة أمام النجوم، ليفقد 5 نقاط في أول 4 مباريات، لكن ما تلى ذلك كان سلسلة من الانتصارات والنجاحات.

الزمالك هزم إنبي ثم طلائع الجيش، لكنه تعثر مجدداً بالتعادل مع سموحة بهدف لكل فريق، وعاد ليستفيق محققاً 9 انتصارات متتالية على المقاولون ووادي دجلة وحرس الحدود والانتاج الحربي والداخلية والجونة والمصري وبتروجيت والاتحاد السكندري.

وفي المباراة العاشرة تعطلت محركات الزمالك وفقد نقطتين بالتعادل (3-3) مع بيراميدز لتتوقف انتصاراته المتتالية عن الرقم (9)، وفي أخر مباراتين فقد الزمالك 4 نقاط بالتعادل مع الجيش والمقاولون.

حصيلة مسيرة الزمالك بين الانتصارات المتتالية والانكسار الوحيد بالهزيمة أمام النجوم، وعراقيل التعادلات، كانت 53 نقطة انفرد بها بالمركز الأول بفارق نقطتين فقط عن الأهلي.

الأهلي الذي بدت مسيرته بطيئة بالتعادل مع الإسماعيلي في الجولة الأولى، ثم التعادل مع الانتاج الحربي في الجولة الخامسة، ثم الخسارة في المباراة التالية أمام الاتحاد السكندري (4-3)، وتبعها بهزيمة أخرى بهدف نظيف من المقاولون.

بعد ذلك حصد الأهلي 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، قبل أن يتوقف في محطة الداخلية بالتعادل (2-2)، ثم هزيمة جديدة أمام بيراميدز، وكان هذا هو التعثر الأخير للأحمر الذي شحن بعده الطاقة وانطلق بأقصى سرعة نحو القمة.
 
عادل الأحمر أطول سلسلة انتصارات متتالية في الدوري هذا الموسم، (9 انتصارات)، وهزم سموحة والمقاصة، ودجلة وإنبي وحرس الحدود والانتاج الحربي، والداخلية، والجونة وبتروجيت.

السلسلة الأطول في الانتصارات توقفت في المرة الأولى عند محطة بيراميدز، حيث فشل الزمالك في تحقيق الفوز العاشر توالياً، وهذه المرة مسيرة الأهلي نحو الانتصار المتتالي العاشر تصطدم بحائط الزمالك.

ويسعى الأهلي لتجنب مصير الأبيض والتقدم نحو الانتصار العاشر لتسجيل أطول سلسلة انتصارات واقتناص صدارة الدوري لتصحيح مساره نحو الاحتفاظ باللقب، ومعانقة درع الدوري رقم 41 في تاريخه، بينما يأمل الزمالك في تجنب الهزيمة على أقل تقدير أو تحقيق الفوز للاستمرار في القمة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات