جميع المباريات

إعلان

قبل القمة.. كيف استعاد الأهلي أمل المنافسة على لقب الدوري خلال 81 يومًا؟

الأهلي

الأهلي

المصور: نادر نبيل

في تمام السابعة مساء السبت المقبل يلتقي الزمالك بضيفه الأهلي على ملعب الجيش باستاد برج العرب في المباراة المؤجلة من الاسبوع السابع عشر ببطولة الدوري المصري.

قبل مباراة القمة، الزمالك حاليًا يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة جمعها من خوض 22 مباراة حقق الفوز في 16 لقاء، وتعادل في 5 وتلقت شباكه الخسارة مرة واحدة فقط، بينما يتواجد الأهلي في وصافة جدول الترتيب برصيد 51 نقطة جمعها من خوض 22 مباراة حقق الفوز في 16، وتعادل في 3، وتلقى الخسارة في 3 مواجهات.

في بداية الدوري لم يكن الأهلي -حامل اللقب- منشغلًا بالبطولة المحلية فقد كان الفريق الأحمر يستعد لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي والتي انتهت بخسارته للقب، ليفسح المجال أمام الزمالك وبيراميدز -الفريق الناشئ- للسيطرة على قمة جدول الترتيب.

استهل الأهلي مشواره في البطولة بالتعادل الإيجابي أمام الإسماعيلي بهدف لكل منهما، تلاها سلسلة فوز على كل من المصري (2-0)، وادي دجلة (1-0)، حرس الحدود (2-0) قبل السقوط في فخ التعادل السلبي أمام الإنتاج الحربي.

في منافسات الجولة العاشرة تلقى الأهلي هزيمة ثقيلة أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3، تلاها تعثر أفريقي وعربي بخسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا لصالح الترجي التونسي ثم خروج من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي.

كيف استعاد الأهلي أمل المنافسة على لقب الدوري خلال 81 يومًا؟

حاول الأهلي فيما بعد لملمة أوراقه عقب إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ليقود محمد يوسف الفريق في 6 مباريات شهدت فوز الأهلي في 4 منها أمام بتروجيت (1-0)، الجونة (2-1)، طلائع الجيش (2-0)، النجوم (2-0)، وتعادل أمام الداخلية (2-2) وهزيمة واحدة أمام المقاولون العرب بهدف دون رد ليحتل الأهلي في ذلك الوقت المركز السادس برصيد 24 نقطة.

مع بداية العام الجاري تولى المدرب الأورجوياني مارتن لاسارتي المهمة الفنية للفريق الأحمر استهلها بالخسارة أمام بيراميدز بهدفين لهدف، إلا أنه تمكن من جمع 27 نقطة في 9 مباريات متتالية قادت الفريق إلى المركز الثاني في البطولة حيث حقق الفوز على كل من سموحة (1-0)، مصر المقاصة (3-0)، وادي دجلة (2-1)، إنبي (2-1)، حرس الحدود (1-0)، الإنتاج الحربي (1-0)، الداخلية (3-1)، الجونة (2-1)، بتروجت (4-0).

على الجانب الآخر تعثر الزمالك في 6 مباريات (تعادل في 5- خسارة وحيدة) أفاد الأهلي، فكانت البداية سلبية أمام بتروجت في الدوري، تلاها فوز في 4 مباراتين قبل الهزيمة من النجوم بهدف دون رد، ثم فوزين آخرين  قبل التعثر مجددًا أمام سموحة بالتعادل الإيجابي هدف لكل منهما.

خلال 9 مباريات متتالية في الدوري لم يسقط الزمالك سواء بتعادل او هزيمة قبل مباراته أمام بيراميدز والتي اقيمت في الرابع والعشرين من يناير وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.

تعثر الزمالك بعدها أمام طلائع الجيش والمقاولون العرب بالتعادل الإيجابي (2-2)، إلا أنه لم يفقد تربعه على عرش جدول الدوري، ولكن تقلص الفارق بينه وبين الأهلي إلى نقطتين فقط لتتضاعف أهمية مباراة القمة التي ربما يكون لها دور في تحديد هوية بطل الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا

شوبير: إيرماتوف اعتذر عن عدم إدارة قمة الزمالك والأهلي

حوار يلا كورة.. حمودي: سنقاتل للفوز بالدوري.. لم أفكر في الرحيل.. والبطل لا يبحث عن أعذار

صلاح يتسبب في "ثورة" جماهير مالطا ضد راموس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

1

الحكم يطلق صافرة بداية المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن